رياضة محلية

الجزيرة يرد بالأربعة على اتحاد الرمثا

ضمن الأسبوع الحادي عشر لدوري الكرة الممتاز


 


مصطفى بالو


عمان – حقق فريق الجزيرة فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره اتحاد الرمثا بأربعة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم أمس في ملعب الملك عبدالله الثاني، ضمن الأسبوع الحادي عشر من بطولة دوري الكرة الممتاز.


ورفع الجزيرة رصيده الى 14 نقطة مقابل نقطتين لاتحاد الرمثا الذي كان البادئ بالتسجيل بواسطة ابراهيم النوايشة، لكن رد الجزيرة جاء رباعيا بواسطة علاء مطالقة وفريد الشناينة واحمد هايل واشرف شتات.


الجزيرة 4 اتحاد الرمثا 1


حملت بداية الشوط الاول النوايا الجزراوية الهجومية بعد ان اجاد ابو عالية ومطالقة وفريد الشنانية عملية البناء المنوع وفق خيارات الاختراق من الاطراف، من خلال هاني المصري ومراد مقابلة، ابقت المهاجمين هايل والعتال في حركة دائما، بحيث تخطيا حاجز الرقابة اللصيقة من قبل اللحام وسنجلاوي وعواقلة في العمق، وانكماش انس شهابات واشرف الخب من الاطراف امام الحارس الحفناوي.


وفي ظل التغطية الدفاعية للاتحاد مع تراجع لاعبي الوسط شهابات والشياب ورحايلة الى الاسناد الدفاعي، بقي المهاجمان التوايهة والنوايشة في حالة غربة بين احضان مدافعي الجزيرة شتات وعواقلة والجنيدي، وبقيت الافضلية جزراوية بدأت بتسديدة محمود عواقلة التي علت المرمى، وعاود بعدها علاء مطالقة وسدد كرة في احضان الحارس، وعادت بعده الترتيبات الفنية للجزيرة بحيث تم فك شيفرة التكدس الدفاعي للاتحاد، فتبادل هايل ومطالقة الكرة وتوغل معها الأخير داخل المنطقة المحرمة وعكس كرة غالطت الحارس الحفناوي الا ان العارضة وقفت لها بالمرصاد ودون ان تجد اي متابعة، وبعدها اطلق مراد مقابلة كرة قوية من على حافة المنطقة حادت عن المرمى بقليل.


وبقي الاتحاد يلجأ الى الهدوء والانطلاق بالهجمات المرتدة التي حضر من احداها صدام شهابات كرة المهاجم ابراهيم النوايشة داخل صندوق الجزيرة، استقبلها النوايشة واطلقها بقوة لتسكن في الزاوية اليسرى لمرمى ابو لاوي معلنا هدف التقدم للاتحاد عند د ,33، لكن فرحة الاتحاديين لم تدم سوى ثلاث دقائق عندما قاد الشناينة هجمة سريعة وصلت الى هايل الذي حضرها لعلاء مطالقة سددها بقوة في الشباك هدف التعادل د 36، واستمر الجزيرة في البحث عن التقدم وسط ازعاجات العتال الذي ارسل برأسه كرتين في غاية الخطورة مرتا بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.


هبة جزراوية بثلاثية


ورغم ازدياد برودة الجو وسقوط الامطار الا ان الجزيرة غلف الاحداث باجواء ساخنة، عندما استمر في نهجه الهجومي في الشوط الثاني منوعا في خيارات اختراقاته التي كان محورها ابو عالية ومطالقة والشناينة الذي وضع الجزيرة بالمقدمة، عندما ارسل كرة قوية من على حافة المنطقة لتستقر في شباك الحفناوي معلنة الهدف الثاني د. 49.


الامر الذي استفز اتحاد الرمثا نوعا ما، وتدخل مدرب الفريق باجراء تبديلات لزيادة حيوية خطوطه فأشرك جمال الرشدان ومعتصم احمد وعروة الدردور مكان خالد رحايلة واشرف الخب وعبد الله عواقلة، ورد عليه مدرب الجزيرة باشراك وليد الخالدي مكان فريد الشناينة، واستمر عبد الله الشياب في البحث عن شباك ابو لاوي عندما سدد أكثر من ركلة حرة فتهادت كراته في احضان الحارس، وعاد لينوع بين الرشدان وصدام شهابات في الاطراف، الذين كثفوا من العرضيات التي كان لها الجنيدي وشتات ومن خلفهما ابو لاوي بالمرصاد، فخلص ابو لاوي انفراد النوايشة ببراعة تامة.


وبدت محاولات الاتحاد اكثر جرأة في الوقت الذي تميز فيه فريق الجزيرة بحسن التنظيم الميداني والانتشار السليم، الذي كاد معه هايل ان يعزز تقدم فريقه عند توغل مقابلة وقدم له كرة عرضية على طبق من ذهب لم يحسن هايل التعامل معها وهو على بعد خطوات من بوابة المرمى، وسدد بعدها كرة زاحفة مرت بجوار المرمى.


وعاد بعدها اللعب في وسط الملعب في ظل بحث الفريقين عن اغلاق المنافذ المؤدية الى كلا المرميين وفي غمرة بحث الاتحاد عن التعديل، كان احمد هايل يستغل خطأ المدافع بلال اللحام وينطلق الى مواجهة الحارس الحفناوي ويضع كرة على يمنيه معلنا التعزيز الجزراوي د 90 ، وبعدها بدقيقتين كان يضع ركنية الخالدي برأسه في الشباك الاتحادية معلنا الهدف الرابع للجزيرة د 92.


المباراة في سطور


النتيجة: الجزيرة 4 اتحاد الرمثا 1


الأهداف: سجل للجزيرة علاء مطالقة د 36 وفريد الشناينة د 49 واحمد هايل د 90 واشرف شتات د92 فيما سجل للاتحاد ابراهيم النوايشة د 33


الحكام: ادار اللقاء بوش شاهين للساحة وعاونه فيصل شويعر وفواز نعيمات وناصر درويش رابعا


العقوبات: انذار الحكم فريد الشنانية من الجزيرة فيما انذر بلال اللحام واشرف الخب من اتحاد الرمثا


مثل الجزيرة: بلال ابو لاوي، محمود عواقلة، نضال الجنيدي، مراد مقابلة، هاني المصري، اشرف شنات، احمد ابو عالية، فريد الشناينة، وليد الخالدي، علاء مطالقة، فهد العتال، احمد هايل.


مثل اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي،عبد الله عواقلة، عروة الدردور، محمد سنجلاوي، انس شهابات، اشرف الخب “معتصم احمد”، بلال اللحام، صدام شهابات، عبد الله الشياب، خالد رحايلة، جمال الرشدان، ابراهيم النوايشة، محمد التوايهة.


 (تصوير: امجد الطويل)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الجزيرة العريق
    يبدو أن فريق الجزيرة بدأ يستعيد عراقته و يبدو أن هدفه في المواسم القادمة أن يستعيد ألقابه الغائبة عنه منذ زمن

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock