السلايدر الرئيسيالطفيلةمحافظاتمعان

الثلوج تغلق طرقا رئيسية وفرعية في معان والطفيلة (صور)

حسين كريشان

معان- شهدت المناطق الغربية في محافظة معان، وخاصة مناطق لوائي الشوبك والبترا ومناطق قرى النعيمات ومرتفعات الشراه الجنوبية، هطولا كثيفا للثلوج ما تسبب بإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية فيها.

وعملت كوادر الأشغال العامة والبلديات في تلك المناطق منذ ساعات الصباح الباكر على لفتح الطرق، وبحسب مصادر في غرفة عمليات طوارئ المحافظة فإن باقي المناطق بالمحافظة تشهد تساقطا غزيرا للامطار ورياح شديدة.

من جهته، قال رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن كوادر وآليات السلطة عملت على إعادة فتح الطرق بعد إغلاقها مع ساعات فجر وصباح اليوم الاثنين بالمناطق المرتفعة في لواء البترا بسبب تساقط الثلوج.

وأضاف الفرجات أن مركز زوار البترا يقوم باستقبال زوار المدينة الوردية بشكل طبيعي منذ الساعة السادسة صباحاً وأن المدينة تشهد حركة سياحية نشطة.

وأشار إلى أن طواقم محمية البترا الأثرية على أهبة الاستعداد منذ ساعات الصباح الباكر وبالتنسيق مع كوادر مركز الزوار والجوالة داخل المحمية لضمان سلامة زوار البترا.

وقال رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة إن منطقة الشوبك شهدت تساقطا للثلوج، حيث سارعت كوادر البلدية على استعادة فتح الطرق وما يزال العمل جارٍ في المنطقة.

الثلوج تزور مرتفعات الطفيلة

شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة ومناطق العيص وابو بنا، صباح اليوم الاثنين، تساقطا للثلوج الخفيفة والبرد، أدت إلى إغلاق جزئي للطرق الرئيسية في مناطق الرشادية والتصدير ومثلث القادسية وعدة طرق في لواء بصيرا والعيص وأبو بنا، فيما بعض الطرق الفرعية لا زالت مغلقة خاصة بمناطق بصيرا والقادسية، بحسب “بترا”.

وأكد محافظ الطفيلة حسام الطراونة، ان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية وفرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية، مع تلقي شكاوي المواطنين لمساعدتهم.

وبين الطراونة، ان الحركة المرورية تشهد صعوبة بسبب تكون الضباب الكثيف وتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص، وعلى طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء، مؤكدا ان الوضع في قصبة الطفيلة كالمعتاد ولم يسجل لحد الان اي حوادث مرورية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock