الرياضةفاست بريك

الجليل يناشد “السلة” ويجدد الثقة بالجهاز الفني.. بزيع يعتذر عن عدم اللعب بالدوري العراقي ويطير لأميركا

فضة ترفض عرضا سعوديا.. واستياء من تأخر أندية بسداد مستحقات لاعبيها

خالد العميري

عمان– تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

بزيع يعتذر عن عدم اللعب بالعراق
يغادر صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سامي بزيع، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم أرض المملكة متجها إلى الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد رفضه العرض الأخير المقدم له من نادي نفط الشمال العراقي، لتمثيله في الموسم السلوي 2021.
وقال سامي بزيع في معرض رده على استفسارات (الغد): “لقد كنت مترددا كثيرا لقبول هذا العرض بسبب الأوضاع الأمنية في العراق، إلى جانب تطورات الحالة الوبائية”، مؤكدا أنه سيعود لتمثيل “صقور النشامى” في أيار (مايو) المقبل.
وتابع: “أشعر أن تقليص فترة لعب الدوري العراقي لمدة شهر فقط، ستشكل عائقا لإظهار كامل قدراتي، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مستواي الفني المتصاعد مع انقطاع التدريب”.
فضة ترفض عرضا للعب في السعودية
رفضت لاعبة ارتكاز المنتخب الوطني للسيدات ونادي شباب الفحيص، دانا فضة، عرضا احترافيا من أحد الفرق المشاركة في النسخة الأولى من الدوري النسوي السعودي لكرة السلة.
وقالت دانا فضة في معرض ردها على استفسارات (الغد): “تلقيت عرضا للعب من أحد وكلاء اللاعبين الممثلين للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) لتمثيل فريق سعودي، لكن العرض لم يكن مشجعا على الإطلاق ولا يتناسب مع مستوى الأداء”.
وأتمت حديثها بالقول: “وضعت شروطي للموافقة على العرض، ومن المتوقع أن وكيل اللاعبين يفاوض النادي، خاصة أن العرض يأتي للعب في الأدوار النهائية، لكنني أعتقد بأن الأمور صعبة للعب هناك”.
الجليل يناشد “السلة” ويجدد الثقة بجهازه الفني
ناشد مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، اتحاد كرة السلة، بالإسراع في فك حجزه على آخر دفعة مستحقة للنادي والبالغة قيمتها 10 آلاف دينار.
وفي التفاصيل، قال ملالحة بحديثه لـ (الغد): “هناك شكاوى على النادي من قبل بعض اللاعبين، أجبرت اتحاد كرة السلة على حجز أو تأخير موعد صرف الدفعة الأخيرة، لحين تشكيل لجنة للنظر في الشكاوى، غير أن تطورات جائحة كورونا ساهمت بتأخير تشكيل اللجنة”.
وتابع: “نحن نحترم اجراءات اتحاد كرة السلة، لكن نتمنى أن يتم الانتهاء منها بأقرب وقت ممكن، حتى نحصل على مستحقاتنا، تمهيدا لبدء عملية تنفيذ خطتنا الشاملة لتطوير مستوى اللاعبين الناشئين والفريق الأول، إلى جانب تأسيس الأكاديمية”.
وأتم حديثه بالقول: “نتطلع لتجهيز الفريق للموسم الجديد منذ الآن، بحثا عن ظهور مشرف”، مؤكدا أنهم بصدد الحفاظ على الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالسلام صالح.
استياء من تأخر أندية سداد مستحقات لاعبيها
علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن بعض الأندية التي وجدت في المربع الذهبي لدوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، لم تسدد كل مستحقات لاعبيها حتى اللحظة، الأمر الذي أثار استياء عدد من اللاعبين حول أسباب هذا التأخير.
وتمنى لاعبون أن تقوم الأندية بالتزامها الكامل في مواعيد سداد الدفعات المتفق عليها، خاصة أن عليهم مسؤوليات خاصة فاقمتها جائحة كورونا.

تايم آوت

  • شاركت لاعبة المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص، رشا عبده، صورة لها مع متابعيها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، معلقة: “شكرا لفريق نايك على إبقائي جديدة وعلى الدعم المستمر، لا يمكنني الانتظار حتى أتألق في المجموعة الجديدة”.
  • نعى النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، عضو لجنة كرة السلة نورس الخص بوفاة والده، حيث كتب: “تنعى أسرة النادي الأهلي بمزيد من الحزن والأسى المرحوم نديم محمد سعيد الخص أبدة، والد عضو لجنة كرة السلة نورس الخص، ويتقدمون من آل الخص الكرام بأصدق مشاعر التعزية والمواساة.. داعين المولى عز وجل أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • يدرس نادي الوحدات العديد من الخيارات التدريبية المتعلقة بإدارة ملف الفئات العمرية والعمل على تطويره لرفد الفريق الأول بعدد مميز من اللاعبين.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock