أخبار محليةاقتصاد

الجغبير: الصناعة الوطنية تتميز بالجودة والكفاءة العالية

وقعت غرفة صناعة الأردن مذكرة تفاهم مع الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، بهدف دعم التجارة البينية بين البلدين بشكل خاص وزيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

ووقع المذكرة رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ورئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة.

وأكد الجغبير على أهمية هذه المذكرة في التنسيق والتعاون في مجال مساعدة رجال الأعمال الأردنيين والجزائريين على بناء علاقات اقتصادية تخدم البلدين، لافتا إلى أهمية السوق الجزائرية أمام الصادرات الوطنيّة باعتباره سوقا حيويا ومتنوعا.

وشدد على أهمية ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلية أمام رجال الأعمال الجزائريين، معلنا الاستعداد لتنظيم زيارة رسمية استثمارية تضم صناعيين ورجال أعمال أردنيين إلى الجزائر لعرض الفرص الأردنية والاطلاع على الفرص الجزائرية.

ولفت الجغبير إلى أهمية هذه الشراكات في تنمية وزيادة التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في سبيل زيادة التكاملية العربية.

وأكد على أن الصناعة الوطنية تتميز بالجودة والكفاءة العالية التي تؤهلها لدخول كافة الأسواق العربية والأوروبية وحتى الأميركية، لافتا إلى أن الصناعة الوطنية باتت اليوم تتواكب مع التقنيات المتطورة والحديثة التي تقدم منتجا متميزا.

ونوه إلى الكفاءة والخبرات الأردنية التي تعد واحدة من الميزات التنافسية العالية، إذ إن هذه الخبرات تعتبر فرصا ذات قيمة مضافة عالية.

وقال الجغبير إن لدى الجزائر الكثير من الفرص الواعدة التي تتقاطع مع رغبة الكثير من المنتجين لدخول هذا السوق، في حين أن الأردن يتميز بفرص استثمارية كبيرة، أهمها موقعه الجغرافي واتفاقيات التجارة الحرة والبينية بالإضافة لميزة الأمن والأمان.

وأكد على أن الأردن والجزائر تربطهما علاقات تاريخية متجذرة مستمدة من رغبة قيادة البلدين في زيادة مجالات التعاون في كافة القطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2739.37 0.74%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock