آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الجزيرة يحرم كفريوبا من تحقيق الانتصار الأول

الأهلي يلاقي الجبيهة اليوم في دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة
عمان – أهدر كفريوبا فوزه الأول في بطولة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، ليخسر أمام الجزيرة بنتيجة 59-66 (النصف الأول 37-22 لصالح كفريوبا)، أمس ، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في افتتاح إياب المرحلة الأولى.
وبهذا الفوز، يرفع الجزيرة رصيده إلى 9 نقاط، مقابل 6 لكفريوبا الذي تلقى 6 هزائم متتالية منذ انطلاق البطولة.
وأقيمت أمس أيضا مباراة أخرى جمعت المتصدر الوحدات والأرثوذكسي، فيما تختتم الجولة السادسة اليوم ، بمباراة تجمع الأهلي والجبيهة على صالة الأمير حمزة عند الساعة السادسة، تليها مباراة درع السيدات والتي تجمع بين الفحيص بطل دوري السيدات الموسم الماضي، ووصيفه الأرثوذكسي.
كفريوبا 59 الجزيرة 66
انطلق كفريوبا باحثا عن تقدم سريع من خلال الخماسي خلدون جبارة وأمجد جبارة ويوسف شتات وإبراهيم النصر والصربي نيكولا ييفتيتش، وتقدم 5-0 بعد ثلاثية أمجد وسلة ييفتيتش، قبل أن يحقق الجزيرة التعادل 5-5 بفضل سلة العواملة الذي وقف تحت السلة إلى جانب الأميركي تشارليستون دوبز، وثلاثية الهندي الذي تواجد حول القوس بمساندة من شاكر شبير، في وقت تولى فيه فخري السيوري صناعة الألعاب.
وسجل خلدون ثلاثية لكفريوبا ورد الجزيرة بسلتين من دوبز وشبير، ثم قدم شتات فاصلا من الاختراقات المميزة وهو الذي سجل لوحده في الربع الأول 9 نقاط، لينتهي الربع بتفوق كفريوبا 20-13.
استمرت أفضلية كفريوبا في الربع الثاني، فاخترق خلدون نحو السلة وسجل، وعاد شتات لمواصلة هوايته في الوصول إلى السلة بطريقة جريئة، فتقدم فريقه 26-16، الأمر الذي استدعى طلب وقت مستقطع من قبل مدرب الجزيرة زيد ساحوري، وعاد خلدون ليسجل من الفاست بريك، ورد الجزيرة عبر دوبز ورميتين حرتين من السيوري (28-20).
اتسع الفارق إلى 15 نقطة بعد تألق واضح من ييفتيتش، وعجز الجزيرة عن تنظيم ألعابه، فظهرت العشوائية جليا على أداء الفريق، الأمر الذي استغله كفريوبا لينهي النصف الأول لصالحه 37-22.
بدا الجزيرة عازما على تقليص الفارق في النصف الثاني من اللقاء، فسجل السيوري والعواملة، ورد ييفيتش بثلاثية، وأحرز بديل كفريوبا مصطفى منصور من رميتين حرتين (42-31)، وواصل الجزيرة تحسنه، فوصل دوبز إلى السلة، وسجل السيوري 4 نقاط متتالية، ليتقلص الفارق إلى 6 نقاط (46-40)، وهو فارق استمر حتى نهاية الربع (49-42).
وتمكن الجزيرة في الربع الثالث من قلب النتيجة، فسجل السيوري ودوبز ومنير دعيس، وتحقق التعادل 53-53، ليطلب مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص وقتا مستقطعا، إلا أن صيام لاعبيه عن التسجيل استمر، مقابل إحراز دوبز 5 نقاط متتالية، ليتقدم الجزيرة 60-53، واخترق منير دعيس دفاع كفريوبا ليسجل، فانتهت المباراة بفوز ثمين للجزيرة بنتيجة 66-59.
وتألق من صفوف الجزيرة كل من دوبز الذي أحرز 25 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وأضاف يوسف العواملة 15 نقطة مع 14 متابعة، وسجل كل من منير دعيس وفخري السيوري 10 نقاط.
أما من صفوف كفريوبا، فبرز ييفتيتش مع 23 نقطة و13 متابعة، وأضاف شتات 22 نقطة مع 11 متابعة و4 سرقات للكرة.
الأهلي – الجبيهة
ستسنح الفرصة أمام الأهلي لتجربة لاعبه الكندي الجديد غراندي غلايز الذي تعاقد مع الفريق كبديل للبوسني المصاب جوسيب ميكوليتش، وهو لاعب “باور فوروورد” يمكنه تقديم الدعم للاعب الارتكاز محمد شاهر.
لكن شاهر في الوقت ذاته مطلب بضبط أعصابه والابتعاد عن المشاحنات، خصوصا بعدما خرج مطرودا من موقعة الفريق الأخيرة أمام كفريوبا، بعد أيام قليلة فقط من عرض متوتر آخر أمام الوحدات في لقاء شهد استفزازات متبادلة بين اللاعب وجمهور الفريق المنافس.
هدوء شاهر ضروري كي يواصل الأهلي تقدمه في المرحلة الأولى، في وقت يعتمد فيه المدرب هيثم طليب على قدرات مالك كنعان في صناعة الألعاب، وموسى العوضي وهاني الفرج حول القوس، مع إمكانية إشراك البدلاء ابراهيم بسام ومجدي الغزاوي ومحمود ماف على فترات.
في الناحية المقابلة، يبني الجبيهة آمالا عريضة على تألق لاعب ارتكازه الأميركي غريغوريشون ماغي، بٍإسناد من الدولي أحمد عبيد تحت السلة، ويمكن لهذا الثنائي أن يتلقى أيضا دعما دفاعيا من الشاب محمود عمر.
ويقوم عمار بسطامي بصناعة ألعاب الجبيهة، بمساعدة مهمة من “الهادئ” محمد خلف، ويستطيع مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر، الاستعانة ايضا بأوراق بديلة مثل سلطان بسام وجلال بسطامي وسيف علاونة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock