إربد

“التكنولوجيا” وجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية تبحثان التعاون

الرمثا – الغد – عقدت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية اجتماعا تنسيقيا، ناقش خلاله الجانبان سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك وذلك في إطار خطط الجامعة الرامية الى تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص والصناعة تحديداً بهدف تدريب طلبة الجامعة في المصانع، وإيجاد فرص عمل لهم بعد إنهاء متطلبات حصولهم على درجاتهم العلمية وإيجاد الحلول المناسبة التي يعاني منها القطاع الصناعي.
وفي بداية الاجتماع الذي حضرة رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ورئيس الجمعية محمد السعودي، قال خريسات ان هذا اللقاء يأتي ضمن تطلعات الجامعة نحو الربط بين الصناعة والاكاديمية وتعزيز الشراكة بينهما، وتحسين البيئة البحثية من خلال توجيه الباحثين نحو تنفيذ المزيد من الأبحاث العلمية والتطبيقية التي تهم القطاع الصناعي وتسهم في إيجاد الحلول العملية للمشاكل التي تواجه هذا القطاع.
وأضاف خريسات ان مشروع المبادرة الأردنية لتطوير الشركات (JADE) هو مشروع استراتيجي اسس بالتشاركية مع الاتحاد الاوروبي وجامعة العلوم والتكنولوجيا وعدة شركاء من دول اوروبية وعربية، ويستمر على مدى ثلاث سنوات، ويهدف الى دعم تطوير الشركات الرائدة التي تقوم بدور فعال في قيادة النمو الاقتصادي في الأردن.
من جهته رحب رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية محمد السعودي بعقد هذا الاجتماع متطلعاً لمزيد من التعاون المشترك مع الجامعة لتوفير برامج تدريبية في عدد المجالات والمحاور المختلفة التي تعود بالنفع على طلبة الجامعة وموظفي القطاع الصناعي.
ومن الجدير بالذكر ان مشروع JADE يهدف الى تقديم الدعم لمائة شركة صغيرة و متوسطة الحجم، و كذلك الى إنشاء ستين مشروع ابتكاري من خلال تقديم فرص تنموية هدفها زيادة التصدير، وزيادة فعالية الانتاج الى اقصى درجة اضافة الى ايجاد وخلق الف ومائتي فرصة عمل لكفاءات محلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock