أخبار النجومالرياضة

الجزيرة يستعد لإغلاق ملف محروس والنجوم يستعدون لتزيين تدريب الرمثا

السيفي يطلب من الوحدات 140 ألفا.. ونجوم "الأولمبي" يستجمون في البحر الميت

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تدريب الرمثا “يتزين” باللاعبين الجدد
أعلن نادي الرمثا أن تدريبات فريق كرة القدم ستشهد اليوم الأحد، أو يوم غد الإثنين، انضمام جميع اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم رسميا.
وتتزين تدريبات الرمثا بالنجوم الذين اتفق معهم الرمثا، ولم يشاركوا في التدريبات الماضية، بسبب رغبة الإدارة في الكشف عنهم بمؤتمر صحفي، قبل أن تظهر عوائق تتسبب في تأخير أو اقامة المؤتمر حتى الآن.
واللاعبون الجدد الذين سيظهرون في تدريبات الرمثا هم: حراس المرمى عبدالله الزعبي وحمزة حفناوي ومالك شلبية ومنذر الزعبي، إلى جانب اللاعبين مصعب اللحام وعلاء الشقران وعامر أبو هضيب ومهند خيرالله.
وسبق أن أعلن الرمثا ايضا تجديد عقدي حسان الزحراوي لمدة 4 سنوات، وسائد خزاعلة لمدة 5 سنوات.
الجزيرة ينتظر الـ25 ألفا لحل مشكلة محروس
ينتظر نادي الجزيرة اليوم الأحد، الحصول على مبلغ 25 ألف دينار من اتحاد كرة القدم، لإغلاق ملف قضية المدير الفني السابق لفريق كرة القدم في النادي نزار محروس.
وحصل نادي الجزيرة قبل أيام على حوالي 20 ألف دينار من اتحاد الكرة، قبل أن يتلقى وعدا بالحصول أيضا اليوم الأحد على مبلغ 25 ألفا، وبالتالي تغطية تكاليف قضية محروس الذي ابدى تعاونا كبيرا مع الجزيرة، تقديرا لأوضاع النادي المالية المتدهورة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حكم لصالح محروس بمبلغ 91 ألف دينار، قبل أن يخرج محروس ويعلن تعاطفه مع الجزيرة، واستعداده للحصول على مستحقاته الفعلية فقط التي تصل تقريبا إلى 35 ألف دينار، إلى جانب أتعاب المحامي.
الترك يستأنف قيادته للرمثا
استأنف المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك يوم أمس السبت، قيادة تدريبات الفريق، بعد اجازة قصيرة استمرت لحوالي أسبوع، توجه فيها المدرب للولايات الأميركية المتحدة، لإنجاز معاملات رسمية.
وقاد الترك تدريب يوم أمس، الذي شهد حضورا جيدا من اللاعبين.
نجوم “الأولمبي” يستجمون في البحر الميت
خصص الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة أحمد عبدالقادر، يوم أمس، لمنح اللاعبين راحة واستجماما في البحر الميت، بعد الفترة الماضية التي شهدت ضغطا مكثفا في التدريبات والمباريات الودية.

لاعبو المنتخب الاولمبي خلال استجمامهم في منطقة البحر الميت أمس – (من المصدر)


واصطحب عبدالقادر وزملاؤه في الجهاز الفني، لاعبي المنتخب إلى البحر الميت، حيث خضعوا لاستجمام تحت المياه الساخنة، قبل أن يتلقوا جلسات من التدليك والمساج، بهدف الاستشفاء بعد أسبوعين مليئين بالتدريبات الشاقة والمباريات الودية.
ويستأنف المنتخب تدريباته اليوم، على ملعب البتراء، في إطار التحضيرات للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تنطلق في تايلند اعتبارا من يوم 8 الشهر المقبل.
البخيت يمثل “اتحاد كلباء” في المؤتمر الصحفي
اصطحب مدرب فريق اتحاد كلباء لكرة القدم خورخي دا سيلفا، نجم المنتخب الوطني ياسين البخيت، للحديث برفقته في المؤتمر الصحفي عن المواجهة المهمة التي تجمع فريق اتحاد كلباء مع فريق الظفرة، في اللقاء الذي يجري اليوم، في اطار منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي.
وتحدث البخيت خلال المؤتمر الصحفي عن المباراة قائلا: “حققنا فوزا ونتيجة إيجابية مهمة باللقاء الماضي، وهو الأمر المهم للفريق في الوقت الحالي، ومواجهة الظفرة بالنسبة لنا لا تقل أهمية عن مباراة عجمان الماضية”.
الحافي و4 حكام في نهائيات آسيا
يستعد خبير التحكيم الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، إلى جانب 4 حكام، للتواجد في بطولة نهائيات آسيا لمنتخبات تحت 23 عاما لكرة القدم التي تفتتح في تايلند اعتبارا من يوم 8 الشهر المقبل.
وتتلخص مهمة الحافي في اعطاء المحاضرات للحكام، إلى جانب مهمة التقييم، لا سيما أن البطولة ستشهد اعتماد تقنية الفيديو لأول مرة في تاريخ البطولة.
كما سيتولى الحكام أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل، مهمة إدارة عدد من المباريات في البطولة.
السيفي يطلب 140 ألف دولار من الوحدات
كشف مصدر مقرب من اللاعب التونسي هشام السيفي، أن الأخير طلب 140 ألف دولار للاحتراف في فريق الوحدات.
ووفق المعلومات فإن اللاعب الذي يحترف حاليا في نادي أحد السعودي الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى، قطع شوطا طويلا مع الوحدات، بانتظار التفاصيل الاخرى التي تؤخر الاتفاق بين الطرفين.
معتز مبهور بحفاوة الرياضيين الأردنيين في قطر
عبر حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم معتز ياسين، عن سعادته وفخره بحفاوة الاستقبال الذي وجده على امتداد حوالي شهر في الدوحة، من قبل الرياضيين الأردنيين في قطر لاعبين ومدربين.
وكان معتز ياسين عاد من قطر الثلاثاء الماضي، بعد عملية في الركبة، اتبعها بمرحلة تأهيل واعداد.
وأشار معتز في تصريح لـ”الغد” إلى النخوة الأردنية التي تجلت في الدوحة، عندما وقف إلى جانبه نجوم الرياضة الأردنيين في قطر أمثال عمار الشرايدة وناصر حسان وعبدالله القواسمة ومحمد أبو زريق لاعب معيذر القطري، ومحمد أبو زريق “شرارة” المحترف في فريق السيلية، وماهر اسماعيل ومهند جبران وغيرهم من النجوم.
واعتبر معتز أن هذه الحفاوة الأردنية، ساهمت في عدم شعوره بالغربة، ورفعت من معنوياته لتجاوز مرحلة العلاج التي تمت بنجاح.

اللاعب ياسين البخيت خلال المؤتمر الصحفي – (من المصدر)


يشار إلى أن ياسين ينتظر حاليا، عقد اجتماع مع الفيصلي لتجديد عقده مع الفريق.
فيتال مع كبار الزوار في مباراة كلوب بروج ومدريد
تواجد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، في منصة كبار الزوار خلال المباراة التي جمعت فريق كلوب بروج البلجيكي وريال مدريد الإسباني يوم الاربعاء الماضي، بدوري أبطال أوروبا، والتي اقيمت في العاصمة البلجيكية.
وحرص فيتال على متابعة المباراة، لتشجيع فريقه السابق كلوب بروج، كما حرص على التقاط صورة مع حارس مرمى فريق ريال مدريد كورتوا البلجيكي الجنسية.
والتقى فيتال مع كورتوا الذي يعرفه منذ فترة، بعد أن اشرف على تدريبه.
وكان فيتال يتمنى تواجد اللاعب البلجيكي هازارد، الا ان اللاعب احتجب عن المباراة.
إلى ذلك، يواصل فيتال اجازته في بلجيكا التي تستمر لشهرين، على أن يحضر المدرب لمتابعة بطولة درع اتحاد الكرة.
وتفيد المعلومات أن فيتال يدرس تقديم موعد حضوره إلى عمان، لترتيب أمور المنتخب استعدادا للمرحلة المقبلة التي يتخللها مباراة حاسمة أمام المنتخب الكويتي خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
الصيفي يخوض أولى تدريباته مع القادسية
باشر المحترف الأردني عدي الصيفي يوم أمس، تدريباته مع فريقه الجديد القادسية الكويتي لكرة القدم، بعد أن أعلن تعاقده رسميا مع الفريق.
وشارك عدي في تدريب يوم أمس، بعد إعلان التعاقد الرسمي الذي جاء يوم الخميس الماضي.
ووفق المعلومات فإن عقد الصيفي مع القادسية يمتد لستة أشهر فقط.
يشار إلى أن عدي فسخ عقده أخيرا مع فريق السالمية الكويتي بعد سنوات طويلة من الاحتراف في الفريق.
الكرمل يشترط التعويض
اشترط نادي الكرمل تعويضه ماديا، للموافقة على توجه أندية الدرجة الأولى اقامة الدوري بدون لاعبين محترفين أجانب.
وبرر الكرمل موقفة، بسبب تعاقده مع لاعبين أجانب لموسم وموسمين، ما يترتب عليه نفقات مالية في حال قرر ابعاد المحترفين الأجانب.
وتواصل أندية الدرجة الأولى مشاوراتها بشأن قرار رسمي من اتحاد الكرة بشأن السماح بالمحترفين الأجانب من عدمه، حيث تتوجه أغلب الأندية للموافقة على قرار بعدم السماح بالتعاقد مع محترفين خلال الدوري، وهو ما يرفضه الكرمل الذي اشترط تعويضه للموافقة.

كواليس النجوم

• مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، يعقد جلسة اليوم الأحد، لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
• المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، عقد اجتماعا ضيقا مع أعضاء الجهاز الفني لبحث بعض الأمور التي تهم مسيرة الفريق واستعداداته للمرحلة المقبلة.. يشار إلى أن أبو زمع سبق وأن أعلن انضمام غياث التميمي للجهاز الفني لفريق الكرة.
• اتصال غير رسمي جرى بين الوحدات والرمثا بشأن اللاعب حمزة الدردور الذي طلب مغادرة فريق الوحدات، في مؤشر على رغبته بالعودة لفريقه السابق الرمثا.. الحديث كشف عن خلاف بين الوحدات والدردور حول بعض التفاصيل المالية، على أمل حلها للوصول اتفاق بين الطرفين.
• ناديان محليان في دوري المحترفين لكرة القدم، فاتحا المحترف الليبي أكرم الزوي، لاستمزاج رأيه في الاحتراف بالفريق.. الناديان (الفيصلي منهما)، تحدثا مع الزوي دون تقديم عرض مالي رسمي.
• اللاعب الأردني موسى التعمري، قدم مستوى جيدا مع فريقه ابويل القبرصي، في المباراة الأخيرة أمام فريق اشبيلية بالدوري الأوروبي، والتي انتهت بفوز ابويل بنتيجة 1-0، ليتأهل الفريقان معا للدور التالي بالبطولة… التعمري تسبب خلال المباراة في منح لاعبين اثنين من اشبيلية انذارين نتيجة مسكه وعرقلته… فريق ابويل وبعد تأهله الرسمي، بات مرشحا لملاقاة أندية اوروبية معروفة مثل مانشيستر يونايتد وارسنال وانتر ميلان واياكس.. القرعة تجرى يوم غد لحسم هوية الفريق الذي سيلاقيه فريق التعمري.
• أحد نجوم كرة القدم، لفت إلى أن ما يجري حاليا في نادي الجزيرة، سبق وأن جرى في النادي العربي في الفترة الماضية.. اللاعب تساءل فيما إذا كان هذا الوضع سيستمر في الكرة الأردنية، وكل عامين سيظهر ضحية جديدة من الأندية.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يلتقي يوم غد الإثنين، فريق النادي الفيصلي على ملعب جاوا، في مباراة ودية تأتي في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الآسيوية المقبلة.
• الجهاز الفني لفرق الفئات في النادي الفيصلي بقيادة المدير الفني عدنان عوض، يواصل جولاته على المحافظات، للبحث عن مواهب واعدة، في إطار سياسة جديدة اتبعتها إدارة النادي.. الفيصلي تجول في العديد من المحافظات بانتظار المحافظات المتبقية وهي معان والعقبة ومادبا.
• نجم كروي سابق، أرسل ابنه البالغ من العمر حوالي 17 عاما إلى قطر، للمشاركة في اختبارات في أحد الأندية القطرية، املا في تبني موهبته.. النجم السابق الذي سبق وأن تألق في صفوف ناديه والمنتخب الوطني، يرى أن ابنه الذي برز بشكل لافت مع ناديه ببطولات الفئات العمرية، يملك موهبة كروية تؤهله ليكون نجما قادما، الأمر الذي دفعه لارساله إلى قطر للاختبار.
• أحد حكام دوري المحترفين، ممن شاركوا في الاحتجاب عن التحكيم بسبب تأخر المستحقات المالية، أشاد بجهود أمانة سر الاتحاد في العمل على صرف مستحقات الحكام وفق جدول زمني، الأمر الذي ساعد في عودة الحكام عن قرار الاضراب.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن المحترف في فريق أحد السعودي، تلقى وابلا من الاتصالات بعد نشره لتغريدة تشير إلى وفاة ابنه… تغريدة بهاء تناقلتها وسائل الإعلام بشكل سريع، ما دفع الكثيرين للاتصال مع بهاء للاستفسار عن الخبر.. بهاء أكد للمتصلين أن ابنه حديث الولادة ولد ميتا.
• البعض في نادي الجزيرة، اعتبر أن هناك مؤامرة على النادي، بدليل قيام لجنة أوضاع اللاعبين بفسخ عقود 3 لاعبين في النادي هم: عمر مناصرة وفادي الناطور وسليمان أبو زمع.. لجنة أوضاع اللاعبين أكدت أن عملها مبني على التعليمات والقوانين، وأن قراراتها جاءت قانونية وبامكان الجميع الإطلاع على آلية العمل، نافية أن تكون هناك أية مؤامرات كما يحلو للبعض تسميتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock