آخر الأخبار

‘‘التنمية‘‘ تمول جمعيات خيرية لتنفيذ مشاريع انتاجية بـ109 آلاف دينار

عمان – وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف أمس في مبنى الوزارة، 15 اتفاقية مع جمعيات خيرية لتمويل مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان، بمبلغ 109 آلاف دينار.

وبموجب الاتفاقيات الموقعة يتم تمويل 8 صناديق ائتمان و7 مشاريع انتاجية للجمعيات، من شأنها توفير 55 فرصة عمل.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات ضمن برنامج المنح الصغيرة الذي عكفت الوزارة على تنظيمه لدعم الجمعيات الخيرية للقيام بواجبها تجاه المجتمع المحلي؛ سعيا من الوزارة للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة ورفع المستوى المعيشي للأسر الفقيرة.

وقالت لطوف، إن الاتفاقيات تمثل شراكة حقيقية بين الحكومة والجمعيات الخيرية في مجال دعم العمل الاجتماعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في المجتمعات المحلية، مؤكدة أنها خطوة لمساعدة الجمعيات الخيرية للإسهام في تنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص عمل لأبنائها تساعدهم على توفير احتياجاتهم وعائلاتهم.

وأكدت دور الوزارة ومديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة في تذليل العقبات التي تواجه عمل الجمعيات، ومتابعة هذه المشاريع وتطويرها ومساندتها؛ خدمة للمجتمعات المحلية.

واستمعت لطوف عقب توقيع الاتفاقيات، إلى عدد من الملاحظات والمطالب تقدّم بها ممثلو الجمعيات الخيرية، تركزت على دعم أكبر لقطاع الشباب والمرأة وكبار السن في المناطق النائية.

وأوعزت لمديريات الوزارة ذات العلاقة بالتنسيق مع الجمعيات لتحقيق هذه المطالب وفق الإمكانيات، مبدية استعدادها للتواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل هذه الجمعيات في مجتمعاتها المحلية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock