إربدمحافظات

“التكنولوجيا” تتخذ إجراءات إدارية وتنظيمية لنزع فتيل الأزمة مع موظفيها

احمد التميمي

الرمثا – نزعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية فتيل أزمة بينها وبين موظفيها، بعد سلسلة من الاعتصامات نفذها الموظفون مؤخرا للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفة.
واتخذت الجامعة العديد من الإجراءات الإدارية والتنظيمية، من اجل تحسين بيئة العمل والمستوى المعيشي للعاملين في الجامعة.
وتتمثل هذه الإجراءات باحتساب سنوات الخدمة للموظفين المُعينين على نظام المياومة، والعمل جار على احتساب سنوات الخدمة لموظفي العقود والمكافآت.
كم تم احتساب خدمة العلم كجزء من الخدمة الفعلية للموظفين في الجامعة ومنحهم العلاوات المترتبة على ذلك بما يشمل مكافأة نهاية الخدمة وصندوق الادخار.
ووافق مجلس الجامعة على رفع سن شمول الابناء بالتأمين الصحي إلى 21 سنة بدل 18، والإبقاء على والدي الموظف مشمولين بالتأمين الصحي حتى بعد تقاعد الموظف من الجامعة وتشكيل لجنة لدراسة تعديلات مقترحة على نظام التأمين الصحي.
وتم الغاء شرط التحويل من المركز الصحي إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بما في ذلك عيادات طب الأسنان.
كما تم إجراء تعديلات على نظام الموظفين من حيث طريقة احتساب الاجازات السنوية، ودراسة قانونية زيادة مدة الإجازة من دون راتب للإداريين وإجراء تعديلات على تعليمات صندوق الادخار بما يخدم مصلحة الموظفين.
وحسب الإجراءات تم تشكيل لجنة لإصدار نظام جديد لنادي جامعة العلوم والتكنولوجيا والتواصل مع مؤسسات متخصصة من أجل دراسة جدوى إنشاء حضانة ومدرسة نموذجية في حرم الجامعة وتحسين أسس احتساب العمل الإضافي.
كما تم تعديل توقيت الدوام الصباحي ليصبح حتى الساعة 8:15 ومخاطبة الضمان الاجتماعي للتشاور حول إمكانية ضم جزء من مكافأة الموازي للعاملين في الجامعة إلى الضمان الاجتماعي
ودراسة تصنيفات المهن الخطرة التي تنطبق على موظفي الجامعة.
وتم التنسيب لمجلس الأمناء لتعديل أسس صرف مكافأة نهاية الخدمة بحيث يُمكن صرفها لمن يرغب من الموظفين على شكل دفعات أثناء فترة عمله في الجامعة وقبل وصوله سن التقاعد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات إن هذه الإجراءات جاءت استجابة للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تحسين المستوى المعيشي للمواطن، والقرارات الحكومية المتمثلة في الحزمة الثالثة من برنامج التحفيز الاقتصادي الهادفة الى تطوير القطاع العام وتحسين ظروف العاملين به.
وأكد الدكتور خريسات ان هذه الإجراءات جاءت لتحسين بيئة العمل والوضع المعيشي لموظفي الجامعة تماشيا مع الأنظمة والتعليمات النافذة والمعمول بها في الجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock