آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“التنس” يتفرغ لنشاطه المحلي بعد ترحيل تصفيات كأس ديفيز

عمان – الغد- بات في حكم المؤكد، أن يصرف اتحد التنس اهتمامه على النشاطات المحلية خلال الفترة المقبلة، في انتظار عودة النشاطات المحلية من جديد، والتي توقفت للمرة الثانية بسبب ظروف تفشي وباء كورنا.
واضطر اتحاد التنس مؤخرا، ووفق ما كشفته رئيس الاتحاد المهندس حازم عدس؛ إلى تأجيل موعد البطولة التصنيفية المحلية، التي كان من المقرر أن تنطلق على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب يوم أمس، على خلفية قرار اللجنة الأولمبية الأردنية بتجميد النشاط الرياضي المحلي لمدة أسبوع.
وأشار م. عدس أن أجندة الاتحاد المحلية تشمل كذلك بطولة الأندية للفرق، وبطولة كأس المملكة للفردي والمزمع إقامتها خلال فترة قليلة مقبلة، في حال عودة النشاطات الرياضية المحلية، وحسب الظروف المتعلقة بـ”كورونا”.
وفي سياق آخر، عقد اتحاد التنس مؤخرا وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، دورة “تنسية” للصغار شارك فيها 21 لاعبا ولاعبة من فئة تحت 25 سنة، واستمرت لمدة 4 أيام على ملاعب الأإتحاد، بإشراف المدير الفني التونسي للمنتخب الوطني للرجال رفيق بوشلاكة، ومساعده المدرب الوطني طارق طلال.
ترحيل تصفيات كأس ديفيز
أعلن الاتحاد الدولي للتنس، عن ترحيل موعد إقامة تصفيات كأس ديفيز للعام الحالي، لتقام في العام المقبل 2021، بسبب الظروف العامة التي فرضها تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم.
يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض تصفيات كأس ديفيز، من خلال المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي لمنتخبات كأس ديفيز؛ والتي تضم عشرة منتخبات هي: الكويت وسورية وقطر وماليزيا وسيريلانكا وفيتنام وهونغ كونغ وجزر الباسفيك والفلبين؛ إضافة إلى الأردن.
وينتظم في تدريبات منتخب التنس (الذي توقفت تدريباته حاليا) أربعة لاعبين هم: موسى القطب؛ سيف عدس؛ حمزة الأسود وعبدالله شلباية، ولكل منهم تجربة جيدة على صعيد المشاركات الخارجية؛ سواء من خلال صفوف المنتخب الوطني الأول؛ أو منتخبات الفئات العمرية الأخرى.
وستخوض منتخبات المجموعة المنافسة من خلال تقسيمها إلى مجموعتين في الدور الأول؛ سعيا إلى انتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة؛ إلى المجموعة الثانية ضمن التصنيف الآسيوي لكأس ديفيز.
وتنتظر المنتخب الوطني مهمة صعبة في تصفيات المجموعة الثالثة المقبلة؛ نظرا للفارق الفني الكبير لصالح هذه المجموعة عن منتخبات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل من المجموعة الرابعة إلى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي؛ في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي؛ عندما استضاف اتحاد التنس على ملاعبه بمدينة الحسين للشباب؛ تصفيات المجموعة الرابعة بمشاركة عشرة منتخبات، وانتهت منافساتها إلى تأهل كل من منتخبي الاردن وجزر الباسفيك إلى المستوى الآسيوي الثالث.
وقال رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس؛ إن التعديلات التي أجراها الاتحاد الدولي للتنس على نظام تصنيف المنتخبات؛ أضافت إلى المجموعة منتخبات تفوق المنتخب الوطني من حيث القدرات الفنية؛ الأمر الذي يفرض علينا النظر بواقعية إلى المنافسة في تصفيات المجموعة.
وكان اتحاد التنس، بصدد تقديم طلب إلى الإتحاد الدولي، من أجل استضافة مجموعة الأردن في التصفيات الآسيوية لكأس ديفيز، وذلك عندما يفتح الاتحاد الدولي للتنس باب تقديم طلبات الاستضافة للمجموعات الآسيوية المختلفة.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock