ثقافة

“الثقافة” تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

عمان-الغد- شاركت وزارة الثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته في 30 حزيران (يونيو) الماضي ويستمر حتى 15 تموز (يوليو) الحالي، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دورته (52) تحت شعار (في القراءة حياة)؛ حيث تشارك العديد من دور النشر الأردنية في هذا المعرض بأجنحة لها في صالات العرض المتعددة إلى جانب مشاركة 25 دولة منها 7 دول افريقية، و12 آسيوية، و5 أوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية.
معرض القاهرة الدولي يعد من أهم الفعاليات الثقافية في المنطقة العربية؛ حيث يشهد في دورته لهذا العام أكبر تجمع فعلي للناشرين على مستوى العالم بإجمالي 1218 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا. ومن بين المشاركين 15 دولة عربية هي: السعودية والإمارات واليمن والكويت والعراق والبحرين ولبنان وسورية والصومال والسودان وتونس وليبيا والمغرب وفلسطين، إضافة إلى الأردن.
يقام المعرض هذا العام على مساحة 40 ألف متر مربع، تتضمن 4 قاعات و756 جناحًا. ويوجد هذا العام معرضان؛ الأول فعلي على أرض الواقع، والآخر رقمي افتراضي يستطيع الزائر أن يقوم من خلاله بجولة افتراضية في أروقة المعرض ومشاهدة أجنحته ودور النشر المشاركة فيه، كما يمكنهم الشراء الكترونيًا.
وتشارك وزارة الثقافة بجناح خاص لها يضم إصداراتها ومنشوراتها المتعددة السلاسل وذات الحقول المعرفية المتنوعة: كتب النشر، وإصدارات مكتبة الأسرة الأردنية، وإصدارات مدن الثقافة، إضافة إلى الدوريات الصادرة عنها: أفكار، ووسام، وفنون، وصوت الجيل، وعناوين متعددة من إصدارات كتب الأطفال (شغف).
وتأتي هذه المشاركة في إطار التبادل الثقافي مع جمهورية مصر العربية، ومع دور النشر من أقطار العالم المختلفة، فضلًا عن التبادل الثقافي بين المثقفين والمبدعين العرب، والتعريف بالمنجز الإبداعي الأردني، والمبدعين الأردنيين، ودورهم في المساهمة في إرساء التنمية الثقافية أردنيًا وعربيًا وإنسانيًا. وسيتم إهداء الكتب المشاركة في المعرض لزواره من كتاب ومثقفين، ولمؤسسات أكاديمية وبحثية مصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock