الجامعة الأردنية تطلق حزمة التعلم الإلكتروني

عمان - الغد - ضمن سلسلة مشاريع الجامعة الأردنية التي تسعى لتحقيقها وفق منظومة خطتها الإستراتيجية للتحول نحو العالمية، أطلقت كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات حزمة التعلم الالكتروني.اضافة اعلان
واكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور شتيوي العبدالله حرص "الجامعة على تقديم أحدث وأفضل الأنظمة في مجال التعلم الإلكتروني لتسهيل عملية تطبيقه وتفعيله في مختلف الكليات والمراكز"، مشيرا إلى أن هذا النظام سيوفر بيئة تعليمية مريحة وفق أعلى معايير الجودة والتنوع بما ينسجم مع استراتيجية الجامعة وتطلعاتها.
واعرب الدكتور العبدالله عن أمله في أن يقوم أعضاء الهيئة التدريسية بتحميل المواد التي يدرسونها وما يرافقها من مقاطع فيديو تعليمية ورسوم توضيحية على الموقع المخصص لرفد وإثراء حزمة التعلم الالكتروني.
وبحسب عميد الكلية الدكتور محمد القطاونة فإن النظام يتيح لعضو هيئة التدريس تحميل المساقات الكترونيا بأي صيغة كانت إضافة إلى تحميل ملفات الصوت والصورة والفيديو فضلا عن تحميل وصف المساقات والإعلانات، كما يتيح التواصل المباشر مع الطلاب من خلال نوافذ الحوار والرسائل الالكترونية الموجهة والمعممة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي تم ربطها مع أنظمة التعلم الالكترونية الأخرى.
وأوضح القطاونة أن النظام سيسهم في نشر المعرفة في مختلف مجالات الحياة من خلال استخدام أدوات وتقنيات الحاسوب وتطويعها من أجل بناء اقتصاد معرفي رقمي يعزز المنظومة العلمية للأردن بشكل عام والجامعة بشكل خاص.
وأشار القطاونة إلى أن النظام من شأنه تعزيز تصنيف الجامعة الأردنية وفق أشهر التصنيفات العالمية مثل الـ (QS)  أو الويبوميتركس نتيجة تحميل المواد التعليمية والملفات الغنية.