آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“التنس” يتلقى اشعارا من “الدولي والآسيوي” بشأن النشاطات الدولية

عمان- _ – قال رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس؛ إن الاتحاد تلقى مؤخرا خطابين من الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس؛ يفيدان باستمرار تجميد بطولات التنس التي تقام بإشرافهما حتى يوم 31 من شهر تموز (يوليو) المقبل.
وأشار عدس في تصريح لـ (الغد)؛ أن قرار الاتحادين الدولي والآسيوي يفرض على الاتحاد الأردني؛ تأجيل النظر في تحديد موعد جديد لبطولة عمان الدولية للتنس؛ التي كان من المقرر أن ينظمها الاتحاد على ملعبه بمدينة الحسين للشباب خلال تموز (يوليو) المقبل؛ والتي تأجل موعدها تلقائيا كونها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة.
وعن نشاط الاتحاد على المستوى المحلي؛ قال م. عدس: “الأمر يتوقف على قرار الجهات المعنية في الحكومة فيما يتعلق بتحديد موعد عودة النشاطات الرياضية المحلية؛ لكننا في اتحاد التنس بصدد مخاطبة اللجنة الأولمبية الأردنية خلال الأسبوع المقبل؛ وتزويدها بخطة الاتحاد في حال تمت الموافقة على عودة التدريبات الجماعية للاعبي المنتخب الوطني”.
يذكر أن المنتخب الوطني للتنس؛ يواصل تدريباته “عن بعد” وبشكل فردي؛ منذ ما يزيد على شهرين في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لكأس ديفيز. وكان الاتحاد الدولي للتنس؛ قد أرجأ الإعلان عن تحديد موعد ومكان إقامة تصفيات المجموعة الثالثة؛ في ضوء توقف النشاط الرياضي العالمي؛ بسبب تفشي وباء كورونا.
وتضم المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي لمنتخبات كأس ديفيز؛ عشرة منتخبات هي: الكويت وسورية وقطر وماليزيا وسيريلانكا وفيتنام وهونغ كونغ وجزر الباسفيك والفلبين؛ إضافة إلى الأردن.
وستخوض منتخبات المجموعة المنافسة من خلال تقسيمها إلى مجموعتين في الدور الأول؛ سعيا إلى انتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة؛ إلى المجموعة الثانية ضمن التصنيف الآسيوي لكأس ديفيز.
وتنتظر المنتخب الوطني مهمة صعبة في تصفيات المجموعة الثالثة المقبلة؛ نظرا للفارق الفني الكبير لصالح هذه المجموعة عن منتخبات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل من المجموعة الرابعة إلى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي؛ في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي؛ عندما استضاف اتحاد التنس على ملاعبه بمدينة الحسين للشباب؛ تصفيات المجموعة الرابعة بمشاركة عشرة منتخبات؛ وانتهت منافساتها إلى تأهل كل من منتخبي الأردن وجزر الباسفيك إلى المستوى الآسيوي الثالث.
وإقتصرت تدريبات لاعبي المنتخب خلال المرحلة الماضية؛ على اللياقة البدنية؛ وبعض الجوانب الفنية؛ حيث يتدرب كل لاعب حسب البرنامج الذي أعده المدير الفني التونسي للمنتخب الوطني رفيق بوشلاكة؛ الذي يقوم بالتواصل اليومي مع اللاعبين في منازلهم لمتابعة تنفيذ برنامج التدريب.
وينتظم في تدريبات منتخب التنس أربعة لاعبين هم: موسى القطب؛ سيف عدس؛ حمزة الأسود وعبدالله شلباية، ولكل منهم تجربة جيدة على صعيد المشاركات الخارجية؛ سواء من خلال صفوف المنتخب الوطني الأول؛ أو المنتخبات العمرية. وكان اتحاد التنس؛ قد أوقف تدريبات لاعبي كافة منتخبات الفئات العمرية؛ وكافة نشاطات الإتحاد في ظل حالة التوقف العام لكافة النشاطات الرياضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock