أخبار النجومالرياضة

الجزيرة يطلب بني عطية من الفيصلي..نفش مدربا مؤقتا للأهلي..”الفيصلاوية” على موعد مع المستحقات اليوم

الحسين إربد يعسكر في العقبة.."تنشيط السياحة" تكرم لاعبي الكويت..والدردور يسجل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجزيرة يطلب بني عطية من الفيصلي
طلب فريق الجزيرة لكرة القدم، من النادي الفيصلي، استعارة حارس مرمى فريق كرة القدم نور بني عطية، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي الجديد 2020.
وتمنى الجزيرة على الفيصلي، الموافقة على إعارة بني عطية مجددا لفريق الكرة، لا سيما وأن الفيصلي جدد التعاقد مع حارس مرمى الفريق معتز ياسين، إلى جانب تواجد الحارس يزيد أبو ليلى، ما قد يمنع نور بني عطية، من الحصول على فرصة المشاركة في المباريات.
الفيصلي رد على طلب الجزيرة، بعدم الممانعة، في حال قدم النادي عرضا جيدا يوافق عليه الفيصلي وحارس المرمى.
وكان نور بني عطية، انتقل في الموسم الماضي، للعب في فريق الجزيرة على سبيل الاعارة، قبل أن يعود مجددا للفيصلي، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المفاوضات بين الناديين.
نفش مدربا مؤقتا للأهلي
عينت إدارة النادي الأهلي، النجم السابق للمنتخب الوطني وفريق الأهلي أنزور نفش، مدربا مؤقتا لفريق كرة القدم، استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي ينطلق يوم 28 الشهر الحالي، بإقامة بطولة درع الاتحاد.
وجاء تعيين نفش بعد مغادرة المدرب أشرف شتات، الذي قاد تدريبات الفريق في المرحلة الأخيرة.
ويستعد الأهلي لتسمية مدير فني جديد للفريق في قادم الأيام، أملا في بناء فريق قادر على تحقيق نتائج جيدة، خاصة في بطولة دوري المحترفين.
محمد مصطفى يوقع رسميا للجزيرة
وقع اللاعب محمد مصطفى رسميا على كشوفات فريق الجزيرة لكرة القدم، استعدادا لتمثيل الفريق في منافسات الموسم الكروي المقبل 2020.
وجرت عملية التوقيع في مقر نادي الجزيرة يوم أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية، إلى جانب الاتفاق على اللعب لموسم واحد.
محمد مصطفى الذي لعب في الموسم الماضي، في صفوف فريق نادي شباب الأردن، دخل في مفاوضات عديدة مع أندية مثل السلط والجزيرة وشباب الأردن، قبل أن يتفق أخيرا مع الجزيرة.
ووفق المعلومات، فإن مصطفى فضل التوقيع للجزيرة، بسبب رغبته في المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو ما سيفعله الجزيرة الذي سيمثل الأردن في البطولة الآسيوية التي تنطلق الشهر المقبل.
الحسين إربد يقيم معسكرا تدريبيا في العقبة
خسر فريق الحسين إربد لكرة القدم، أمام فريق شباب العقبة بنتيجة 2-5 في المباراة الودية التي اقيمت يوم أمس الاثنين، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في لقاء يأتي ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة، وأولها بطولة الدرع التي تنطلق يوم 28 الحالي.
وسجل للعقبة المحترف البرازيلي اوتيمار، والمحترف الليبيري ماركوس وعيسى السباح “هدفين” وسليمان أبو زمع.
فريق الحسين اربد وعقب نهاية المباراة، توجه مباشرة إلى مدينة العقبة، لبدء معسكر تدريبي، استعدادا للمنافسات المقبلة.
وتلقى لاعبو الحسين اربد، وعدا من الإدارة بتوفير جزء من مستحقاتهم في مدينة العقبة، الأمر الذي دفع اللاعبين للموافقة على التوجه للمعسكر على أمل الحصول على المستحقات المتأخرة منذ عدة أشهر.
اتحاد الكرة يناقش مع رؤساء الأندية التفاصيل المالية
ناقش اتحاد كرة القدم، مع رؤساء أندية المحترفين، العديد من التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية، وتوزيع النسب في مباريات الموسم الكروي الجديد.
جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية يوم أمس، والذي تم فيه الاستماع إلى آراء الأندية بشأن القضايا المالية.
وكان محضر الاجتماع قد حدد القضايا التلية للنقاش (تحديد الملاعب البيتية للأندية، بطولة الدرع، تحديد نسب الحضور الجماهيري على الملاعب البيتية، آلية بيع التذكار وتحديد أسعارها).
مدرب العقبة ينسب بالتعاقد مع البرازيلي اوتيمار
علمت “الغد”، أن المدير الفني لفريق العقبة لكرة القدم رائد الداود، نسب لادارة النادي بالتعاقد مع المحترف البرازيلي اوتيمار، الذي خضع لفترة من التجربة، وشارك في العديد من المباريات التي قدم خلالها مستويات فنية جيدة.
ونجح اوتيمار في التسجيل في المباراتين اللتين شارك بهما، كما قدم أداء جيدا، ما دفع الجهاز الفني لإبداء الرضى، في انتظار قرار الادارة التي ستدرس مطالب اللاعب قبل البت بالموضوع بشكل نهائي.
يشار إلى أن فريق العقبة بقيادة الداود، يسعى لتقديم مستويات جيدة في الموسم المقبل، تؤهله للمنافسة على مراكز متقدمة، وهذا ما تؤكده التعاقدات التي أبرمها الفريق أخيرا، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
نجوم يشيدون بالعقبة ويتمنون استثمارها رياضيا
أشاد نجوم في عدد من أندية المحترفين، بأجواء مدينة العقبة في هذا الوقت، لتكون الوجهة المفضلة لأندية المحترفين لإقامة معسكرات تدريبية، استعدادا للمنافسات الرسمية.
النجوم وخلال سهرة رياضية، اعتبروا أن مدينة العقبة ينقصها بعض التفاصيل، لتكون الوجهة المثالية لمعسكرات الأندية والمنتخبات، أبرزها الحاجة لملاعب عشبية جيدة، قادرة على استضافة التدريبات والمباريات، بدلا من الملاعب المزروعة بالعشب الصناعي.
وأشار النجوم إلى أن أندية معان والصريح والحسين إربد بدأت معسكرا تدريبيا في العقبة، مع ترشح العدد للإرتفاع، الأمر الذي يؤكد أن العقبة وجهة مفضلة.
وكشف لاعبون أن نادي الرمثا كان يفضل اقامة معسكره التدريبي في العقبة، ولكنه غير وجهته، بسبب عدم توفر ملاعب عشبية صالحة للعب والتدريب في المدينة.
وأكد النجوم أن العقبة تحتاج لملاعب عشبية، لتستضيف معسكرات جميع الأندية المحلية في مثل هذه الظروف والأوقات، كما انها قادرة على استضافة معسكرات المنتخبات، مطالبين المسؤولين الالتفات لمثل هذه التفاصيل، والعمل على تحقيقها.
واعتبر أحد المدربين، أن تشييد ملاعب عشبية في العقبة، لاستضافة مباريات وتدريبات الأندية والمنتخبات، لن يصب فقط في صالح الرياضة، بل سيخدم القطاع السياحي، ويساهم في تتنشيط الحركة السياحية في المدينة.
مخصصات مالية للاعبي الفيصلي اليوم
تقوم إدارة النادي الفيصلي اليوم الثلاثاء، بصرف جزء من مستحقات لاعبي فريق كرة القدم، قبيل انطلاق مباراة الفريق أمام فريق الكويت الكويتي، ضمن منافسات الدور التمهيدي بدوري ابطال آسيا.
وكشف الفيصلي عن رغبته بصرف هذه المستحقات، لتحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم، قبل لقاء الكويت الذي يقام اليوم على ستاد عمان، والذي يسعى فيه الفيصلي لتحقيق الفوز للإنتقال إلى مواجهة فريق الاستقلال الإيراني.
وكانت إدارة الفيصلي وعدت اللاعبين بصرف جزء من المستحقات قبل مباراة الكويت، وهو ما ستوفي به الإدارة اليوم.
مكافأة بطولة العدوان لجميع اللاعبين بمن فيهم الجدد
سلمت إدارة النادي الفيصلي، مبلغ 100 دولار لكل لاعب، مكافأة الفوز ببطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان الودية التي اختتمت أخيرا، وفاز بها فريق الفيصلي بعد فوزه في النهائي على فريق الجزيرة بنتيجة 2-0.
الملفت في الموضوع، أن الفيصلي سلم جميع اللاعبين هذه المكافأة، بمن فيهم اللاعبون الجدد الذين لم يشاركوا في البطولة، وتم التعاقد معهم حديثا.
وجاءت هذه اللفتة، بتوجيهات من رئيس النادي بكر العدوان، الذي طلب صرف المكافأة للجميع، لرفع المعنويات، والتأكيد على أهمية العلاقات الأسرية داخل النادي الباحث عن مزيد من الانجازات المحلية والخارجية.
ورشة عمل لحكام دوري المحترفين
تقيم دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، يومي الجمعة والسبت المقبلين، ورشة عمل للحكام الذين تم اختيارهم لادارة مباريات بطولات المحترفين، والتي تنطلق يوم 28 الحالي من خلال بطولة درع الاتحاد.
وحسب مسؤول الدائرة ناصر درويش، تشمل الورشة التي ستقام بإشراف مستشار الدائرة يورن لارسن محاضرات عن الأخطاء وسوء السلوك، ركلات الجزاء، التسلل، بالاضافة لعرض حالات من بطولات أوروبا ونهائيات آسيا.
الاتحاد الآسيوي يحذر جمهور الفيصلي من الحضور
حذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جمهور الفيصلي من الحضور إلى ستاد عمان في مباراة اليوم، التي تجمع الفيصلي والكويت الكويتي ضمن الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، بسبب قرار الاتحاد السابق بإقامة المباراة بدون جمهور.
وأعلن النادي الفيصلي على موقعه، أن المراقب الآسيوي أبلغ إدارة النادي الفيصلي بقرار الاتحاد الآسيوي المتمثل بمنع تواجد الجماهير داخل حرم المدينة الرياضية نهائيا في مباراة الفريق أمام نادي الكويت الكويتي، وخلاف ذلك فإن عقوبة حرمان الجماهير من مباراتين آخريين في البطولات الآسيوية.
مخادمة حكما للفيديو في مباراة السعودية وسورية
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني أدهم مخادمة، حكما للفيديو في مباراة منتخبي السعودية وسورية، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين الشقيقين التي تقام يوم غد الاربعاء، في اطار منافسات المجموعة الثانية بنهائيات آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23.
ويقود المباراة طاقم حكام من أوزبكستان يضم فالنتين كوفالينكو وأندري تسابينكو وتيمور غانولين
وعين “الآسيوي” مخادمة حكما للفيديو بمساعدة الحكمين الأردني أحمد فيصل، والحكم الاوزبكي ايلغيز تانتاشيف .
الدردور يسجل التعادل للرمثا أمام شباب الأردن
سجل مهاجم فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، هدف التعادل لفريقه في مرمى فريق شباب الأردن، في المباراة الودية التي اقيمت يوم أمس على ملعب شباب الأردن بغمدان، في اطار التحضيرات للموسم الكروي الجديد.
وتقدم شباب الأردن بهدف للاعبه وسيم ريالات، قبل أن يسجل الدردور هدف التعادل.
وبدأ فريق الرمثا يوم أمس، معسكرا تدريبيا في عمان، بقيادة المدير الفني عيسى الترك.
هيئة تنشيط السياحة تكرم الكويت الكويتي
كرمت هيئة تنشيط السياحة يوم أمس الاثنين، فريق الكويت الكويتي، في حفل اقيم في فندق الرويال، بحضور إدارة الفيصلي.
وسلم مدير التسويق في هيئة تنشيط السياحة أحمد الحمود، الهدايا التذكارية للفريق الضيف، تقديرا لعمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.
وثمن الكويتيون هذه اللفتة الأردنية، التي تؤكد شهامة الأردنيين وحسن استقبالهم.

كواليس النجوم

• اللاعب زيد أبو عابد، وعند الاتصال به يوم أمس، للحضور إلى نادي الجزيرة للتوقيع، أبلغ المتصلين بأنه ربما يوقع لفريق السلط الذي يدربه والده جمال أبو عابد… اللاعب يوسف النبر الذي تم استدعاؤه ايضا للتوقيع لفريق الجزيرة، طلب من المتصلين التوصل لاتفاق مع الجزيرة بشأن التفاصيل المالية كشرط للتوقيع… يشار إلى أن أبو عابد والنبر واللاعب محمد مصطفى كانوا متفقين على اللعب لفريق واحد في الموسم المقبل، علما أن مصطفى وقع رسميا للجزيرة.
• رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، طلبت من منتسبيها الذين لم يجددوا عضويتهم، ضرورة مراجعة الرابطة يوميا لتجديد العضوية.. الرابطة تقدم العديد من الخدمات لنجوم الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب.
• لاعبون في الفيصلي، كشفوا عن انبهارهم بالاحتفال الذي نظمته جماهير النادي خلال تدريب الفريق أول من أمس على ملعب جاوا.. المدير الفني للفريق شهاب الليلي، كان ايضا من أكثر المنبهرين في احتفالية الجماهير، وهو ما دفعه لتوجيه الشكر لمنظمي الحفل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس، استعدادا لمباراة الفريق امام الكويت الكويتي.
• نجوم في أندية المحترفين لكرة القدم، ممن يشجعون فريق برشلونة، اشادوا كثيرا بفكر لاعب فريق ريال مدريد فالفيردي، الذي منح فريقه لقب كأس السوبر رغم طرده في المباراة والنتيجة كانت تشير إلى التعادل بدون أهداف أمام فريق اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية التي اقيمت في مدينة جدة السعودية.. نجوم محليون أكدوا أن حركة فالفيردي باعاقة مهاجم اتلتيكو مدريد المنفرد، ومن ثم طرده، هي حركة تدرس وتؤكد الفكر العالي للاعب المحترف القادر على اتخاذ القرار في الملعب في الوقت المناسب.
• المحترف العراقي السابق في فريق نادي الرمثا لكرة القدم محمد شوكان، وقع أول من أمس، على كشوفات فريق نادي كاظمة الكويتي.. شوكان سبق وأن رفع قضية ضد الرمثا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للمطالبة بمستحقاته المتأخرة.
• حفل العشاء الكبير الذي اقامة الفيصلي لنادي الشرطة العراقي في أحد مطاعم عمان، لفت الانظار واثار اهتمام العراقيين، نظرا لحفاوة الاستقبال واعداد الحاضرين من إدارة الفيصلي… وسائل إعلام عراقية خاصة المرئية عرضت الحفل عبر شاشاتها موجهة الشكر للفيصلي لحفاوة الاستقبال.

  • المحترف مايكل ينتظر ان يكون قد وقع رسميا على كشوفات الحسين إربد مساء يوم أمس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock