الرياضةفاست بريك

الجليل يخاطب “السلة” لفسخ عقدي مطلق والشريف.. “خزنة” أول حكم أردني في بطولات الرجال

استياء جماهيري من البث التلفزيوني.. والإمارات تعتذر عن البطولة العربية

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

خزنة.. أول حكم أردني في بطولات الرجال
قررت لجنة الحكام في اتحاد كرة السلة، تكليف الهام خزنة للمشاركة في إدارة مباريات دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، لتكون بذلك أول امرأة أردنية تخوض مجال التحكيم المحلي في الدوري الممتاز.
وتتمتع خزنة بمستوى تحكيمي متميز، بعد أن تم ترشيحها للحصول على الشارة الدولية، وكانت ضمن الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة الأهلي والأرثوذكسي في الجولة السابعة من الدوري.
إلى ذلك، تم تكليف حكم الدرجة الأولى زيد القواسمة للمشاركة في تحكيم مباريات الدوري الممتاز، وذلك ضمن توجهات لجنة الحكام، لإيجاد جيل رافد لزملائهم الدوليين.
الجليل يخاطب “السلة” لفسخ عقدي مطلق والشريف
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن إدارة نادي الجليل، وجهت كتابا رسميا إلى اتحاد كرة السلة، تطالب خلاله بتحرير اللاعبين موسى مطلق ونضال الشريف من كشوفات الفريق للموسم السلوي 2020. وطبقا للمصدر الموثوق، فإن إدارة النادي أبلغت اللاعبين بأنها تتجه نحو فسخ عقديهما مع النادي، بعد تغيبهما عن تدريبات الفريق لأسباب مالية، إلى جانب رفضهما خوض مباراة فريق الوحدات التي خسرها الجليل 50-90 ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
الإمارات تعتذر عن استضافة البطولة العربية
قدم اتحاد كرة السلة الإماراتي اعتذاره عن تنظيم بطولة المنتخبات العربية التي كان من المقرر اقامتها في دبي مطلع شهر شباط (فبراير) المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا بصورة جديدة مختلفة عما كان عليه الأمر في المرحلة السابقة.
وابلغ الاتحاد الإماراتي، الأمانة العامة للاتحاد العربي بقرار الاعتذار، على أن يتم ترحيل البطولة الى نهاية العام المقبل، لتكون ختام نشاطات الاتحاد العربي، التي تشتمل على ست بطولات، هي بطولة الناشئين والناشئات وبطولتا الاندية للرجال والسيدات وبطولتا المنتخبات للرجال والسيدات.
درويش يخطف الأضواء مع الأرثوذكسي
خطف لاعب النادي الأرثوذكسي، محمود درويش (17 عاما)، الأضواء في مباراة فريقه الأخيرة التي خسرها امام الأهلي بنتيجة (58-77) ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
ورغم مشاركته لمدة 14 دقيقة و11 ثانية، إلا أنه كان هدافا لفريقه بتسجيله 10 نقاط مقابل 4 متابعات و3 تمريرات وسرقتين للكرة، بفاعلية (13+).
الجماهير تبدي استياءها من البث التلفزيوني
عبر عدد كبير من محبي ناديي الوحدات وكفريوبا، عن استيائهم الشديد من تأخر قناة الأردن الرياضية في بث مباراتهم لحساب الجولة السابعة من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، مطالبين إدارة القناة بأن تراعي ارتفاع منسوب الإثارة والتشويق في البطولة مع دخولها سباق الأمتار الاخيرة.
وتتلخص تفاصيل الحادثة، أنه وبعد انقضاء الربع الأول ونصف الفترة الثانية من الشوط الأول، حضر المعلقان سامر طه ومحمد ملص، فيما لم يحضر مصور القناة الرياضية في موعده المقرر، قبل ان يأتي بعد انقضاء فترة زمنية طويلة وبكاميرا واحدة فقط، فتم بث المباراة من خلال صفحتهم على “فيسبوك” عبر خاصة البث المباشر، قبل أن يتفاجأ المتابعون بعدم وجود “غرافيك” لوحة النتيجة، خاصة وأنه من الصعب جدا معرفة عدد النقاط وحصرها لكثرتها.
وتمنى المتابعون ومحبو كرة السلة، أن تلتزم إدارة القناة الرياضية بالوعود التي أطلقتها حول شكل البث واستخدام الأدوات الاحترافية التي تشبع حاجات المتابع، لكن المؤشرات الأولية تقول غير ذلك.

تايم آوت

هنأ نادي الرياضي أرامكس، بحلول عيد الميلاد المجيد، حيث كتب عبر حسابه على (فيسبوك): “تتقدم أسرة الرياضي أرامكس من الإخوة المسيحيين، بأسمى آيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، مولد رسول المحبة والسلام السيد المسيح.. وتدعو الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمة العربية بكل خير، وعلى الشعب الأردني وقد تحققت آماله بالمزيد من التقدم والازدهار بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.. وكل عام وأنتم بخير”.

لاعب نادي الجليل موسى مطلق – (الغد)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock