أخبار النجومالرياضة

الجزيرة يعاقب طنوس بـ1700 دينار واللاعب يرفض..التميمي مرشح للاستقالة من “الشباب”..مالوش في عمان..الرمثا ينتظر جيجا..”الفيفا” يعاقب البقعة بـ53 ألفا والحسين يسعى لـ8 لاعبين

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجزيرة يعاقب طنوس بـ1700 دينار بسبب رحلة لبنان واللاعب يطعن
توجه لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد طنوس، إلى مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس ، للطعن في العقوبة المالية التي أوقعها نادي الجزيرة بحقه، والتي فرضت عليه خصما ماليا وصل إلى 1700 دينار.
ورفض اللاعب ما جاء في الكتاب الذي أرسله النادي إلى اتحاد كرة القدم، والذي يوضح فيه اسباب هذه العقوبة المالية، لافتا إلى أن بندا واحدا من اصل أربعة، يعتبر صحيحا فيما بقية البنود لا تمت للحقيقة بصلة- وفق ما تحدث به اللاعب-.
وكان نادي الجزيرة، ارسل كتابا رسميا للاعب واتحاد الكرة، يؤكد فيه ايقاع عقوبة مالية على محمد طنوس بقيمة 1700 دينار، لارتكابه 4 مخالفات.
واشتمل الكتاب الموجه من نادي الجزيرة، على تفاصيل العقوبة والتي جاءت على النحو التالي:
المخالفة الأولى: توجيه ألفاظ نابية إلى المدرب، حيث تبلغ قيمة هذه المخالفة 1000 دينار.
المخالفة الثانية: سوء السلوك أثناء المباريات، وتبلغ قيمة هذه المخالفة 300 دينار.
المخالفة الثالثة: الإنذار الأول في المباراة الأخيرة أمام نادي العهد اللبناني، والتي حصل عليها اللاعب بسبب سوء السلوك، وتبلغ قيمة المخالفة 100 دينار.
المخالفة الرابعة: مخالفة تعليمات الجهاز الإداري، والتي تتمثل في عدم عودة اللاعب مع الفريق من لبنان بعد الخسارة أمام العهد اللبناني ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي جرت يوم الأول من الشهر الحالي، ولجوء اللاعب للعودة في اليوم التالي، وتبلغ قيمة هذه المخالفة 300 دينار.

المدير الفني السابق لاتحاد الكرة بلحسن مالوش – (من المصدر)


ووفق مقرب من طنوس، فإن اللاعب رفض ما جاء في العقوبة، معتبرا أن البند الثالث هو البند الصحيح، فيما تعتبر البنود الثلاثة الأخرى ظالمة.
ويستعد طنوس للاستعانة بالمدرب شهاب الليلي، للشهادة معه بعدم تعرضه للشتم من قبل اللاعب، سعيا لدحض ما جاء في شكوى النادي.
أما فيما يتعلق بالمخالفة الإدارية، وعدم العودة من بيروت مع الفريق، فقد لفت اللاعب في الطعن المقدم لاتحاد الكرة، أن تأخيره جاء بموافقة الإدارة، بدليل أنها هي التي قامت بتغيير موعد حجز الطيران وتأخير عودته لليوم التالي، ما يعني أنها وافقت على طلبه بالبقاء في بيروت يوما إضافيا.
ترجيح إجراء تغييرات على الجهاز الفني لمنتخب الشباب
يرجح متابعون لمنتخب الشباب لكرة القدم، اجراء تغييرات على الجهاز الفني للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام في البحرين الشهر المقبل.
ووفق المعلومات فإن المدرب العام لمنتخب الشباب غياث التميمي، احتجب عن تدريبات المنتخب، بعد عودة الفريق من معسكر السعودية الجمعة الماضي، لأسباب خاصة لم يتم الكشف عنها.
وتفيد المعلومات، أن ظروفا تتعلق بالمدرب التميمي دفعته للتغيب عن التمارين، ما يعني احتمالية مغادرته للمنتخب قبل التصفيات، في حال لم يتم التغلب على الظروف.
وفي حال غادر التميمي المنتخب رسميا، فإن المنتخب ربما يلجأ إلى تعيين مدرب عام لمساعدة المدير الفني بلال اللحام.
وتفيد المعلومات، أن المدرب ماجد السقار ربما يكون مرشحا لتولي مهمة المدرب العام في منتخب الشباب، في حال أكد التميمي مغادرته.
مالوش في عمان ويلتقي مسؤولي اتحاد الكرة
يتواجد المدير الفني السابق في اتحاد كرة القدم التونسي بلحسن مالوش في عمان، بمهمة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وكان مالوش يشغل مهمة المدير الفني في اتحاد الكرة، قبل أن يقدم استقالته ويغادر قبل عدة اشهر، لأسباب عديدة، من ضمنها التفرغ لعمله في “الفيفا”.
ووصل مالوش إلى عمان، بمهمة من “الفيفا”، لمناقشة بعض الأمور مع مسؤولي اتحاد الكرة، وتوضيح العديد من برامج العمل.
والتقى مالوش في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، بالمدير الفني للاتحاد الهولندي اليكس، والتقى أيضا بالمدير الفني لمنتخب السيدات عزالدين شيح، قبل أن يلتقي مسؤولي الدائرة الفنية في الاتحاد.

اللاعبة شهيناز جبرين – (من المصدر)


ويواصل بلحسن مالوش مهمته في عمان، حتى يوم الجمعة المقبل، موعد مغادرته الأردن.
يشار إلى أن مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم كريم مالوش، هو نجل الخبير بلحسن مالوش الذي يعتبر أحد ابرز الشخصيات الكروية الخبيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
الرمثا ينتظر الألباني اسكندر جيجا
ينتظر نادي الرمثا، وصول المدرب الألباني اسكندر جيجا، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فإن مفاوضات ايجابية جرت بين الطرفين في الأيام، كشفت عن تقارب في وجهات النظر بين الطرفين، في انتظار اتمام بعض الأمور، تمهيدا لتحديد موعد وصول المدرب الألباني.
وفي رده على استفسارات “الغد”، كشف الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، عن تقدم ملحوظ في المفاوضات بين الطرفين، في انتظار وضع اللمسات الأخيرة، قبل الاعلان عن تفاصيل المفاوضات والعقد في حال تم الاتفاق على كامل الأمور.
ولفت الناطق الاعلامي إلى أن حسم المفاوضات خلال الساعات القليلة المقبلة، سيحدد موعد وصول المدرب للمباشرة في التدريبات، لافتا إلى أن تجمع فريق الرمثا سيكون الشهر المقبل.
يشار إلى أن المدرب اسكندر جيجا، سبق وأن اشرف على تدريب فريق الجهراء الكويتي.
إلى ذلك بدأ نادي الرمثا بوضع اللمسات النهائية على أسماء اللاعبين الذين ينوي التعاقد معهم للموسم الكروي المقبل.
وأنهى نادي الرمثا التعاقد مع مجموعة من اللاعبين، دون الرغبة في الكشف عن هوياتهم، مع وجود مفاوضات مع لاعبين آخرين بهدف ضمهم لتمثيل الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وأكد الرمثا أن مؤتمرا صحفيا سيعقد في الفترة المقبلة، للحديث عن كل التفاصيل المتعلقة بفريق كرة القدم من جهازين فني واداري، ولاعبين.
“الفيفا” يعاقب البقعة بـ53 ألفا بسبب المحترفين المغربي والسوري
وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم أمس ، عقوبة مالية بحق نادي البقعة تبلغ قيمتها 53 ألف دولار، بعد الشكوى التي سبق وأن قدمها المحترفان السابقان في الفريق المغربي بلال الدنكير، والسوري محمد سبقجي.
وأرسل الاتحاد الدولي يوم أمس، قرار العقوبة إلى المعنيين، لدفع مستحقات المحترفين، أو التعرض لمزيد من العقوبات.
وحكم “الفيفا” للاعب المغربي الدنكير بمبلغ 25 ألف دولار، فيما حكم بمبلغ 28 ألف دولار لصالح المحترف السوري سبقجي.
وزادت هذه العقوبات الأعباء على نادي البقعة، الذي بات ممنوعا من تسجيل اللاعبين خلال فترات التسجيل الثلاث المقبلة، إلا في حال سدد المبالغ المستحقة.
ويعاني البقعة حاليا من عقوبات متتالية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سبق وأن حكم بمبلغ 55 ألف دولار للمحترف السوري حمدي المصري، كما حكم أيضا بمبلغ 23 ألف دولار للسوري فراس جمعة.

اللاعب السابق لفريق الحسين إربد منيف عبابنة – (من المصدر)


وبلغت قيمة مجموع مع حكم به “الفيفا” ضد البقعة حتى الآن، 131 ألف دولار، مع ارتفاع المبلغ إلى حوالي 150 ألف دولار بعد الفوائد، ما يؤزم من موقف نادي البقعة الذي يحتاج إلى سرعة البحث عن حلول.
الحسين إربد يسعى لضم 8 لاعبين
يسعى نادي الحسين اربد، لضم 8 لاعبين جدد لصفوف فريق كرة القدم، استعدادا للموسم الكروي المقبل. وكشف رئيس النادي صهيب الخصاونة، أن هناك تواصل مع 8 لاعبين من خارج النادي، يسعى الحسين اربد لضمهم بناء على تنسيب المدير الفني عثمان الحسنات.
ولفت الخصاونة، إلى أن النادي ربما يكتفي بهذا العدد من خارج أبناء النادي، على أن يكون التركيز على أبناء النادي الذين يحتاجون إلى فرص فقط لإثبات أحقيتهم باللعب.
كما اشار رئيس النادي إلى تشكيل لجنة لكرة القدم برئاسة هاني حتاملة، صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال، إلى جانب تشكيل لجنة تعاقدات للإشراف على اللاعبين الجدد الذي يسعى النادي لاختيارهم بعناية، بما يخدم طموحات الفريق الباحث عن نتائج افضل في الموسم المقبل.
عبابنة مديرا إداريا لفريق الحسين وبدء التدريبات 20 الحالي
قررت إدارة نادي الحسين اربد، تعيين نجم فريق الكرة السابق منيف عبابنة، مديرا إداريا لفريق كرة القدم، في الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع الإدارة الذي عقد يوم أمس، وتم فيه مناقشة شؤون فريق كرة القدم.
واعلن رئيس النادي صهيب الخصاونة، أن اتفاقا جرى خلال الجلسة، بتسمية اللاعب السابق عبابنة مديرا اداريا للفريق الذي حظى بترحيب من الجميع.
واشار الخصاونة، إلى أن اجتماع الإدارة شهد ايضا لقاء مع المدير الفني عثمان الحسنات، لمناقشة أوضاع الفريق، قبل أن يتم الاتفاق على تحديد يوم الأحد المقبل، موعدا لمباشرة التدريبات، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
هل يكون البحيري محترفا أردنيا في السعودية؟
شهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات بين نادي القادسية السعودي، واللاعب الأردني محمد جمال البحيري، للاحتراف في الفريق السعودي لكرة السلة.
البحيري الذي يتواجد حاليا في السعودية، تلقى عرضا من نادي القادسية السعودي عبر شركة السلطان للاحتراف الرياضي، حيث جرت مفاوضات، وفي انتظار الوقوف على تفاصيل بعض الأوراق الثبوتية، علما أن محمد البحيري هو من مواليد السعودية، ويملك ميزة اللعب في الدوري كلاعب “مواليد”.
ويتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسما للمفاوضات بين الطرفين.
يشار إلى أن محمد هو نجل نجم كرة السلة الأردنية السابق جمال البحيري المتواجد ايضا في السعودية.

كواليس النجوم

• لاعبتا فريق نادي عمان لكرة القدم شهيناز جبرين وجنى أبو غوش، تواصلان الخضوع لبرنامج علاجي تأهيلي، بعد تعرضهن لاصابتين مختلفتين في الفترة الماضية..معالج النادي الفيصلي شادي عاصي، يشرف على تأهيل النجمتين، علما أن عاصي بات حاليا أحد افضل المعالجين في ظل الخبرة الطويلة التي يمتلكها والخبرات العملية والعلمية.
• لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عادوا إلى عمان يوم أمس قادمين من الصين، بعد مشاركة في البطولة الودية الرباعية التي اقيمت هناك..رحلة العودة من الصين إلى عمان، ارهقت اللاعبين الذين احتاجوا إلى 27 ساعة، للوصول إلى عمان..الجهاز الفني اعتبر أن المشاركة كانت ايجابية، ومنحت اللاعبين فرصة قوية للاحتكاك، رغم غياب عدد من اللاعبين عن صفوف المنتخب في هذه البطولة.
• اللاعب الفنزويلي الذي شارك في تدريبات فريق الوحدات الرديف لكرة القدم، شارك في مباراتي الرديف أمام شباب الأردن وأمام شباب العراق..اللاعب خضع لمراقبة المدير الفني للوحدات عبدالله ابو زمع، في انتظار اصدار الحكم على مستواه، حيث ترجح المعلومات عدم التعاقد معه لأسباب فنية، إلى جانب ضعف لغة التواصل مع زملائه اللاعبين، كونه لا يتحدث بالانجليزية أو العربية.
• مدربون محليون، اعتبروا أن اجندة اتحاد كرة القدم للموسم المقبل، أوقعت الظلم على اللاعبين مواليد عامي 1998 و1999 وهم اللاعبون الذين لن يكون لهم مشاركات في بطولات الفئات في الموسم المقبل..هذه الفئة ايضا تم الغاء بطولتها في الموسم الماضي، الى جانب عدم قدرتهم على اللعب في الموسم المقبل، ما يشير إلى تعرضهم للظلم والقضاء على طموحات الكثيرين منهم.
• المدرب السوري نزار محروس الذي يشرف حاليا على تدريب فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم، قام خلال اليومين الماضيين، بزيارة ثانية إلى بلده سوريا التي انقطع عنها لسنوات طويلة..محروس حظي بإستقبال وترحيب مميزين من قبل الرياضيين السوريين.
• نادي الحسين إربد، ما يزال يعاني من حجز مالي من قبل المحكمة، على مخصصاته في اتحاد الكرة، نتيجة شكوى سبق وأن تقدم بها أحد الأعضاء السابقين في الإدارة..المشتكي يطالب بمستحقاته البالغة 22 ألف دينار..النادي يواصل مساعيه لفك الحجز.
• نجم محلي تلقى عرضين من ناديي الفيصلي والوحدات، كشف لمقربين منه، أن سبب تردده الوحيد في قبول العرضين حتى الآن، هو اعتقاده بعدم قدرته على فرض شخصيته في الناديين كما يفرضها حاليا في ناديه الحالي…النجم هو المسيطر حاليا في النادي، وكلمته في الفريق لا تصبح كلمتين.
• الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، تنشط في الأيام القليلة المقبلة، في عقد عدد من الدورات التدريبية على مختلف المستويات…ارتفاع اعداد الدورات التدريبية والخريجين، لاقى اصداء متناقضة، حيث اعتبر البعض أن هذه الدورات تساهم في تطوير قدرات المدربين، وبالتالي انعكاس ذلك ايجابا على الكرة الاردنية، فيما اعتبر البعض الأخر أن هناك مبالغة في عقد الدورات، الأمر الذي تسبب في تخريج الكثير من المدربين الذين لا يمت بعضهم بصلة للكرة أو التدريب.
• المدير الفني لفريق نادي النجوم السعودي لكرة القدم اسلام ذيابات، يأمل بقيادة فريقه لتحقيق الفوز على فريق العين، في المباراة التي تقام اليوم الأربعاء في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي..فريق النجوم يقبع بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط، ما دفع النادي للتعاقد مع ذيابات أملا في انقاذ الفريق.
• اتحاد كرة القدم، خاطب أندية المحترفين، لاشتراط حصول المعالجين على شهادة من دورة مبادرة قصي، لاعتمادهم كمعالجين للأندية..أحد الأندية تساءل فيما اذا كانت هذه التعليمات مطبقة على معالجي المنتخبات الوطنية لكرة القدم.
• الأيام الحالية تشهد نشاطا أردنيا كرويا في الخارج، من خلال مراقبي الحكام والمباريات والمحاضرين الدوليين والآسيويين الذين يتواجدون في الخارج، في مهام آسيوية ودولية لمراقبة المباريات أو الاشراف على الدورات.
• الأيام الحالية تشهد مفاوضات كثيرة بين لاعبين وأندية محلية، مع اقتراب مباشرة جميع الأندية للتدريبات استعدادا للموسم الكروي الجديد.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، بدأوا يتدربون بمعدل 5 وجبات تدريبية اسبوعيا..اللاعبون يسستريحون فقط يومي الثلاثاء والجمعة.
• مركز حراسة المرمى في أندية المحترفين، بات من المراكز المطلوبة في الموسم الكروي المقبل، ما دفع الأندية لاجراء مزيد من المفاوضات مع حراس مرمى في مشهد أسعد حراس المرمى…يشار إلى أن حارس مرمى لأحد الأندية المنافسة، تلقى عرضا من ناد محلي أخر في مفاوضات لم تسفر حتى يوم أمس عن نتائج.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock