آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الجبيهة يترك بصمة أولى على حساب “الجريح” الأرثوذكسي

ختام الجولة الثانية من دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – فاجأ الجبيهة منافسه العريق الأرثوذكسي بفوزه عليه بنتيجة 79-71 (النصف الأول 43-34)، أول من أمس الثلاثاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بختام الجولة الثانية من منافسات دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
وهذا أول فوز للجبيهة في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة ويستقر في المركز الرابع، فيما تلقى الأرثوذكسي خسارته الثانية في البطولة، ليكتفي بحصد نقطتين في المركز الخامس.
وتستأنف منافسات البطولة من خلال الجولة الثالثة مساء غد الجمعة، حيث يلتقي في صالة الأمير حمزة الوحدات مع الجزيرة عند الساعة الخامسة مساء، والأهلي مع الأرثوذكسي عند الساعة السابعة، فيما تستضيف صالة الحسن بمدينة إربد مباراة كفريوبا والجبيهة عند الساعة السابعة مساء. وتقام منافسات المرحلة الاولى بطريقة الدوري (ذهاب وإياب)، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى المرحلة الثانية التي يتم من خلالها تحديد المراكز قبل المرحلة الثالثة (المربع الذهبي) التي تنطلق منافساته في 30 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
الجبيهة 79 الأرثوذكسي 71
حقق الأرثوذكسي بداية سريعة، مستفيدا من سرعة ألعابه التي قادها متري بوشة، مع تواجد يزن الطويل ونيك ستوفر حول القوس، وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة تحت السلتين، ومنح ستوفر التقدم للأرثوذكسي 7-2 بدنك جميل، قبل أن يتحقق التعادل 7-7 بثلاثية من غريغوريشون ماغي الذي وقف كلاعب ارتكاز في الجبيهة بدعم من أحمد عبيد، مقابل تواجد محمود عمر ومحمد خلف على الأطراف، فيما قام عمار بسطامي بدور صانع الألعاب.
استعاد الأرثوذكسي تقدمه بسلتين من ستوفر وأخرى من بوشة (13-7)، ودخل سلطان بسام إلى تشكيلة الجبيهة ليسجل، قبل أن يفرض التعادل نفسه مرة أخرى (15-15)، ورد عبيد بسلة على ثلاثية بوشة قبل أن يختم ماغي الربع الأول بدنك قبل الـ”بوزر”، فانتهى الربع بتقدم الجبيهة (21-18).


دخل محمد حسونة إلى تشكيلة الأرثوذكسي مع بداية الربع الثاني، فاستغل الفريق الأحمر عمليات الفاست بريك، ليسجل أبو وزنة وحسونة وينجح نادر أحمد في رميتين حرتين (24-24)، واستعاد الجبيهة تقدمة بثلاثيتين من بسام وبسطامي، قبل أن تبدأ معركة في التصويبات الثلاثية مع دخول جلال بسطامي إلى تشكيلة الجبيهة، وسحق ماغي سلة الأرثوذكسي مجددا وسجل من خارج القوس، لينهي النصف الأول في صالح فريقه بنتيجة 43-34.
بدأ الجبيهة مساعيه لتوسيع الفارق في منتصف الربع الثالث، خصوصا وأن الأرثوذكسي اعتمد بشكل مبالغ فيه على الأميركي ستوفر، وذلك في ظل خسارة الفريق للمعركة تحت السلة في وقت مبكر، فتقدم الفريق الأزرق (50-40)، ثم برز عبيد بدور هجومي مميز، وصوب عمر بنجاح من خارج القوس، ليتوسع الفارق إلى 17 نقطة (57-40) وسط غياب واضح للأرثوذكسي عن التسجيل، قبل أن يتحسن الأمر قليلا بعد سلة من نادر وثلاثية الطويل التي رد عليها خلف بتصويبة متوسطة البعد ختم من خلالها أحداث الربع لصالح فريقه (62-51).
نشط أبو وزنة في بداية الربع الأخير، فسجل في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجح نادر في 3 رميات حرة، فتقلص الفارق إلى 6 نقاط (67-61)، ما دفع مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر لطلب وقت مستقطع، في محاولة لإيجاد حل لدفاع الأرثوذكسي المستميت على ماغي تحت السلتين،، فتبادل الفريقان التسجيل بيد أن الجبيهة تمكن بفضل قيادة ألعاب مميزة من جانب عمار بسطامي، من سحب البساط مجددا من تحت قدمي الأرثوذكسي، ليحقق فوزا ثمينا بفارق 8 نقاط، علما بأن نجمه عبيد لعب منذ منتصف الربع الثالث بأربعة أخطاء شخصية، دون أن يتمكن الأرثوذكسي من استغلال الأمر وإخراجه من الملعب. وتوج ماغي نفسه نجما للقاء برصيد 27 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف عبيد 29 نقطة مع 13 متابعة أيضا، فيما سجل عمر 10 نقاط مع 9 متابعات، لكن الحدث الأبرز تمثل في الأداء اللافت لعمار بسطامي الذي قدم خلال اللقاء 13 تمريرة حاسمة إلى جانب 8 متابعات و7 نقاط. أما من صفوف الأرثوذكسي، فبرز ستوفر بإحرازه 28 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف نادر 14 نقطة، وحقق أبو وزنة الـ”دبل دبل” الوحيد في فريقه برصيد 13 نقطة و18 متابعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock