آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الجزيرة يواجه الاتحاد السوري بفرص الفوز والصدارة

المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي

بلال الغلاييني ومحمد عمار

عمان – يخوض فريق الجزيرة مواجهة منتظرة ومهمة تجمعه مع فريق الاتحاد السوري، عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، في إطار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفيها يتطلع الجزيرة الى تحقيق الفوز والمضي قدما في المنافسة بكل قوة لصدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل الى الدور الثاني، خصوصا وأنه يملك حاليا 4 نقاط، وهو الرصيد ذاته لفريق النجمة البحريني، فيما لفريقي الكويت الكويتي والاتحاد السوري نقطة واحدة.
وتبدو الظروف مناسبة أمام الجزيرة للخروج بنتيجة الفوز نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن فريق الاتحاد السوري، وحالة النشوة التي يعيشها الفريق حاليا والمتمثلة بتصدره منافسات دوري المحترفين من جهة، وجاهزية لاعبيه الفنية والبدنية لخوض هذه المهمة التي ستمنح الفريق فرصا كثيرة في مواصلة التقدم والتأهل.
وضمن لقاءات المجموعة ذاتها، يلتقي فريقا النجمة والبحريني والكويت الكويتي في مباراة ينتظر أن تحمل في طياتها الندية والإثارة منظرا لحاجة الفريقين لتحقيق نتيجة الفوز.
وكان فريق الجزيرة قد حقق الفوز في الماضية على فريق الكويت الكويتي بهدف وحيد، وفي مباراته الأولى في هذه البطولة تعادل مع فريق النجمة البحريني بهدف لكل منهما، فيما حقق فريق النجمة البحريني الفوز على فريق الاتحاد السوري بهدفين مقابل هدف، وتعادل فريقا الاتحاد والكويت سلبيا.
جاهزية وأفضلية
أنهى الفريقان أمس التحضيرات الفنية الخاصة لهذه المواجهة؛ حيث اطمأن مدرب الجزيرة شهاب الليلي على أداء الفريق وجاهزية اللاعبين وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية، في ظل الظروف الفنية المناسبة التي يعيشها الفريق حاليا، والتي يغلب عليها الطابع الجماعي في تنفيذ الأدوار الدفاعية والهجومية واستغلال الهجمات المضادة التي تعتمد على السرعة وتحركات اللاعبين؛ حيث ينتظر أن يدفع المدرب الليلي بتشكيلة قوامها أحمد عبدالستار في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع يزن العرب وزيد جابر وفادي الناطور وفراس شلباية، وفي منطقة العمليات مهند خير الله ونور الروابدة ومحمد طنوس وأحمد سمير، وفي المقدمة المهاجمان محمود زعترة وعبدالله العطار.
وخاض فريق الاتحاد السوري تدريبه الرئيسي على ستاد عمان الدولي بالتشكيلة التي أعلن عنها مدربه أمين آلاتي، فيما تم الإعلان رسميا عن غياب اللاعب زكريا حنان بداعي الإصابة، وينتظر أن يتكون فريق الاتحاد من اللاعبين مهند الخياري، أحمد كلاسي، شاهر شاهين، ابراهيم سواس، مؤيد الخولي، محمد غياث، طارق الهنداوي، حسام الدين العمر، محمد الأحمد، ورأفت هندي.
طاقم الحكام
أعلن الاتحاد الآسيوي عن طاقم الحكام الذي سيتولى إدارة المباراة والمكون من حكم الساحة فو شوان ومساعديه هوي ليم وعبد الحنان عبد الحاسم (سنغافورة) والحكم الرابع الفلسطيني براء عائشة، فيما يراقب المباراة الأوزبكي عاريفوف عالم، ومقيم الحكام القطري جاسم الهايل.
المؤتمر الصحفي
المدير الفني لفريق الجزيرة شهاب الليلي، أكد أنه زرع ثقافة الفوز والإصرار والعزيمة والتحدي لدى لاعبي الفريق، الذي أصبح يتمتع بعقلية احترام المنافس والثقة بالنفس، ولديه مؤهلات فردية وجماعية تؤهله للفوز، رغم الضغط الكبير على الفريق جراء مشاركاته بالدوري المحلي وبطولة الكأس وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وأضاف الليلي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق الريجنسي، أن الفريق يقدم أسلوبا تكتيكيا مميزا، يجعله يتعامل مع أقوى الظروف المرافقة للمباراة، وقدرته على حسم المباريات في أدق الظروف، مشيرا الى أن الهدف هو الحصول على نقاط المباراة وضمان الانتقال للدور الثاني، من خلال تحقيق المردود الأهم وهو الفوز في مباراة اليوم، لمواصلة صدارة الترتيب.
كابتن الفريق محمد طنوس نوه الى الروح المعنوية العالية للفريق، وأن الجزيرة أمام مباراة قوية مع وضع علامات الاحترام للفريق المنافس، وأضاف: “لدينا القدرة على تحقيق الفوز وحصد النقاط ومواصلة الصدارة”.
ومن جانبه، أشاد المدرب السوري أمين الاتي، بفريق الجزيرة ومواصلة صدارته لترتيب الدوري الأردني، وأن لديه معلومات عن فريق الجزيرة، مؤكدا أن الفريق يتوق لتكرار ذكريات 2010 عندما فاز باللقب الآسيوي، منوها الى عدم وجود أي لاعب محترف من الخارج، وكذلك عدم وجود أي من لاعبيه ضمن صفوف المنتخب السوري، بيد أن روح الشباب والعطاء والإصرار والتحدي، أبرز العوامل التي يسعى الفريق لصناعتها في مباراة الجزيرة.
وأكد كابتن الفريق السوري أحمد كلاسي صعوبة المباراة، مع فريق يتصدر ترتيب الدوري الأردني، متمنيا من الفريق تقديم مباراة تليق باسم فريق الاتحاد السوري وجماهيره العريضة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock