الجمعية الأردنية للماراثونات تؤكد مواصلة مسيرة التطوير

سمو الأمير رعد بن زيد ولينا الكرد خلال الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق سامسونج ماراثون عمان -(من المصدر)
سمو الأمير رعد بن زيد ولينا الكرد خلال الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق سامسونج ماراثون عمان -(من المصدر)

عمّان - الغد -  إحتفالاً بمرور عشر سنوات على انطلاق سامسونج ماراثون عمان، أكدت الجمعية الأردنية للماراثونات "Run Jordan" على مواصلة تنظيم الفعاليات الرياضية الهادفة إلى تعزيز روح المُنافسة الرياضية وبث روح التعاون بين أفراد المُجتمع، واستقطاب المزيد من العدائين على المستوى المحلي والدولي في السنوات المقبلة. 

اضافة اعلان

وشهدت النسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمان تغييرات عِدة في إطار إدراك الجمعية الأردنية للماراثونات

"Run Jordan" لأهمية هذا الحدث الرياضي الضخم وضرورة الاستمرار في جهود التطوير والتحسين لاستقطاب المزيد من المُشاركة المحلية والدولية، حيث تمت إضافة فئة الـ 42 كم تتابع والتي شهدت مُشاركة فاعلة بدورتها الأولى بواقع عشر فرق. وامتاز سباق الماراثون 42 كم فردي هذا العام بكسر الرقم القياسي المسجل، حيث نجح اللاعب الكيني رايموند شيمونجر من الفوز في المركز الأول وإنهاء السباق بزمن قدره 2:16:31.

من جانبها، قالت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد: " تمكنا هذا العام من تحقيق نتائج مبهرة ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على الاستمرار في تجسيد رسالة الجمعية والتي تتمثل في تعزيز الإقبال على رياضة الجري وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المُجتمع والترويج للسياحة في ربوع الوطن. 

وتابعت قائلة:"جسدت النسخة العاشرة من سباق سامسونج ماراثون عمان روح التعاون بين القطاعين العام والخاص في أبهى صوره حيث تضافرت الجهود لإنجاح هذه الفعالية الرياضية الضخمة. وخصت بالذكر كل من شركة سامسونج الراعي الرسمي لهذا الحدث والبنك العربي الراعي الذهبي والمياه الرسمية "أكوافينا"، فضلاً عن ماكدونالز، أرامكس، سنيورة و العلوي للتمور وعدد من الأسواق التجارية الكبرى مثل سيتي مول وتاج مول ومول والشريك الرياضي فيتنس فيرست. 

وكان لجهود القطاع العام أيضاً دور بارز تمثل في التنسيق والتعاون وتوفير كافة سبل الراحة للمُشاركين بدءاً من وزارة الداخلية ووزارتي الصحة والآثار، حيثُ عملت تلك الجهات جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة والدرك والأمن العام والدفاع المدني والخدمات الطبية والجيش العربي هيئة الاتصالات الخاصة. كما قامت الجهات الإعلامية من التلفزيون الأردني وقناة رؤيا والصحف اليومية وراديو "هلا وBliss "، بيكاسو و"JorMall"، بدورها الكامل في تغطية ومتابعة تفاصيل هذه الفعالية. 

وأشادت الكرد بالدور الفاعل الذي لعبه فريق عمل "Run Jordan"، من متطوعين ومنظمين، بالإضافة إلى متطوعين من جهات رسمية أخرى تجاوز عددهم الـ 1000 متطوع. 

يُذكر أن سامسونج ماراثون عمان 2018 كان قد اختتم أعماله مؤخراً وأقيم تحت شعار " أركض إلى قلب مدينة عمان"، وقد حظي بمشاركة واسعة في جميع سباقات الماراثون المختلفة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 10.000 مشارك في سباقات الـ 10 كم، 21 كم، 42 كم فردي و 42 كم تتابع، والتي اختتمت جميعها في الساحة الهاشمية تبعها حفل تتويج أقيم في المدرج الروماني.