أخبار النجومالرياضة

“الجزراوية” يرفضون التدريب.. منصور يبدأ التصعيد

"الفيصلاوية" في الحمام التركي.. "حقنة بلازما" للمحترف كونو.. "ديسك" للشدفان.. هجوم جديد على جيتزي.. وإسماعيل يغادر أم صلال

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو الجزيرة يرفضون حضور التدريب بسبب المطالب المالية
رفض لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، حضور التدريبين الصباحي والمسائي، اللذين كانا مقررين يوم أمس السبت، بسبب عدم ايفاء الإدارة بصرف جزء من مستحقاتهم المالية.
واشترط اللاعبون تسليمهم المستحقات قبل العودة للتدريب، لترد الإدارة بأنها ستقوم بصرف المستحقات اليوم الأحد.
واحتج اللاعبون على عدم صرف المستحقات، رغم تسلم النادي لمبلغ 20800 دينار يوم الخميس الماضي من اتحاد كرة القدم، حيث كانت تفكر الإدارة بتوجيه هذا المبلغ لسداد مستحقات الرئيس الأسبق للجزيرة سمير منصور.
وأكد اللاعبون أنهم سيعودون للتدريبات، فور تسلمهم للمستحقات، وهو ما يتوقع حدوثه اليوم.
نجوم الفيصلي في الحمام التركي
زار نجوم فريق الفيصلي لكرة القدم، الحمام التركي في عمان، للخضوع لمرحلة من “الاستشفاء والمساج والاسترخاء”، للتخلص من التدريبات الشاقة التي خضعوا لها في الفترة الماضية، بقيادة المدير الفني هيثم الشبول.
وخضع لاعبو الفيصلي لتدريب صباحي يوم الخميس الماضي، قبل أن يتوجهوا مساء إلى الحمام التركي الذي يشرف عليه معالج ومدلك المنتخب الوطني لكرة القدم طلعت مهران.
يشار إلى أن عددا كبيرا من نجوم كرة القدم المحلية، يتوافدون بشكل كبير وغير مسبوق على الحمام التركي في الأيام الحالية، للتخلص من التعب والإرهاق الذي جاء بعد فترة احتجاب طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا.
“حقنة بلازما” لمحترف الحسين إربد كونو
خضع المحترف البينيني في فريق الحسين إربد لكرة القدم كونو، “لحقنة بلازما”، لمعالجة التقرحات في منطقة الركبة.
الحقنة التي يصل سعرها تقريبا 250 دينارا وفق حديث الحسين إربد، يفترض أن تؤتي ثمارها خلال أسبوع، وبالتالي اتضاح مصير المحترف مع الفريق، لا سيما وأن الحسين إربد تعاقد مع كونو لتعزيز قدراته الدفاعية.
إلى ذلك، يتوقع أن تقوم إدارة النادي اليوم الأحد، بتسليم اللاعبين جزءا من مستحقاتهم المالية المتأخرة.
عملية “ديسك” للمدرب الشدفان
أجرى المدير الفني لفريق الواعدات في نادي شباب الأردن عبدالفتاح الشدفان، عملية جراحية (ديسك) تكللت بالنجاح.
ومن المنتظر أن يباشر الشدفان عمله بعد 3 أشهر من العملية الجراحية، حيث ما يزال الشدفان في المستشفى في انتظار الإجراءات لاستكمال الفحوصات الطبية، قبيل المباشرة بالعلاج الطبيعي تمهيدا لعودته للإشراف على تدريب فرق الناشئات.
منصور يؤزم موقف الجزيرة بسبب اخلالهم بشرط الـ30 ألفا
أزم رئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور، من موقف النادي وإدارته الحالية، عندما عاد ليطالب بضرورة دفع كامل مستحقاته المالية كاملة والبالغة 284 ألف دينار، وما يترتب عليها من فوائد خلال فترة 15 يوما، أو مواجهة الحجز على النادي.
وجاءت خطوة منصور، بعد أن أخلت إدارة النادي بشرط دفع 30 ألف دينار استحقت يوم 30 من الشهر الماضي.
وكان اتفاق جرى بين إدارة النادي ومنصور، يقضي بتقسيط المبلغ، بحيث يستحق منصور الدفعة الأولى التي قيمتها 30 ألف دينار يوم 30 الشهر الماضي، وفي حال لم يتم تسديد المبلغ، فإن منصور سيطالب بكامل مستحقاته البالغة 284 ألف دينار.
وأرسل منصور اخطارا رسميا إلى نادي الجزيرة، لدفع كامل مستحقاته، أو مواجهة الحجز.
وتفيد المعلومات، أن منصور غاضب بسبب عدم ايفاء الإدارة بالتزاماتها، خاصة وأنها تسلمت قبل حوالي شهر مبلغ 88 ألف دينار، ذهب 33 ألف دينار منها لاعضاء الإدارة كمستحقات سابقة لهم.
الأنباء الواردة من الجزيرة، تفيد بأن سبب تأخير دفع مستحقات منصور، يعود لاعتقادات خاطئة ربما بآلية تطبيق قانون الدفاع.
آخر المعلومات أكدت أن إدارة الجزيرة، حاولت عقب اخطار منصور، بالتواصل مع الرئيس الأسبق، لعرض دفع الـ30 ألف دينار، ليأتي الرد بأن الوقت مضى، والمطلوب الآن هو دفع كامل المستحقات.
مدربون يهاجمون المدير الفني للاتحاد بسبب ورشة عمل
شن مدربون محليون، مشاركون في ورشة عمل عبر تطبيق “زووم”، هجوما على المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي الكسندر جيتزي، بسبب عدم دقة “مسميات” المحاضرين الأجانب الذين يلقون محاضراتهم.
واعتبر المدربون في حدثهم لـ”الغد”، ان الوصف الوظيفي لمحاضرين لم يكن دقيقا، وتم نسب عدد منهم لأندية عالمية كبيرة، وهو أمر مغلوط وفيه غش واستخفاف بعقول المدربين المحليين.
وكشف أحد المدربين، عن دهشته لسكوت المدير الفني جيتزي على هذا التضليل، كاشفا النقاب عن توصله لمعلومات دقيقة عن مسميات غير حقيقية لمدربين أجانب، يشاركون في القاء المحاضرات غير حقيقية.
وأرسل أحد المدربين، عدة وثائق لـ”الغد”، تثبت دقة كلامه، وتكشف عدم دقة مسميات المحاضرين.
“الغد”، اتصلت بأحد مسؤولي الاتحاد، الذي رد بإن هذه الدورة التي تواصل أعمالها حاليا عبر تطبيق “زووم”، هي من تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم، ولا دخل للأردن فيها، وانما تمت دعوة المدربين الأردنيين الراغبين بالاطلاع عليها وحضورها للحصول على الفائدة. وطلبت “الغد”، من المسؤول في اتحاد الكرة (الذي فضل عدم ذكر اسمه)، الحصول على رد من جيتزي، ليوعد بذلك ولكن دون العودة للتواصل.
لاعبون يحاولون التهرب من التدريبات بسبب شدة الحمل
كشف مدرب أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن عددا من لاعبيه بدأوا بالتهرب من التدريبات، من خلال حجج واعذار، ابرزها الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة شدة الحمل التدريبي الذي خضعوا له في الأيام الماضية.
وأشار المدرب لـ”الغد”، أن التعب الذي نال من اللاعبين، كان متوقعا في ظل غياب الفرق عن التدريبات والمباريات منذ حوالي 4 أشهر، بسبب تداعيات كورونا.
المدرب أكد ايضا، أن مدربا آخر في ناد محترف كشف ايضا عن شعوره بالانزعاج من محاولة لاعبيه التهرب من التدريبات، والمطالبة بتخفيض الأحمال التدريبية التي ارهقتهم.
المدرب إسماعيل ينهي مشواره في أم صلال القطري
أ
علن المدرب الأردني ماهر إسماعيل، إنتهاء مشواره في نادي أم صلال القطري.
وعمل اسماعيل مدربا لفرق الفئات العمرية في النادي، قبل أن ينهي مشواره في النادي للعديد من الأسباب، وتداعيات كورونا.
وأشار اسماعيل في تصريح لـ”الغد” من الدوحة، إلى عدم تحديد خطوته التالية، في انتظار الوقوف على بعض التفاصيل.
مدرب حراس النصر السعودي بالحجر الصحي بعمان
عاد مدرب حراس المرمى الأردني خالد سلطان إلى عمان، قادما من السعودية، بعد إجازة من عمله، حيث يعمل مدربا لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في نادي النصر السعودي.
كما سبق لسلطان وأن عمل مدربا لحراس مرمى الفريق الرديف لنادي النصر.
وفور وصوله إلى عمان أول من أمس، خضع سلطان لحجر في أحد فنادق عمان لمدة 14 يوما، وفق البروتوكول الطبي للقادمين من خارج المملكة، للكشف عن فيروس كورونا.
قلق أردني بعد ارتفاع أعداد مصابي كورونا بالدوري السعودي
بدأ الشارع الرياضي المحلي يشعر بالقلق على المحترفين الأردنيين في السعودية، بعد الأنباء التي تحدثت عن ارتفاع ملحوظ في اعداد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا في الدوري السعودي للمحترفين والدرجة الأولى.
وأبدى الشارع المحلي تخوفه على نجومنا المحترفين في السعودية أمثال عامر شفيع (نادي الفيحاء)، ومعاذ عفانة (ابها)، وخالد أبو رياش (الأنوار)، ومدرب الحراس هيثم حرزالله.
وتمنى الجميع السلامة اللاعبين في السعودية، خاصة الأردنيين منهم وفي مقدمتهم حارس مرمى المنتخب الوطني شفيع الذي تنتظره مرحلة حاسمة مع منتخب النشامى.
يشار إلى أن لاعبينا في السعودية، يتمتعون بصحة جيدة، ويواصلون تدريباتهم بعد سلبية نتائجهم، علما أن شفيع خضع لفحص في الأردن ظهرت نتيجته سلبية، قبل أن يخضع لفحص آخر في السعودية ظهرت نتيجته سلبية ايضا.
وكان التقرير الخاص والرسمي الصادر من الجهات السعودية، أكد اجراء 1351 فحصا لأندية المحترفين، كشفت عن اصابة 50 لاعبا و47 إداريا بفيروس كورونا، خلال الفترة من 21 الماضي وحتى يوم 8 الحالي.
كما تم اجراء 781 فحصا لأندية الدرجة الأولى، كشفت عن اصابة 25 لاعبا.
الهيئة التأسيسة لرابطة المدربين في الشمال تجتمع اليوم
يجتمع اليوم، اعضاء الهيئة التأسيسية لرابطة المدربين الممثلين لمنطقة الشمال، وذلك لمناقشة النظام الأساسي للرابطة التي ما تزال قيد التأسيس.
كما تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل، موعدا لاجتماع اعضاء الهيئة التأسيسة الممثلين لمنطقة الوسط والزرقاء والجنوب.
وتواصل الهيئة التأسيسية دراسة مسودة النظام الأساسي، تمهيدا للخروج بنظام عصري وجديد قادر على حفظ حقوق المدربين.

كواليس النجوم

• خلافات واتهامات متبادلة بين إدارة أحد أندية المحترفين واللجنة الكروية السابقة، الأمر الذي ينذر بتأثيرات سلبية على الجهاز الفني والفريق في المرحلة المقبلة.
• مدرب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عارض ذهاب لاعبيه لغرفة الجاكوزي في مراكز الاسترخاء، معتبرا أن الجاكوزي العام يشكل خطرا على اللاعبين لدوره في نقل الأمراض الجلدية، نتيجة استخدامه من قبل أشخاص كثيرين.. المدرب أكد أن الفنادق الكبيرة، لا تخصص غرفة عامة للجاكوزي، بل تحصر الجاكوزي بغرفة الزبون فقط للاستخدام الشخصي ودون استخدامه من قبل عدة أشخاض.
• لاعبو فريق الرمثا وعدد من لاعبي الأندية الأخرى، حرصوا على مشاركة لاعب فريق الرمثا سائد خزاعلة أفراحه بحفل زفافه.. اللاعبون تجمعوا في سهرة شبابية اقيمت الخميس الماضي في مدينة الرمثا.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، أكد أن أفضل شيء في التدريبات القوية التي يخضع لها اللاعبون، يتمثل في منع اللاعبين من السهر، نتيجة شعورهم بالإرهاق في ظل التدريبات الصباحية والمسائية، وبالتالي الخلود للنوم بدلا من السهر والتدخين.
• مدير فني لفريق محترف، أكد أنه وزملاءه المدربين يعملون في حقل الغام، بسبب ضيق الفترة الفاصلة بين انطلاق التدريبات وانطلاق المباريات الرسمية.. المدرب شرح الكثير من الأمور الفنية والبدنية والتفاصيل الأخرى.
• جلسة منتظرة لاتحاد كرة القدم خلال الأسبوع الحالي، لمناقشة بعض المواضيع والتفاصيل.
• لاعبون في ناد محترف، كشفوا عن انقطاع الكهرباء عن ناديهم وملعبهم، بسبب فاتورة الكهرباء التي لم تدفع حتى الآن، والتي تصل قيمتها الى حوالي 7 آلاف دينار.
• أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لا تتوقع أن يوافق الاتحاد على مطلبها بتخصيص مبلغ 60 ألف دينار لكل ناد في الموسم الكروي الحالي.. الأندية رفعت خطابا رسميا للاتحاد بانتظار عرض الخطاب على جلسة الاتحاد المقبلة.
• المنتخب الكويتي لكرة القدم، لم يحدد حتى الآن ملامح خطة اعداده للقاء منتخب النشامى يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وقبلها مواجهة منتخب استراليا يوم 8 من نفس الشهر.. المنتخب الكويتي حدد ملامح خطة اعداده للقاء منتخب تايوان يوم 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والتي تتضمن ملاقاة منتخب ارمينيا يوم 11 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock