آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الجزيرة والأرثوذكسي يبلغان المرحلة الثانية من كأس الأردن لكرة السلة

عاطف البزور

عمان- تأهل فريقا الجزيرة والأرثوذكسي إلى المرحلة الثانية من مسابقة كأس الأردن لكرة السلة، بفوزهما مساء أمس على بيت إيدس (99-41)، والأشرفية (82-67)، بافتتاح منافسات المرحلة الأولى في صالة الحسن بمدينة إربد.
وسينتقل الفائزان لخوض منافسات المجموعة الأولى في المرحلة الثانية إلى جانب الأهلي، وتستكمل المنافسات مساء اليوم بلقاء يجمع كفر راكب وعنجرة في الساعة الخامسة على صالة الحسن، تليها مباراة شباب بشرى وغزة هاشم في الساعة السابعة بالمكان ذاته.
الجزيرة 88 بيت ايدس 41
فرض فريق الجزيرة الذي أنهى الربع الأول لمصلحته 28-9 سيطرته المطلقة على أجواء المباراة منذ البداية بعد أن تقدم مبكرا 10-3 بسلاح الثلاثيات يواسطة منير دعيس وابراهيم حسونة الذي قاد بدهاء ألعاب فريقه الذي مارس دفاع المنطقة الضاغط من ملعبه ونوع من خياراته الهجومية بعد أن وجد الهندي ورسلان والعواملة كافة الطرق سالكة نحو سلة بيت ايدس من خلال التفوق الواضح لثنائي ارتكازه العواملة ورسلان تحت السلتين، ما جعل مهمة لاعبي بيت ايدس شاقة في البحث عن الطرق المؤدية لسلة الجزيرة فكان الخيار الوحيد عبر التصويب البعيد وتمكن خليل عصام ومنير زهير من إصابة سلته عبر محاولات هجومية محدودة للغاية.
واصل الجزيرة حضوره في الربع الثاني في ظل التفوق الواضح بعد أن سرع من إيقاعه الهجومي حيث أجاد منير دعيس والبديلان ابراهيم ابوخضرة وشاكر شبير التصويب من مختلف المحاور ليتسع الفارق 43-19 وينهي الشوط الأول بتقدمه بفارق 24 نقطة.
شكل الهجوم الخاطف السمة الأبرز في أداء لاعبي الجزيرة في الشوط الثاني الذي حمل ملامح التفوق الميداني بعد أن تحرك بشير رسلان وشاكر والعواملة بفعالية تحت السلة في الوقت الذي ضيق فيه الخناق على سمير رجب وخليل عصام ومحمود الزعبي في الحد من فعالية بيت ايدس الهجومية التي اقتصرت على محاولات الاختراق الفردية والتصويب من خارج القوس قبل أن ينهي الجزيرة الربع الثالث لمصلحته 70-29.
ونشط بيت ايدس بشكل ملحوظ في الربع الأخير لكن سرعان ما استعاد الجزيرة حضوره وفرض تفوقه من جديد وأنهى اللقاء لصالحه بفارق 47 نقطة بواقع 88-41.
الأرثوذكسي 82 الأشرقية 67
بدأ الاشرفية المباراة بقوة وتقدم 9-1 بفضل اختراقات المومني ومحمد يوسف وتصويبات ناصر بسام فيما تأخر الأرثوذكسي بدخول اجواء المباراة، حيث تولّى متري بوشة صناعة الألعاب وتواجد حوله حسونة والطويل فيما تناوب مطلق وأبو وزنة على التواجد تحت السلتين وتحسنت ألعاب الأرثوذكسي رويدا واقترب من التعادل لكن محمد يوسف وأحمد ظاهر أعادا توسيع الفارق مجددا بثلاثيتين لينتهي الربع الاول بتقدم الأشرفية 20-16.
الربع الثاني شهد تراجعا في أداء الأشرفية قابله تنويع في ألعاب الأرثوذكسي الذي برز منه يوسف أبو وزنة بمتابعاته الهجومية وتغميساته المميزة إلى جانب مطلق الذي شاكس كثيرا تحت السلة فتقدم الأرثوذكسي 28-26 بفضل اختراقات حسونة والطويل ومتابعات ابو وزنة ومطلق وحاول ناصر بسام والمومني تدارك الأمور بالاشرفية باختراقات فردية لكن النصف الأول انتهى لمصلحة الأرثوذكسي 42/35.
مارس الأرثوذكسي دفاعا ضاغطا داخل ملعب الاشرفية فارتبك الأخير وفشل في إيصال الكرة إلى نصف الملعب الآخر وخطف حسونة وابو وزنة الكرة بشكل متكرر ليسجلا النقاط تباعا ويتسع الفارق بشكل واضح وحاول الاشرفية تصويب أوضاعه عن طريق إيصال الكرة إلى المومني وبسام ومحمد يوسف الذين اجتهدوا كثيرا لإحراز النقاط تحت السلة لكن الارثوذكسي واصل أفضليته وسيطرته وأنهى الربع قبل الاخير لصالحه 72-49.
وشهد الربع الأخير مشاركة أوراق بديلة في صفوف الارثوذكسي فلم يحدث أي جديد على النتيجة سوى ان الاشرفية نجح بتقليص الفارق فيما نجح الأرثوذكسي بالحفاظ على تفوقه وأنهى اللقاء لصالحه 82-67.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock