أخبار النجومالرياضة

الجزيرة يواصل استقبال الشكاوى و8 نجوم يغادرونه.. “التأديبية” تمنح زعترة ألفي دينار

مدرب الوحدات السابق عضوا بمجلس النواب المصري.. بهاء مستمر بالشمال.. وقسم أمام المدرب

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجزيرة يتوجه لرفع قيمة عقد علوان
يستعد نادي الجزيرة، لرفع قيمة عقد نجم فريق كرة القدم علي علوان، بعد تألقه اللافت في الموسم الكروي الحالي، الأمر الذي وضعه تحت “رادار” العديد من أندية دوري المحترفين.
ويأتي هذا التوجه الجزراوي، في ظل ضعف قيمة عقد وراتب علي علوان، الأمر الذي يدفع الإدارة لإعادة النظر بقيمة العقد.
وأكد نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن اللجنة المؤقتة تستعد لدعوة علوان لجلسة يتم فيها بحث قيمة العقد، كاشفا النقاب عن التوجه لرفع قيمة مخصصاته المالية.
الجزيرة يخاطب شركتين راعيتين ويتطلع لشخصية
خاطب نادي الجزيرة رسميا، شركتين راعيتين، من أجل استقطاب إحداهما لرعاية فريق الجزيرة لكرة القدم في الموسم الكروي المقبل.
وفضّل نادي الجزيرة عدم الكشف عن هوية الشركتين، لحين الوقوف على ردهما الرسمي، متأملا أن تنجح اللجنة المؤقتة في استقطاب إحدى هاتين الشركتين لرعاية النادي.
اللجنة المؤقتة تواصل مساعيها ايضا، في البحث عن شخصية داعمة تتولى رئاسة النادي في الفترة المقبلة.
وبعد فشل جلسة المفاوضات من شخصة محلية، توجه الجزيرة لشخصية أخرى أبدت استعدادها لدعم النادي، بانتظار عقد جلسة معها خلال الأيام القليلة المقبلة، لمعرفة إمكانية اتمام الموضوع.
إلزام الجزيرة بدفع ألفي دينار لزعترة
الزمت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة نادي الجزيرة، بضرورة دفع مبلغ ألفي دينار للاعب الفريق السابق محمود زعترة.
وجاء هذا الحكم بناء على شكوى سبق وأن تقدم بها زعترة ضد الجزيرة، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة.
وأمهل اتحاد الكرة نادي الجزيرة في كتاب خطي، بضرورة تسديد المبلغ خلال 60 يوما، أو تعريض النادي لعقوبات إضافية.
محمد عمر عضوا في مجلس النواب المصري
عين المدرب السابق لفريق الوحدات لكرة القدم محمد عمر، عضوا في مجلس النواب المصري، كممثل عن شريحة الرياضيين في مصر.
وجاء تعيين المصري محمد عمر في مجلس النواب ضمن قائمة المعينين والتي شملت ايضا نجمي الكرة المصرية السابقين حازم إمام وحسام غالي.
ويعتبر محمد عمر من المدربين المعروفين في الشارع الرياضي الأردني، حيث اشرف على تدريب فريق الوحدات وحقق معه نتائج لافتة.
بهاء فيصل في الشمال القطري لعامين مقبلين
أعلن نادي الشمال القطري، تجديد عقد محترفه الأردني بهاء فيصل لعامين مقبلين.
وأعلن الموقع الرسمي لنادي الشمال، تجديد عقد بهاء فيصل لمدة عامين مقبلين، وذلك تقديرا للمستوى الفني الجيد الذي يقدمه اللاعب مع فريقه في دوري الدرجة الثانية القطري.
ويحظى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم فيصل، باحترام وتقدير إدارة نادي الشمال وجهازه الفني، في ظل تأثيره الإيجابي في الفريق، الأمر الذي دفع المدرب لمنحه شارة القيادة في المباريات، لتحفيزه وحثه على مواصلة هذا الأداء الذي يقود الفريق القطري لنتائج جيدة.
الجدير بالذكر أن بهاء فيصل انتقل من فريق الوحدات إلى نادي الشمال قبل موسمين، بانتظار مواصلة اللعب مع الفريق لموسمين إضافيين.
“الكرة” يطالب الجزيرة بالرد على شكوى طنوس
طلب اتحاد كرة القدم رسميا، من نادي الجزيرة، الرد على الشكوى التي تقدم بها لاعب الفريق السابق محمد طنوس، والتي يطالب فيها بمبلغ 6 آلاف دينار بدل مستحقات سابقة.
ولفت الاتحاد إلى أن طنوس تقدم بالشكوى قبل عدة أيام، شارحا في الكتاب أحقيته بهذا المبلغ المطلوب، مطالبا نادي الجزيرة بالرد على الشكوى في موعد اقصاه 25 الشهر الحالي.
الاتحاد طلب ايضا من الجزيرة، الرد في موعد اقصاه 25 الحالي على مطالب جديدة من لاعب الفريق زيد جابر الذي رفع للاتحاد قبل عدة أيام، شكوى جديدة ضد الجزيرة يطالب فيها بمستحقات مالية.
بدورها ناشدت اللجنة المؤقتة لاعبي الجزيرة، بضرورة الوقوف إلى جانب النادي في هذه الفترة العصيبة، والعمل على تأجيل المطالبات المالية لحين انفراج الأزمة المالية.
واعتبرت اللجنة المؤقتة أن للنادي حقا على لاعبيه بالوقوف معه في الأوقات العصيبة، خاصة وأن الإدارة تتعهد دائما بحفظ حقوق اللاعبين.
اللاعبون يقسمون أمام المدرب للعب بشرف
اقسم لاعبو فريق محلي محترف أمام المدرب، على خوض المباراتين المتبقيتين من دوري المحترفين بشرف وشجاعة وبكامل المجهود.
وجاء هذا القسم بناء على طلب المدرب، الذي حرص على تنفيذ هذه الخطوة، حرصا على سمعة لاعبيه وفريقه في ظل حساسية المباريات المتبقية التي ستلعب نتائجها دورا حاسما في تحديد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق فريق الأهلي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
اللاعبون أقسموا أن يلعبوا بشرف وبأقصى طاقاتهم، بحثا عن تحقيق الفوز، مؤكدين أن الرياضة هي منافسة شريفة، ولا مجال للتقاعس أو التخاذل في أي من المباريات مهما كان تأثيرها.
الوحدات ينتظر معرفة إمكانية اقامة معسكر خارجي
ينتظر الوحدات صدور أجندة الموسم الكروي 2021، لمعرفة إمكانية التخطيط لاقامة معسكر تدريبي خارجي، استعدادا للمشاركة التاريخية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وبين مدير نشاط الكرة في الوحدات زياد شلباية، أن اقامة معسكر تدريبي خارجي للوحدات، يعتمد على الأجندة التي سيصدرها اتحاد الكرة، بانتظار مواعيد البطولات المحلية، لمعرفة إمكانية اقامة المعسكر، وتحديد مكانه.
الجهاز الفني للأولمبي يواصل انتشاره في الملاعب
يواصل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم المكون من المدير الفني أحمد هايل والمدرب العام بشار بني ياسين ومدرب حراس المرمى لؤي العمايرة، انتشارهم في مختلف الملاعب، لمتابعة مباريات دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، استعدادا لاعلان تشكيلة المنتخب الأولمبي خلال الأيام المقبلة.
وتابع هايل يوم أمس المباراتين اللتين اقيمتا في عمان، فيما تابع بني ياسين المباراة التي اقيمت على ستاد الحسن بإربد، برفقة الشخصية الرياضية المعروفة في إربد محمود الرشدان.
ويستعد المدربون أيضا لمتابعة مباريات دوري الدرجة الأولى التي حتى يوم الخميس المقبل، استعدادا لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة.
عملية للاعب الوحدات سمرين
ينتظر لاعب فريق الوحدات لكرة القدم مهند سمرين، تحديد موعد العملية التي سيخضع لها في الركبة، لمعالجة القطع في الرباط الصليبي، الذي جاء خلال مباراة الوحدات أمام الصريح أول من أمس.
واتفق الوحدات مع أحد الاطباء لاجراء العملية، بانتظار تراجع حدة الورم في ركبة اللاعب، تمهيدا للعملية.
تمرد في ناد مع اقتراب الموسم من نهايته
يعيش أحد أندية المحترفين لكرة القدم، حالة من التمرد غير المعلن، كشف عن الفوضى التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة.
وغاب عدد من اللاعبين عن تدريبات الفريق الأخيرة، بعد علمهم بأنهم ليسوا في التشكيلة الأساسية في المباراة التالية، بناء على اتفاق بينهم.
ويعيش المدير الفني حاليا حيرة من أمره بشأن هذا الموضوع، بانتظار انتهاء المباراة الأخيرة للفريق بالدوري نهاية الأسبوع الحالي، قبل أن يقدم تقريرا مفصلا للإدارة عما يجري في الفريق.
وكشف مصدر في النادي أن هناك خلافات كثيرة داخل الفريق، الأمر الذي يرجح اجراء تغييرات جوهرية على تشكيلة الفريق في الموسم المقبل.
لاعبات عمان يتسلمن مكافآت الدوري
تسلمت لاعبات فريق عمان للسيدات لكرة القدم، مكافآت الفوز بلقب دوري المحترفات الذي حققه الفريق عن جدارة واستحقاق، وتم توزيع المبلغ على اللاعبات وفق فئات بحسب المشاركة في المباريات.
ووفق المعلومات فإن نادي عمان، وعد اللاعبات برفع قيمة المكافآت لاحقا، في حال استقر الوضع المالي للنادي الذي أنفق الآف الدنانير على فريق السيدات، ناهيك عن المصاعب المالية التي استجدت في العام الحالي بسبب جائحة كورونا.
8 لاعبين يغادرون فريق الجزيرة
يستعد 8 لاعبين من الجزيرة لكرة القدم، لمغادرة النادي في ظل انتهاء عقودهم رسميا مع الفريق بنهاية المباراة المقبلة أمام فريق شباب الأردن في ختام دوري المحترفين.
ووفقا لمعلومات فإن حارس المرمى نور بني عطية سيعود للفيصلي بعد انتهاء فترة اعارته، وهو ما ينطبق على خضر الحاج الذي سيعود للوحدات، فيما تنتهي عقود اللاعبين محمد الباشا وأحمد عبدالحليم وعمر قنديل ومحمود مرضي وحسين عبيدات، إضافة للسوري أحمد ديب الذي غادر الفريق رسميا.
ويعاني الجزيرة من عدم القدرة على تسجيل لاعبين جدد، الأمر الذي يعقد من مهمته في الموسم المقبل، في حال لم ينجح النادي في إيجاد الحلول المناسبة والسريعة.
الدردور أفضل لاعب في الجولة 20
فاز لاعب فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، بجائزة أفضل لاعب في الجولة العشرين من دوري المحترفين، وفق الاستفتاء الذي طرحه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.
وتنافس على الجائزة، اللاعبون حمزة الدردور وصالح راتب، والمحترف البرازيلي في فريق شباب العقبة أوتيمار.
ونال الدردور 97 %، وراتب 3 %، فيما نال أوتيمار صفر % وفق موقع الاتحاد الآسيوي.
كواليس النجوم
• عدد من لاعبي فريق الرمثا، حملوا أنفسهم مسؤولية الخسارة أمام فريق الجزيرة بدوري المحترفين أول من أمس، بعدما تفاجأ جمهور الفريق من مردود اللاعبين.
• قد لا يلتحق لاعب فريق الرمثا مجد الزعبي، بفترة الاعداد للموسم الكروي المقبل، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدوري أمام الحسين إربد، حيث صدر التشخيص النهائي لإصابة اللاعب صدر قبل أيام قليلة وفق حديث نادي الرمثا الذي تمنى السلامة للاعبه. من ناحية ثانية، يتوقع أن تكون إدارة الرمثا التقت يوم أمس المدير الفني جمال محمود، لبحث العديد من المواضيع التي تهم الفريق.
• استمع لاعبو فريق الصريح، يوم أمس لمحاضرات قدمها منعم فاخوري ومسؤول التحكيم ناصر درويش والدكتور جمعة أبو دياب.. المحاضرات التي عقدت في مقر نادي الصريح، جاءت في إطار بحث النادي عن الحصول على ترخيص آسيوي.
• رجح مصدر في ناد محلي محترف، أن تتجه الإدارة للتعاقد مع طاقم فني سوري، بحيث يضم مديرا فنيا ومدربا عاما ومدرب حراس من سورية.. المصدر أكد أن التوجه لم يأخذ الصبغة الرسمية، بل جاء على شكل مشاورات حظيت بشبه إجماع.
• مصادر في اتحاد الكرة، توقعت أن يشهد الاتحاد مع بداية العام الحالي، عددا من التغييرات الإدارية بشأن عقود موظفين وما شابه من إجراءات.
• يشهد اليوم الثلاثاء، لقاء نهائي كأس ولي العهد الكويتي، والذي يجمع فريقي القادسية والكويت.. فريق القادسية يضم في صفوفه اللاعبين الأردنيين عدي الصيفي وأحمد الرياحي.
– مباريات الهبوط في الأسبوع الأخير من دوري المحترفين، ستشهد تقديم مكافآت مالية مغرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock