آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الجزيرة يرفع حالة التأهب والعهد اللبناني يواصل تحضيراته

ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا لكرة القدم

بلال الغلاييني

عمان– يضع المدير الفني لفريق الجزيرة بكرة القدم، التونسي شهاب الليلي الرتوش الأخيرة على الأساليب الفنية، التي سيعتمد عليها كثيرا في مباراة ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا لكرة القدم (كأس الاتحاد الآسيوي)، والتي تجمعه مع ضيفه فريق العهد اللبناني عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد عمان الدولي، وذلك من خلال الحصة التدريبية التي يخضع اليها الفريق مساء اليوم، في الوقت الذي يتحلى به نجوم الفريق بروح معنوية عالية وعزم كبير في تحقيق نتيجة الفوز، التي تسهل من مهمتهم في لقاء الرد الذي يقام في بيروت في الأول من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
ويتأهل الفريق الفائز في مجموع هاتين المباراتين للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تقام يوم 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ومع اكتمال صفوف “الشياطين الحمر”، بعودة الثلاثي زيد جابر وعبد الله العطار وفادي الناطور وانتظامهم في التدريبات، فإن فرصة الفريق مواتية في تحقيق نتيجة ايجابية ومن ثم الدخول بقوة نحو المنافسة على اللقب الآسيوي الذي طال انتظاره، ما دفع بإدارة النادي بتخصيص مكافأة مالية مجزية لنجوم الفريق للتعزيز من معنوياتهم ورفع الروح المعنوية في المباراتين المهمتين أمام فريق العهد اللبناني، حسب ما أكده مدير الفريق مهند المحارمة.
وتضم تشكيلة فريق الجزيرة التي يعول عليها الجهاز الفني كثيرا بتحقيق النتيجة المأمولة كلا من اللاعبين: أحمد عبدالستار ويزن العرب وفادي الناطور وزيد جابر وفراس شلباية وأحمد سمير ومحمد طنوس ونور الدين الروابدة ومحمود مرضي وأحمد العيساوي وعبدالله العطار.
نتائج قوية
فريق الجزيرة حقق نتائج قوية وطيبة في هذه المسابقة، حيث تصدر فرق المجموعة الثانية في دور المجموعات برصيد 16 نقطة، جمعها من خلال فوزه على فريق الكويت الكويتي بهدف محمود زعترة، وعلى فريق الاتحاد السوري برباعية نظيفة بإمضاء محمد طنوس ومحمود مرضي ونور الدين الروابدة وأحمد سمير، وكرر الفوز على ذات الفريق بهدفين دون رد عن طريق فراس شلباية ونور الدين الروابدة، ثم حقق الفوز على فريق النجمة البحريني بثلاثية نظيفة وقع عليها محمد طنوس ومهند خير الله وأحمد سمير، قبل أن يأتي الفوز الثمين على فريق الكويت الكويتي بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفي الجزيرة محمود زعترة وأحمد سمير، وشهد لقاءات الفريق تعادلا واحدا مع فريق النجمة البحريني وبهدف لكل منهما، حيث سجل للجزيرة محمود مرضي.
وفي الدور قبل النهائي خاض فريق الجزيرة مباراة صعبة أمام فريق الجيش السوري، الذي خرج فائزا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة، بيد أن الجزيرة قلب التوقعات وخطف فوزا كبيرا وبأربعة أهداف دون رد، وهي النتيجة التي ضمنت له التواجد في المشهد النهائي لمنطقة غرب آسيا.
العهد يواصل تحضيراته
ومنذ وصوله الى العاصمة عمان أول من أمس، خضع فريق العهد الى سلسلة من التدريبات بقيادة المدرب باسم مرمر، فيما كان الفريق قد دخل في معسكر تدريبي في العاصمة اللبنانية بيروت وبعيدا عن رجال الإعلام وعدسات المصورين.
ويضم الفريق اللبناني الذي تأهل الى المشهد النهائي لمنطقة غرب آسيا على حساب فريق الوحدات، بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدف وحيد، فيما سيطر التعادل السلبي على لقاء الإياب الذي اقيم في بيروت، كلا من اللاعبين: محمد محمود، زريق، هيثم فاعور، حسين دقيق، حسين زين، خليل خميس، نور منصور، محمد حيدر، ربيع عطايا، ليد شور، أحمد العكايشي.
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي
يعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، بحضور المراقب وطاقم الحكام القطري الذي سيتولى إدارة المباراة، وممثلين عن الفريقين والجهات المعنية، ويعقب الاجتماع المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه مدربا الفريقين عن تحضيراتهما لهذه المباراة وتطلعاتهما وجاهزية فريقهما، كما يتحدث في المؤتمر لاعب واحد من كل فريق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock