أخبار النجومالرياضة

الجزيرة يبدي ملاحظاته على التحكيم ويفتقد 4 لاعبين

لاعبو السلط يكشفون فكر أبو عابد أمام الوحدات وعربيات يشيد.. الرمثا يخاطب الاتحاد بشأن العقوري.. و4 نجوم يتنافسون على تصويت آسيوي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
التعمري يفوز بالتصويت بجائزة أفضل لاعب في مباريات الأسبوع الدولية
فاز لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، المحترف حاليا في الدوري البلجيكي، بجائزة أفضل لاعب بالمباريات الدولية التي جرت في الأسبوع الماضي (أسبوع الفيفا الذي خاض فيه منتخب النشامى مباراتين وديتين أمام منتخبي العراق وسورية).
وحصل التعمري في التصويت، الذي نظمه موقع الاتحاد الآسيوي للجماهير، وانتهى أول من أمس السبت، على نسبة 43 %، ووسط منافسة شديدة من لاعب منتخب العراق مهند علي الذي حصل على نسبة 41 %.
وكان الاتحاد الآسيوي اختار 10 لاعبين، للتنافس في هذا التصويت الذي ذهب للتعمري.
الجزيرة يبدي رسميا ملاحظاته على التحكيم أمام سحاب
أبدى نادي الجزيرة رسميا، ملاحظاته على أداء التحكيم في المباراة الأخيرة التي جرت أمام سحاب، وانتهت بالتعادل 1-1.
وخاطب النادي رسميا اتحاد الكرة يوم أمس، لوضعه بصورة الأخطاء التحكيمية، والملاحظات التي تم تسجيلها ضد الحكم، والتي اعتبرها النادي أنها كانت مؤثرة، خاصة فيما يتعلق بالانذارات التي منحت للاعبين، وتسببت في ابعادهم عن المباراة المقبلة والمهمة أمام شباب العقبة.
وأكد نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني، في تصريح لـ”الغد”، أن النادي أرسل ملاحظاته لاتحاد الكرة، حول ما جرى من ملاحظات حول التحكيم، مبديا استغرابه من عدم تطبيق القانون الجديد المتعلق بلمسات اليد، والتي تسببت في هدف التعادل لسحاب.
غيابات مؤثرة للجزيرة أمام العقبة
يعاني فريق الجزيرة لكرة القدم، من غيابات مؤثرة في المباراة المقبلة أمام شباب العقبة، ضمن الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين، التي تقام على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.
وتأتي هذه الغيابات، بسبب البطاقات الملونة التي حصل عليها اللاعبون، في المباراة الأخيرة أمام سحاب.
وأكد نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني في تصريح لـ”الغد”، أن الجزيرة سيعاني من 4 غيابات مؤثرة بسبب البطاقات الحمراء والصفراء وهم نور الدين الروابدة ومحمد الباشا وجبر خطاب ونور الدين موافي.
وجدد الكيلاني ثقة الإدارة باللاعبين الشباب القادرين على تعويض غياب زملائهم.
جمهور الفيصلي غاضب ويلوح بالتصعيد
بدا جمهور فريق الفيصلي أول من أمس غاضبا بشكل كبير، بعد الانحدار المتسارع في مستوى ونتائج الفريق في دوري المحترفين، والتي كان آخرها الخسارة الكبيرة أمام فريق شباب الأردن بنتيجة 1-3، في المباراة التي جرت أول من أمس، في المرحلة الثالثة عشر بدوري المحترفين.
وكشف عدد كبير من جماهير الفيصلي غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حمل البعض إدارة النادي مسؤولية ما يجري، فيما ذهب لتحميل اللاعبين، وذهب آخرون لتحميل الجهاز الفني.
عدد من الجماهير بدأت بحملة تواقيع، بهدف جمع أكبر عدد منهم، لرفع العريضة إلى وزارة الشباب، للمطالبة بفتح باب العضوية، حتى يتمكن أكبر عدد منهم بالتسجيل، ضمن إجراءات سلسة وبعيدا عن التعقيدات -كما تحدث أحدهم-.
عدد من الجمهور، اقترح عقد تجمع اليوم لعدد منهم، تمهيدا للتوجه إلى ملعب تدريب الفريق أو مقر النادي، للتعبير عن غضبهم بما يجري في الفريق، مؤكدين أن الفيصلي فريق له صولات وجولات عربية وآسيوية، ولا يعقل أن ينحدر مستواه وتتراجع نتائجه بهذا الشكل.
نجوم بالدوري يتغلبون على قرار حظر تقديم “الأرجيلة”
نجح عدد من نجوم أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، بالتغلب على قرار الحكومة بمنع تقديم الأراجيل في المقاهي، من خلال تأمين الوجبة اليومية من التدخين بطرق مختلفة.
أحد اللاعبين التف على هذا القرار بطريقة معينة وذكية في المقهى الذي اعتاد على الجلوس فيه بشكل شبه يومي، قبل أن يدعو عددا من زملائه لزيارته لتدخين الأرجيلة، بعيدا عن أعين الحكومة.
يشار إلى أن عددا لا بأس به من نجوم الكرة يحرصون على تدخين “الشيشة”، رغم نصائح زملاء لهم بالابتعاد عنها أو التخفيف منها، لحين اعتزال الكرة.
أبو عابد يفرض على أبو زمع طريقة اللعب
كشف لاعبون في فريق السلط لكرة القدم، أن مديرهم الفني جمال أبو عابد، نجح في فرض أسلوب لعب معين على فريق الوحدات الذي يقوده المدير الفني عبدالله أبو زمع، وذلك في المباراة التي جرت أول من أمس بالدوري، وانتهت بالتعادل السلبي.
وأشار لاعبون إلى أن تكتيك أبو عابد في المباراة، وقراءته الجيدة لفريق الوحدات، أبعد شبح الخطورة الحقيقية عن مرمى فريق السلط، الذي كان قريبا من الفوز لو وفق بالفرص التي اتيحت له، خاصة فرصة زيد أبو عابد في الدقائق الأخيرة.
وقال أحد اللاعبين: “الجهاز الفني للسلط قرأ فريق الوحدات جيدا، وأبلغنا أن الوحدات يحاول جاهدا ايصال الكرات للأطراف من أجل إرسال الكرات العرضية، وهو ما أبطله أبو عابد من خلال واجبات لعدد من اللاعبين نفذوها بنجاح”.
وكشف السلط، أن أبو عابد طلب من لاعبيه، عدم الاكتراث بلعب الوحدات في منتصف الملعب، والضغط على مكمن الخطورة في الفريق، لافتا إلى أن هذه الخطة منعت على سبيل المثال الظهير فراس شلباية من ممارسة هوايته في الاسناد وصناعة الفرص.
الفلسطيني سلمي يغادر إلى بلاده غدا
يغادر المحترف الفلسطيني في صفوف فريق شباب العقبة لكرة القدم محمود سلمي عمان يوم غد الثلاثاء، عائدا إلى غزة الفلسطينية، بعد أن اتفق على فسخ عقده مع فريق العقبة قبل انتهاء منافسات دوري المحترفين.
وتواجد سلمي في تدريب شباب العقبة يوم أمس، الذي جرى على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في انتظار مغادرة يوم غد إلى مصر، ومن ثم إلى غزة عبر معبر رفح.
رئيس نادي السلط يلتقي الفريق ويشيد بالروح العالية
أثنى رئيس نادي السلط خالد عربيات، على الروح التي ظهر بها الفريق في مبارياته الأخيرة بدوري المحترفين، خاصة اللقاء الأخير أمام الوحدات، مبديا رضاه عما يقدمه الفريق بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد.
وحرص عربيات على زيارة تدريب الفريق في الملعب يوم أمس، حيث التقى الفريق، واشاد بأداء اللاعبين وفكر الجهاز الفني، وجهود الجهاز الإداري، مقدما الشكر للفريق نيابة عن الإدارة والجماهير.
واعتبر عربيات أن التكتيك الجيد الذي يلعب به الفريق والروح العالية التي ظهرت في الملعب كانت مثار إطراء مشجعي الفريق الذي يسير بشكل جيد، رغم الكثير من “المنغصات والعقبات”.
الرمثا يخاطب اتحاد الكرة بشأن العقوري
خاطب نادي الرمثا اتحاد كرة القدم، بشأن حصول لاعب المنتخب الوطني السابق وفريق الرمثا خالد العقوري، على جائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الكروي 1989-1990، بعد عدم منحه إياها في وقته بسبب خطأ في احصاء الأهداف والمباريات.
وأكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، في تصريح لـ”الغد”، أن خطاب الرمثا للاتحاد، يفيد بأن العقوري يعتبر من نجوم الكرة الأردنية الذين لعبوا في صفوف المنتخب الوطني لسنوات طويلة، وشارك في تحقيق العديد من الإنجازات.
وأضاف: “أبلغنا اتحاد الكرة أن العقوري يستحق التكريم بعد هذا الإنجاز، ويستحق ايضا لفتة من اتحاد الكرة كونه لعب لسنوات طويلة في صفوف المنتخب الوطني”.
واعتبر الناطق الإعلامي، أن ما حققه العقوري لا يعد نجازا شخصيا فقط، بقدر ما هو إنجاز للكرة الأردنية، متمنيا على الاتحاد أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار، والعمل على المساعدة في تكريم هذا النجم الكبير.
العكش يحير جماهير الفيصلي
ما يزال عدد من جماهير النادي الفيصلي، غير قادرين على اصدار حكم نهائي على صفقة التعاقد مع اللاعب محمد العكش، الذي لم يتمكن حتى الآن من تسجيل أي هدف مع الفريق خلال المباريات الخمس التي لعبها مع الفيصلي.
وأشار مشجعو الفيصلي، أن العكش كان هدافا في فريق الصريح، قبل أن يصوم عن التسجيل أو حتى تشكيل الإضافة، بعد قدومه للفيصلي.
والتمس البعض العذر للاعب، نتيجة الضغط النفسي والجماهيري الملقى عليه، ما أثر على إنتاجه في الملعب.
وتوقع البعض أن يعود العكش لمستواه المعروف في قادم المباريات، أو حتى في الموسم المقبل.
تصويت آسيوي على أفضل لاعب في الجولة 13
نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي، تصويتا لأفضل لاعب في الجولة الثالثة عشرة من الدوري.
واختار الاتحاد الآسيوي اللاعبين وسيم ريالات من شباب الأردن، وعامر
أبو هضيب من الرمثا، وعبدالله الفاخوري من الوحدات، وشريف النوايشة من الحسين إربد.
وطلب الاتحاد الآسيوي من الجماهير التصويت، لاختيار اللاعب الأبرز في الجولة.
يشار إلى أن اللاعب الذي سجل هدف الفوز الثمين جدا لفريق الرمثا في مرمى الأهلي، هو اللاعب الواعد أوس أبو هضيب.

كواليس النجوم

• فريق الجزيرة لكرة القدم، يسعى لتوقيع اللاعب الواعد عامر أبو جاموس على كشوفات الفريق لمدة 5 سنوات.. اللاعب طلب الاطلاع على العقد، وامهاله فترة للتفكير قبل الرد النهائي.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد سمير، بات جاهزا للمشاركة في المباريات، بانتظار ظهوره في اللقاء القادم أمام فريق معان يوم السبت المقبل، في حال قرر الجهاز الفني ذلك.. سمير احتجب عن المباريات بسبب الإصابة.
• عدد من لاعبي فريق السلط لكرة القدم، تمنوا على بلدية السلط مساعدة النادي وإدارته في تأمين مستحقاتهم المالية المتأخرة.
• لاعب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف لصديق مقرب أنه شارك في مباراة بالدوري رغم شعوره بأعراض “كورونا”.
• لاعبو عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لفحص “كورونا”، استعدادا للمرحلة المقبلة من الدوري.. اللاعب الذي تثبت إصابته بـ”كورونا”، لن يعود لإجراء فحص آخر وفق البروتوكول الطبي الجديد، حيث يحتاج فقط لفحص قلب قبل العودة للتدريبات والمباريات، على أن يعاود الفحص بعد 3 أشهر… اليوم أيضا يشهد فحوصات لأندية الشمال.
• عدد من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، عادوا إلى منازلهم يوم أول من أمس بأوضاع نفسية سيئة، بعد الخسارة أمام شباب الأردن، وهجوم الجماهير عليهم.. أغلب اللاعبين كانوا يرفضون الرد على هواتفهم حتى الاتصالات القادمة من الأصدقاء.
• إدارة أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، كشفت عن عدم القدرة على تأمين مصاريف ذهاب الفريق لمباريات الدوري، الأمر الذي دفع الإدارة لمحاولة إستجداء مسؤولين وداعمين لتأمين مصاريف اللاعبين الاعتيادية مثل وسائل النقل، وساندويشات وغيرها من الأمور.
• نجم في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعتقد أن “حربا” يتعرض لها داخل النادي، بسبب رفضه تجديد عقده لموسم آخر.
• “حرب باردة” تدور حاليا بين مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، وبين نجمين كبيرين في الفريق، لأسباب متعددة.
• محبون لفريق الجزيرة فرحوا لتعادل الوحدات مع السلط، معتبرين أن هذه النتيجة أعادت الأمور إلى ما كانت عليه، وأبقت على آمال جيدة في المنافسة على لقب الدوري.. الجزيرة ايضا تعادل مع سحاب في نفس الجولة.
• مسؤول إداري في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف لـ”الغد” أنه يضطر في كثير من الاحيان، خاصة عقب المباريات، بدفع مبالغ مالية لعدد من اللاعبين، لتأمين وصولهم إلى منازلهم.. لاعبون بدوري المحترفين يشتكون أحيانا من عدم امتلاكهم لأجرة مواصلات أو حتى ثمن وقود لسياراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock