الرياضةفاست بريك

الجليل يفاوض بوست.. الأهلي يستقر على ويليامز.. فريدي يؤكد الجاهزية

صعوبات تواجه الوحدات.. كفريوبا يبحث عن مدرب.. وإصدار جدول المرحلة النهائية لدوري الناشئين

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الأهلي يستقر على ويليامز
بات صانع الألعاب الأميركي، مايك ويليامز، قريبا من تمثيل فريق النادي الأهلي بالموسم الجديد 2021، حيث يجيد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، التصويب من المساحات الممكنة كافة، ويمتلك نسبة تسجيل مثالية.
ويبلغ طول مايك 188 سم، وتواجد في دوري NCAA مع جامعة روتجرس، كما تواجد مؤخرا في الدوري الإنجليزي BBL، ويجيد اللعب في مركز الشوتينغ جارد أيضا.
وأرسل النادي الأهلي نسخة من العقد إلى اللاعب، لتوقيعها وإرسالها عبر الفاكس، حيث من المقرر أن يصل اللاعب إلى الأردن خلال الأيام المقبلة، تمهيدا للانخراط في تدريبات الفريق.

فريدي: علينا التركيز على مواجهة السعودية
كشف صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، فريدي إبراهيم، عن تعطشه لمواجهة المنتخب السعودي يومي 26 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ذهابا في عمان وإيابا في جدة، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2023.
وقال فريدي إبراهيم، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) على هامش بدء العد التنازلي لانطلاقة التصفيات الآسيوية: “السعودية فريق جيد، لديهم بعض اللاعبين الأساسيين الذين يمكنهم تغيير اللعبة، لذلك علينا التركيز على أنفسنا”.
وتحدث فريدي من واقع خبرته عن امتلاك “الأخضر السعودي” لبعض اللاعبين الأساسيين الذين يمكنهم تغيير اللعبة، مشيرا: “قبل اختيار جامعتي، قمت بزيارة بطولة النهائي الكندي الثامن، حيث شاهدت خالد عبد الجبار يلعب، وأعتقد أنه كان لاعبا ذكيا وشاملا”.
واستطرد: “كلانا متشابه ويمكننا التسجيل لكننا نحب مشاركة الكرة (اللعب الجماعي)، لذا ستكون مباراة ممتعة كما هو الحال دائما، من المؤكد أن السعودية فريق يجب مراقبته بعدما شق طريقه في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 حتى وصل إلى هذه المرحلة”.
وحقق “صقور الأردن” العلامة الكاملة خلال تصفيات كأس آسيا، بعدما فازوا في جميع مبارياتهم على سريلانكا وكازاخستان وفلسطين، كما قدم فريدي نفسه نجما للفريق بمعدل 16.8 نقطة في اللقاء الواحد، إلى جانب 5.4 تمريرة حاسمة و4.0 كرات مرتدة في المباراة الواحدة.
الجليل يُفاوض الكندي بوست
دخل فريق نادي الجليل لكرة السلة، في مفاوضات مع لاعب الارتكاز الكندي، كيانو بوست (29 عاما)، وذلك لتمثيله في الموسم الجديد.
وقال مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “تواصلنا مع وكيل أعمال اللاعب وننتظر الرد النهائي”، لافتا إلى تعذر مفاوضاتهم مع الأميركي كاميرون فورتي، الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني في بطولة كأس الملك.
ويبلغ طول المحترف الكندي كيانو بوست (2.11 سم)، وسبق له المشاركة في درافت الدوري الأميركي للمحترفين العام 2015، كما لعب مع نادي الهلا الرياضي في البحرين، وبلغ معدل تسجيله خلال الموسم 19 نقطة في المباراة الواحدة و19 متابعة، ومثل أيضا أندية، النصر السعودي وقطر القطري والحكمة اللبناني.
الوحدات يواجه صعوبات بحسم ملف المحترف
أكد المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة السلة، معتصم سلامة، معاناته من صعوبات كبيرة تتعلق بحسم ملف اللاعب المحترف الذي سيمثل الفريق في الموسم 2021، وذلك بسبب انطلاقة أغلب الدوريات في الخارج والمنطقة.
وقال سلامة، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “هناك العديد من الأسماء التي تمت مفاوضتها، لكننا اصطدمنا بالعديد من المعوقات، فبعض اللاعبين يريد التوقيع على عقد لمدة 9 أشهر، وآخرون فضلوا اللعب بدوريات أخرى، والبعض الآخر حدد مستقبله”، لافتا إلى أنه يتطلع إلى حسم ملف اللاعب الأجنبي خلال الأيام القليلة المقبلة.
ولدى سؤاله عن إمكانية إقامة معسكر خارجي للفريق، أجاب: “لم ندرس إقامة معسكر خارجي للفريق، أنا من يقرر ذلك، حتى الآن وفي ظل الكشف عن روزنامة الكأس والدوري الممتاز من قبل اتحاد السلة وتحديد موعد انطلاقتهما، فإنه من الصعب إقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق، خاصة وأن لاعبي المنتخب الوطني سينتظمون في تدريبات أنديتهم ببداية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بعد الانتهاء من النافذة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.
كفريوبا يبحث عن مدرب
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن فريق نادي كفريوبا لكرة السلة، يبحث عن جهاز فني لقيادة الفريق في الموسم الجديد 2021، والذي شارف على الانطلاق.
ووفقا للمصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن المدرب هيثم طليب اعتذر عن عدم تولي مهمة تدريب الفريق، وكذلك الحال للدكتور إبراهيم العصعوص، خاصة وأن الفريق يدخل الموسم الجديد بهدف المشاركة بعيدا عن اعتبارات المنافسة، في ظل معاناته من أزمة مالية خانقة، حرمته من ضم أي لاعب من القوائم المقيدة حتى الآن.
ويضم فريق كفريوبا 7 لاعبين من القائمة المفتوحة فقط، وهم: محمود ماف ومجدي الغزاوي وإبراهيم بسام ومحمد البدور وسند الخوالدة وحمزة الطراونة ويوسف البحيري.

إصدار جدول المرحلة النهائية لدوري الناشئين
أصدر اتحاد كرة السلة، جدول مباريات المرحلة النهائية لبطولة سن 18 للناشئين للموسم 2021، حيث تقام اليوم مباراة فاصلة تجمع فريقي الإنجليزية واتحاد عمان عند الساعة 4:30 مساء في صالة الأمير حمزة، لتحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية”.
كما تنطلق اليوم سلسلة النهائي من 3 مباريات مفترضة، يفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين، حيث يستقبل الرياضي أرامكس نظيره الأرثوذكسي عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة، ثم يتجدد اللقاء بينهما يوم السبت 20 من الشهر الحالي عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأرثوذكسي، وتختتم السلسلة يوم الاثنين 22 منه عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأمير حمزة.
“السلة” يُقر تعليمات الانسحاب من بطولاته
أقر اتحاد كرة السلة، العقوبات المالية والإدارية على النادي المنسحب من بطولة الدوري الممتاز للموسم 2021، حيث تفرض غرامة مالية تتمثل بإعادة كل ما حصل عليه النادي من دعم اتحاد السلة، إلى جانب تحميل النادي التكاليف المالية كافة المترتبة للحكام وفريق الإحصاء والمصورين وفريق البروتوكول الصحي عن المباريات الملعوبة من قبل النادي حتى تاريخ انسحابه، فضلا عن التعويض الذي يراه اتحاد السلة مناسبا من عقد رعاية البطولة.
كما يتوجب على النادي المنسحب دفع التعويض الذي يراه اتحاد السلة مناسبا، ما يترتب على الاتحاد من أمور قانونية وقضائية، مع تهبيط النادي المنسحب إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى وتحرير لاعبي الفريق الأول كافة للنادي، وإيقاف النادي المنسحب لمدة عام كامل (موسم رياضي) عن المشاركة بالفريق الأول.

المحترف الكندي كيانو بوست – (من المصدر)

تايم آوت

*انضم الإسباني اغناسيو رودريغيز إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة الذي يقوده وسام الصوص، وسيشغل مهمة الإحصائي ومحلل الأداء مع “صقور الأردن”.
*استفسر أحد ممثلي أندية الدرجة الممتازة، على هامش سحب قرعة كأس الأردن، عن مدى إمكانية فسخ النادي لعقد أحد اللاعبين الذين تعاقد معهم من القائمة الممنوعة (A)، بهدف ضم أحد اللاعبين الذين احترفوا في الخارج، وهم: سامي بزيع (الأنصار السعودي) أو فريدي إبراهيم (الأهلي السعودي)، حيث يمكن لأي ناد التعاقد مع أحد اللاعبين قبل إغلاق فترة القيد والتسجيل بـ24 ساعة على انطلاقة الدوري الممتاز يوم 27 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، شريطة ألا يكون النادي متعاقدا مع أكثر من لاعب من القائمة (A).
*يتجه أحد أندية الدرجة الممتازة إلى تقديم كتاب رسمي لاتحاد كرة السلة، من أجل إخطاره برغبته في الحصول على نسبته من التذاكر وطرحها للبيع عبر قنواته الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock