الموجز

“الجامعات العربية” يوفر منصات الكترونية لادخال التعليم عن بعد في نظام الجامعات

عمان- الغد- قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان الاتحاد يوفر منصات الكترونية لمساعدة الجامعات العربية لادخال التعليم عن بعد في نظامها الجامعي واعتماد المحاضرات الرقمية.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور سلامة للندوة الثالثة حول تجارب الجامعات العربية في التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع اليوم الاحد والتي شارك فيها الامينان العامان المُساعدان الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبد الرحيم الحنيطي .
وأشار سلامة الى حجم الجهود التي يبذلها الاتحاد لتوفير مساحة تشاركية مناسبة لعرض تجارب الجامعات العربية حول آلية التعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا خصوصاً بعد اغلاق المؤسسات التعليمية في معظم دول العالم.
ولفت الى الإستجابة السريعة للجامعات العربية في التعامل مع واقع الحال الذي فرضته الجائحة ، خصوصاً ما يتعلق منها بعناصر العملية التعليمية المُختلفة ما اسهم في استمرار ودوام العملية التعليمية رغم التحديات وعدم الاستعداد الكامل لمثل هذا الظروف الاستثنائية طبقا للمعايير العلمية والاكاديمية .
وبين ان الاتحاد مُستمر في تقديم كل ما من شأنه دعم الجامعات العربية واتاحة المجال لها من خلال اللقاءات المُستمرة التي ينظمها الاتحاد لتبادل المعرفة والتجارب والاستفادة من تجارب الآخرين ، خصوصاً مع استمرار ضبابية المشهد الذي يعيشهُ العالم وعدم وضوع الرؤيا لنهاية هذه الازمة وما سوف يترتب عليها من استمرار اغلاق الجامعات .
‏وعرض رئيس جامعة مدينة السادات المصرية الدكتور احمد بيومي ورئيس جامعة الشارقة من دولة الامارات الدكتور حميد النعيمي ورئيس الجامعة السورية الدكتور نزير ابراهيم، و رئيس جامعة الزاوية في ليبيا الدكتور محمد تلبسني تجارب جامعتهم في عملية التعليم عن بعد اثناء جائحة كورونا .

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock