آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الجماهير الألمانية تستمع بكرة القدم في أجواء عائلية

"البوند سليغا" تمنح الإعلاميين العرب فرصة فريدة لعيش تجربة غنية

تيسير العميري وخالد الخطاطبة

ميونيخ – اختتم الوفد الإعلامي العربي، أول من أمس، زيارته لمدينة ميونيخ التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يحزم حقائبه أمس متوجها إلى مدينة فرانكفورت بهدف التعايش مع تجربة يطلع فيها الوفد على تفاصيل الكرة الألمانية.
وإلى جانب حفاوة الترحيب من قبل فريق العمل من “البوند سليغا”، أو نادي بايرن ميونيخ، فإن اللقاءات والندوات ومشاهدة مباراة بين فريقي بايرن ميونيخ وماينز بالدوري الألماني، أول من أمس، منحت المشاركين فرصة مشاهدة واحدة من التجارب الحقيقية الناجحة في عالم احتراف كرة القدم، ما يؤكد ويفصح عن أسرار نجاح واحد من أفضل 5 دوريات لكرة القدم في العالم، وإن كان الألمان يطمحون أن يكونوا في المقدمة دوما، وأن ينعكس ذلك على منتخبهم الوطني.
في ألمانيا، يتنفسون هواء نقيا من كرة القدم، إنهم يفتخرون بصناعة كرة القدم كما يفتخرون بكل منتج يحمل عبارة “صنع في ألمانيا”، مختلف شرائح المجتمع الألماني من رجال ونساء وكبار وصغار، أغنياء وفقراء، ومهما كان توقيت المباراة يحضرون أنفسهم وكأنهم ذاهبون إلى فرح، يرتدون قميص فريقهم المفضل ويذهبون إلى الملعب ليجدوا كل ما يريدونه هناك، متعة كرة القدم في أجواء تنافس حارة وممتعة، ببساطة يذهبون إلى الملعب لرؤية متعة كرة القدم الحقيقية، مهما كانت نتيجة المباراة.
شاهد الوفد الإعلامي العربي أجواء الملعب قبل وخلال وبعد المباراة، شاهد كيف يحتفل أنصار بايرن بأهداف فريقهم الستة، في مشاهد ممتعة وخيالية، ومقابل ذلك اصرار أنصار فريق ماينز على البقاء حتى إطلاق صافرة النهاية، رغم قساوة الخسارة وكبر حجمها.
النظام أساس الحياة، والتخطيط سر نجاح عمل “البوند سليغا” والألمان عموما، لا شيء يترك للظروف والصدفة، ولا مجال للخروج عن طريق الاحتراف في كل مناحي الحياة، لأن أهدافا يراد تحقيقها، ولا بد من تناغم الأداء حتى لا تتعثر الخطوات.

جانب من إحدى الندوات ضمن برنامج الزيارة – (من المصدر)
جانب من إحدى الندوات ضمن برنامج الزيارة – (من المصدر)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock