آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الجبيهة في ضيافة كفريوبا والوحدات يتطلع للفوز على حساب الجزيرة وقمة كلاسيكية بين الأهلي والأرثوذكسي

الجولة الثالثة من دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان– تستأنف منافسات دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة مساء اليوم بإقامة 3 مباريات ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى التي يتأهل منها أول 4 فرق إلى المرحلة الثانية.
في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، يتطلع الوحدات لمواصلة تصدره جدول الترتيب، عندما يلاقي الجزيرة عند الساعة الخامسة مساء، فيما يتأهب الأهلي والأرثوذكسي لفصل جديد من مواجهتهما الكلاسيكية عند الساعة السابعة مساء.
وفي صالة الحسين بمدينة إربد، يأمل الجبيهة بتحقيق فوزه الثاني على التوالي، عندما يواجه مضيفه كفريوبا عند الساعة السابعة.
ويتصدر الوحدات ترتيب المرحلة الأولى بعد مرور جولتين، برصيد 4 نقاط، بفارق النقاط المسجلة عن الأهلي، فيما يأتي الجزيرة بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، متقدما بفارق النقاط المسجلة أيضا على الجبيهة، ويقبع الأرثوذكسي في المركز الخامس برصيد نقطتين من خسارتين، وهو الرصيد ذاته الذي يحتله كفريوبا صاحب المركز الأخير.
الوحدات x الجزيرة
يريد الوحدات التقدم بخطوات ثابتة من أجل الصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، وهو يملك الأسلحة اللازمة لتخطي الجزيرة في مباراة اليوم.
ويعتمد المدرب د. منتصر أبو الطيب، على التفاهم اللافت بين صانع الألعاب محمود عابدين ومعاونه سامي بزيع، ويتطلع كذلك لعودة أحمد حمارشة إلى صفوف الفريق بعد غيابه احترازيا عن المباراة الأخيرة أمام كفريوبا.
ووجد الوحدات حلا لمشاكله تحت السلة، بالتعاقد مع السنغالي ابراهيما توماس، مع نقل خالد أبو عبود إلى مركز الـ”باور فوروورد”، ما يشكل سد حماية يصعب تخطيه بالنسبة للفرق المنافسة، بدون نسيان الدور المهم للبدلاء وأبرزهم إبراهيم حماتي وخلدون أبو رقية.
أما الجزيرة الذي أفلت الفوز على الأهلي من بين يديه في المباراة الأخيرة، فيستعين مدربه زيد ساحوري بصانع اللعب فخري السيوري ولاعبي الجناح منير دعيس وأشرف الهندي، وكذلك الأميركي تشارليستون دوبز ويوسف العواملة تحت السلة، مع إمكانية الاستعانة بمحمد دعيس وإبراهيم حسونة وزياد العواملة ورسلان البساتنة عند الحاجة.
الأهلي x الأرثوذكسي
يخوض الأثوذكسي اللقاء الكلاسيكي وسط معنويات منخفضة، بعدما تعرض لثلاث هزائم متتالية بالمسابقات كافة، آخرها أمام الجبيهة يوم الثلاثاء الماضي.
ويتطلع المدرب معتصم سلامة لرفع معنويات الفريق الذي يغيب عنه قائد الفريق المصاب علي الزعبي، من خلال العودة للأداء الجماعي الذي لفت أنظار المتابعين في مسابقة الكأس.
ويقوم متري بوشة بصناعة ألعاب الأرثوذكسي بإسناد من نادر أحمد، ويمكن ليزن الطويل التواجد بجانب نجم الفريق، الأميركي نيك ستوفر حول القوس، فيما يتولى يوسف أبو وزنة البعيد عن مستواه المعهود ومحمد حسونة أو موسى مطلق حماية السلة.
وفي الناحية المقابلة، تبدو الفرصة مواتية أمام الأهلي للمحافظة على سجله النظيف بعدما حقق الفوز في أول مباراتين، خصوصا في ظل العودة المنتظرة للبوسني جوسيب ميكوليتش الذي غاب عن لقاء الجزيرة بسبب الإصابة.
ومن المرجح أن يتواجد ميكوليتش إلى جانب محمد شاهر تحت السلة، فيما يتبادل موسى العوضي الأدوار مع هاني الفرج، إضافة إلى تقديمهما العون لصانع اللعب مالك كنعان، مع إمكانية الزج بمحمود ماف ومجدي الغزاوي، والمتألق في الآونة الأخيرة ابراهيم بسام.
الجبيهة x كفريوبا
يأمل الجبيهة البناء على الفوز الذي حققه على الأرثوذكسي في المباراة الأخيرة؛ حيث يحظى المدرب يوسف أبو بكر بتشكيلة شابة طموحة تسعى لمقارعة الكبار.
قوة الفريق تحت السلة بتواجد أبرز لاعبي الدوري حتى هذه اللحظة، لاعب الارتكاز الأميركي غريغوريشون ماغي الذي يحظى بدعم قائد الفريق أحمد عبيد، فيما يتحرك محمود عمر حول القوس، ويقوم محمد خلف بدعم صانع اللعب المجتهد عمار بسطامي.
وفي الجهة المقابلة، يسعى كفريوبا بقياد مدربه د. إبراهيم العصعوص، لتغيير واقع الحال بعد تعرضه لخسارتين مؤلمتين، معتمدا على قدرات لاعب الارتكاز الصربي نيكولا ييفتيتش الذي يحظى بدعم إبراهيم النصر، فيما تبرز قدرات يوسف شتات في الاختراق، مع تقديم الخبير نضال الشريف المساعدة اللازمة لصانع اللعب خلدون جبارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock