آخر الأخبار حياتنا

التلفزيون الذكي وكيفية الاستفادة من قدراته

علاء علي عبد

عمان– لعل القدرات المتعددة تعد أبرز ما يميز التلفزيونات الذكية عن غيرها من التلفزيونات التقليدية، ولكن الاستطلاعات بينت أن قلة من المستخدمين يحصلون على تلك الفوائد وذلك نظرا لكون غالبيتهم يهملون الكثير من الإمكانات ويكتفون بقدر ضئيل منها، حسب ما ذكر موقع “dumblittleman”.

المشكلة أن البعض يستخدمون التلفزيون الذكي بطريقة تقليدية تتشابه مع استخدامهم للتلفزيونات العادية التي اعتادوا عليها، لكن لو كنت تفكر بشراء تلفزيون ذكي يجب عليك أن تحرص على الاستفادة القصوى من قدراته المختلفة التي نذكر منها ما يلي:
·مواقع التواصل الاجتماعي: لو كنت تتميز بشخصية اجتماعية على الإنترنت، فلا بد وأن هناك موقع اجتماعي أو أكثر تجد نفسك تتفقده بشكل مستمر خلال اليوم. لذا لو كنت من الشغوفين بمتابعة مواقع الفيسبوك وتويتر وسكايب عبر أجهزتك المختلفة كاللابتوب والهاتف الذكي والكومبيوتر اللوحي، فلم لا تتابع تلك المواقع عبر تلفزيونك الذكي أيضا الذي يتيح لك الفرصة للتواصل مع عائلتك وأصدقائك خلال متابعة برامجك التلفزيونية المفضلة.
·الموسيقى: لو كنت من عشاق الموسيقى فلا تنس الاستفادة من السماعات فائقة الجودة التي يحتويها التلفزيون الذكي والتي يمكن أن تحول غرفة جلوسك لمحطة ترفيه منزلية كاملة، واستمتع بتجربة ترفيهية ممتعة. وكل ما عليك لتحصل على هذه الميزة أن تقوم بتحميل التطبيقات الموسيقية المختلفة والتي كثيرا ما تكون تطبيقات مجانية وسهلة الاستخدام.
·اللياقة البدنية: بوجود التلفزيون الذكي لن يضطر المستخدم لإنفاق الكثير من المال من أجل الحفاظ على لياقته ورشاقته حيث يوجد الكثير من تطبيقات اللياقة التي من شأنها الحفاظ على رشاقته. لو كنت بحاجة لخبير في التغذية أو مدرب شخصي يمكن تجربة تطبيقات عدة مثل “Fitness VOD” و”Check Body”.
· الأخبار: قد تكون التلفزيونات التقليدية ممتازة بتقديم النشرات الإخبارية لكن التلفزيون الذكي لديه المزيد من القدرات. فكل ما يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيقات من وكالات الأخبار الموثوقة لديه. فضلا عن هذا يمكن للمستخدم الحصول على نشرات موجزة حول حالة الطقس والطرق كلما احتاج لها.
· تضفح الإنترنت: نظرا لعدم انتشار التلفزيونات الذكية بشكل كبير لغاية الآن، نجد البعض تفوتهم ربما أهم صفاته ألا وهي إمكانية تصفح الإنترنت من خلال التلفزيون الذكي. فبوصفه جهازا موصولا بالإنترنت يمكن معاملته كأي جهاز آخر فيما يتعلق بالإنترنت مثل اللابتوب والكومبيوتر الوحي والهاتف الذكي وغيره. فكل ما عليك للاستفادة من هذا الجانب الخاص بتلفزيونك الذكي هو أن تقوم بتحميل أحد المتصفحات المتوفرة ومن ثم الإبحار بالإنترنت من خلال تجربة قد تفوق متعة تصفح الإنترنت من خلال كومبيوترك التقليدي.
مواقع تستحق التصفح
· حقائق عن الصيف: يتميز هذا الموقع بكونه يقدم العديد من المعلومات المثيرة للاهتمام والتي لا بد وأنها غائبة عن معظمنا وهي مخزنة ضمن العديد من الفئات اللافتة. ولو أراد المستخدم الحصول على حقائق إضافية تخص الكثير من الأمور، فإنه يمكنه أن يطالع الجانب الأيسر من الشاشة وسيجد العديد من الخيارات التي سيجد خلالها ما يلفت انتباهه. بقية أن أذكر بأن عنوان الموقع هو: http://www.2020site.org/fun-facts/fun-summer-facts.html.
· لا حجة لديك: هذا الموقع يستحق اسمه كونه يتيح للمستخدم محرك بحث يستطيع من خلاله أن يتعلم أي مهارة يرغب بها، فكل ما عليه هو كتابة هذه المهارة في شريط البحث، وبعد البدء بعملية البحث سيحصل على قائمة طويلة من المواقع التي تتيح له تعلم المهارة التي يريدها. ومن الجدير بالذكر أن معظم هذه تكون مجانية وتحتوي على الكثير من البيانات التي تجعل المستخدم ملما بالمهارة التي يريدها. عنوان الموقع هو: http://www.noexcuselist.com/.
· نصائح لوقاية الأطفال في فصل الصيف: بما أننا نمر في فصل الصيف الذي لا تخلو أيامه من درجات حرارة مرتفعة، ولكون الأطفال ربما يكونون الأكثر عرضة للتأثر بحرارة الصيف، فإن هذا الموقع يقدم للمستخدم الكثير من النصائح القيمة التي تخص كيفية الوقاية من حرارة الشمس وتجنب الجفاف وغير ذلك الكثير من النصائح الأخرى. عنوان الموقع هو: http://www.pbs.org/parents/summer/summer-safety-tips-for-kids/.

[email protected]

ala_abd @

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock