التنوع يشجع الطفل على تناول الفواكه

تنوع الخيارات يزيد احتمالية تناول الأطفال للفواكه والخضراوات - (د ب أ)
تنوع الخيارات يزيد احتمالية تناول الأطفال للفواكه والخضراوات - (د ب أ)

بون- أوصى مركز استعلامات المستهلك (aid)، الآباء، بتقديم باقة متنوعة من الفواكه لطفلهم؛ إذ يُمكن أن يزيد ذلك من احتمالية إقبال الطفل على تناولها.اضافة اعلان
ويستند المركز الألماني، الذي يتخذ من مدينة بون مقراً له، في ذلك إلى نتائج دراسة أميركية قام العلماء خلالها بمراقبة السلوك الغذائي لدى 61 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات.
وخلال الدراسة، قام الباحثون بتقديم نوعية واحدة من الخضراوات والفواكه في فترة ما بعد الظهر خلال ستة أيام متتالية، بينما قاموا بزيادة هذه النوعيات في اليومين التاليين، بحيث أصبح بإمكان الطفل الاختيار بين ثلاث نوعيات من الفواكه والخضراوات، مع العلم بأنه تم تقطيع هذه الأطعمة
إلى قطع صغيرة لتناسب حجم فم الطفل.
وخلصت هذه الدراسة إلى أن تنوع الخيارات أسهم في زيادة احتمالية أن يتناول قطعة واحدة على الأقل من الفواكه أو الخضراوات المقدمة له من 70 % إلى 94 %. كما أن تناول الأطفال لهذه الأطعمة ارتفع في المجمل بنسبة 67 % في المتوسط، أي ما يُعادل 31 غراماً تقريباً.
وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت نتائج الدراسة أن معدل تناول الأطفال للفواكه كان أكبر من معدل تناولهم للخضراوات؛ حيث تناولوا 84 غراماً من الفواكه في المتوسط، بينما تناولوا 22 غراماً فقط من الخضراوات. - (د ب أ)