الرياضةرياضة محلية

الجعفري يبلغ المشهد النهائي للدوري العالمي للكراتية

أيمن وجيه الخطيب

عمان – بلغ لاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمد الجعفري المشهد النهائي لمنافسات الجولة الثالثة للدوري العالمي، والمقامة حاليا في المغرب، حيث يقابل اللاعب المصري يوسف بدوي للفوز بالميدالية الذهبية، في وزن تحت 84 كغم، فيما يسعى لاعب المنتخب الوطني حسن المصاروة (وزن تحت 75) كغم إلى تسجيل انجاز جديد، ونيل الميدالية البرونزية لوزنه.
وتأهل لاعب المنتخب الوطني محمد الجعفري للدور النهالئي بعد تصدره دروي المجموعات وذلك بفوزه على اللاعب اليوناني ماستروغيانس كونستانيوس 3-0، وعلى اللاعب السعودي فرج الناشري 7-0، وعلى اللاعب المصري محمد رمضان 8-0، ثم فاز على التونسي تيمور سلميان 6-4، وعلى الكرواتي ايفان كيفيشك بالأفضلية بعد التعادل السلبي.
بالمقابل تأهل حسن المصاروة إلى الدور ربع النهائي، بعد ان تصدر مجموعته بفوزه على السلوفاكي جانوفيش 5-1 وعلى الكويتي عمر العجيني 3-2، وتأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على اللاعب الايطالي بيترومارشي 1-0، قبل أن خسر أمام المصري علي الصاوي في نصف النهائي 0-1.
ولم يحالف الحظ 5 لاعبين من المنتخب الوطني هم عفيف غيث وعبد الله حماد (تحت 60 كغم) وحسن المصاروة (تحت 75 كغم)، ومحمد السجان ومازن الجعيدي ومحمود الجعفري (وزن تحت 84) كغم، ليخرجوا من البطولة من دون إنجازات أو ميداليات ملونة.
وخاض لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه يوم أمس محمود السجان ومازن الجعيدي (وزن تحت 84 كغم)، وفاز لاعب المنتخب الوطني للكراتيه محمود السجان، على اللاعب السعودي مازن عمر 4-1 وخسر أمام اللاعب التونسي تيمور سلميان 0-2 وأمام المصري عمر أشرف 2-4 وفاز لاعب المنتخب الوطني مازن الجعيدي على اللاعب الإسباني رافائيل جوزيه 6-2 وعلى الهولندي براون تيميرانيس 4-1 ، وخسر أمام اللاعب الايطالي فيوريه ماتيو 0-3، وقبل ذلك فاز في مباراته الاولى أمام الإسباني رفائيل 6 /2 وفاز على الهولندي براين تيميرمانس 4 /1 وخسر امام الايطالي 3 / 0.
وكان غيث عفيف قد تأهل أول من أمس للدور ربع النهائي (وزن تحت 60 كغم)، بعد تصدره لمجموعته بفوزه على اللاعب البلجيكي ميشيل داسول 5-0 وعلى اللاعب السعودي بدر العتيبي بالأفضلية بعد التعادل الايجابي 1-1، كما تعادل سلبا مع الايطالي لويجي بيساشيا، ووصل إلى الدور ربع النهائي الذي خسره فيه أمام اللاعب الآذري جوليف، بالأفضلية بعد التعادل الإيجابي 6-6، وقدم غيث أداء مميزا في هذا النزال.
ولم ينجح حماد في التأهل للدور ربع النهائي في ذات الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock