آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“التوجيهي”: أسئلة مبحث الإنجليزي تبدد مخاوف الطلبة

آلاء مظهر
عمان – بدد امتحان اللغة الإنجليزية الذي تقدم إليه الطلبة غير النظاميين أمس السبت ضمن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” مخاوف من صعوبة أسئلته، بحسب طلبة قالوا إن الامتحان “جاء منسجما مع مستوى الامتحانات السابقة التي تقدموا بها خلال الدورة الحالية، وجاءت أسئلته في معظمها سهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة”.
وتقدم امس26791 مشتركا ومشتركة من مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية لأداء امتحان مبحث اللغة الإنجليزية المستوى الثالث- الفصل الأول للفروع الأكاديمية والمهنية.
كما تقدم بعض الطلبة من فرعي الاقتصاد المنزلي والزراعي في مبحث علوم حياتية اساسية المستوى الثاني وطلبة الصناعي الأعوام 2005 – 2016 في مبحث فيزياء اضافية.
وأكد طلبة لـ “الغد”، أن أسئلة الامتحان كانت “من ضمن المنهاج المقرر، ومشابهة في نمطها للدورات الماضية”، مشيرين إلى أنها “مناسبة لقدراتهم ولا يوجد فيها أي غموض، وكانت الأجواء إيجابية ومريحة في قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية”.
وبين الطالب علي حسن، من الفرع العلمي، أن أسئلة الامتحان جاءت “مريحة بشكل عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان كانت “مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.
وأوضح زميله في نفس الفرع، الطالب مازن الغلاييني، أن الأسئلة “تدرجت بين المتوسط والسهلة”، معتبرا أن الامتحان “مباشر ومناسب لقدرات الطلبة”.
وقالت ليان هاشم، من الفرع الأدبي، إن أسئلة المبحث كانت “ضمن المنهاج المقرر، ويستطيع المتمكن من دراسته الإجابة عنها بسهولة”، لافتة إلى أن المدة الزمنية “كافية”.
واتفق مع هذا الرأي طلبة فرع الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي والصناعي والزراعي والفندقي والسياحي والاقتصاد المنزلي، مؤكدين أن الأسئلة كانت “من المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، وأجواء الامتحان كانت مريحة والمدة الزمنية كافية”.
وأبدت إحدى طالبات فرع التعليم الصحي إسراء محمد ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة كانت “واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة”.
وبين الطالب منذر تيسير من فرع الإدارة المعلوماتية أن مستوى الأسئلة “متوسط” لكنها بشكل عام مناسبة لقدرات الطلبة”.
وأشار الطالب مروان الدعجة، من الفرع الصناعي، إلى أن الأسئلة كانت “ضمن المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة”، لافتا إلى أن المدة الزمنية “كافية”.
وقال سامر احمد، أحد طلبة الفرع الزراعي، إن الامتحان كان ضمن “المتوسط”، والمدة الزمنية “كافية، والأسئلة تتناسب مع قدرات الطلبة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock