إربدمحافظات

“التكنولوجيا” توزع جوائز مسابقة الكرامة للبرمجة

الرمثا – الغد- رعى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور محمد العبيني توزيع جوائز مسابقة الكرامة للبرمجة، التي نظمتها كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات بحضور الدكتور علي ياغي مدير صندوق الحسين للإبداع والتفوق.
وقال الدكتور العبيني أن الجامعة وفي مبادراتها الريادية المستمرة قد قامت بتفعيل دور التكنولوجيا في الأزمات والظروف الخاصة حيث تم تحويل المسابقة من مسابقة فعلية كانت ستتم داخل الجامعة إلى مسابقة اونلاين بشكل كامل. حيث أن التنافس في هذه المسابقة يعتمد على حل المشكلات باستخدام البرمجة فيما يعرف بمصطلح(Problem Solving) وهي إحدى أهم المفاهيم التي تعد متطلباً أساسيا للعمل في كبرى الشركات التقنية.
وأشار الدكتور العبيني إلى أن الجامعة ستقوم بتنظيم هذه المسابقة بشكل سنوي وذلك نظراً لأهميتها ولتشجيع طلاب الجامعات والمدارس على البرمجة الخاصة وحل المشكلات بطرق ابتكارية
ويذكر أن المسابقة عقدت خلال جائحة كورونا عن بعد باستعمال الوسائط الإلكترونية بمشاركة حوالي 350 طالب وطالبة من أكثر من ٢٠ جامعة أردنية حكومية وخاصة وحوالي ٤٠ طالب من طلاب المدارس المتميزين في البرمجة وبرعاية رئيسة من صندوق الحسين للإبداع والتفوق ودعم من شركة اتيبون.
واقتصر توزيع الجوائز على الفائزين بالمركز الأول فقط لثلاث مستويات من الجامعات الأردنية وكذلك من المدارس وسيتم إرسال الجوائز لبقية الفائزين وذلك مراعاة لإجراءات السلامة العامة المتبعة بسبب جائحة كورونا،
وحضر توزيع الجوائز عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور إسماعيل الحميدي والدكتور وائل مارديني المشرف الرئيس على المسابقة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock