ثقافة

“الثقافة” ترعى احتفال فريق “نحن قادرون” بمئوية المملكة

عمان- _- مندوبا عن وزير الثقافة، رعى الدكتور أحمد راشد مساعد أمين عام الوزارة احتفال فريق “نحن قادرون” بذكرى المئوية الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية. تخلل الحفل تقديم صورة مشرقة عن جهود الشباب الأردني في العمل التطوعي والابتكار والتصميم والإنتاج، انسجاما مع رؤى القيادة الهاشمية في خدمة المجتمع المحلي ونهوض الشباب بمجتمعهم.
وتناول الحفل عرضا لفيلم وثائقي تحدث عن تاريخ الأردن السياسي والسياحي والجتماعي احتفالا بالمئوية، إلى جانب مقتطفات من مسيرة العمل الشبابي التطوعي ومبادرات فريق “نحن قادرون” في الدعم المجتمعي.
د. أحمد راشد، قال “إن عمل فريق “نحن قادرون” الشبابي في ظل الظروف الراهنة وأزمة الجائحة لتوفير فرص عمل والتواصل مع الآخرين وتنمية مواهبهم، لا بد يساعد على تحقيق مستقبل أفضل ومشرق لهم”.
ويأمل راشد بأن تستمر المبادرة بالعطاء وخدمة المجتمع وتكون عونا للشباب والشابات في كيفية العمل والتطور البناء، ما سيسهم في مستقبل أفضل لهم. وأكد راشد دور وزارة الثقافة في دعم ورعاية المواهب الشابة، مشيرا إلى أن الوزارة لطالما كانت يد العون والدعم للطاقات ومبادرات الشباب، وأضاف أن الجهد في الأصل يعود للشباب أنفسهم وأفكارهم، والوزارة تشد دوما على تلك الأيادي لبناء مجتمع أفضل لهم. ويعمل في فريق “نحن قادرون” مجموعة من الشباب والشابات لتقديم رسالة وعي وفكر تكنولوجي صناعي تجاري عن طريق طرح أفكار الشباب على الجهات المتخصصة، والعمل على خلق جيل مدرك لبناء مستقبل مشرق.
تأسس الفريق في قبرص وتركيا وإفريقيا والشرق الأوسط العام 2014، لينقل معرفة الشباب والمبدعين منهم إلى مستويات عالمية جديدة، وبناء ثقافة الابتكار والإبداع بين الشباب الطموح والحكومة والقطاع الخاص لدعم وتطوير مشاريعهم واستثمارهم على أحسن وجه. وتهدف مبادرات فريق “نحن قادورن” لتطوير الوعي المجتمعي لبناء مستقبل المعرفة والتجارة والصناعية الإلكترونية والعمل على جلب مشاريع الاستثمار والشراكات الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock