أخبار النجوم

“الجنسية الأميركية” تربك “الشباب” وكبالينغو..الفيصلي يتسلم طلب أبويل ويشتكي السرحان بسبب العرسان

منصور يسمح للجزيرة بـ 40 ألفا.. إشادة لبنانية بالزواهرة وإقرار بظلم أبو زمع

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يتسلم رسميا عرض أبويل لضم هاني
تسلم النادي الفيصلي رسميا يوم أمس، عرضا رسميا من نادي أبويل القبرصي، لضم اللاعب عمر هاني، للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وتضمن كتاب الفريق القبرصي، عرضا ماديا للتعاقد مع اللاعب صاحب الـ20 عاما، والذي سطع نجمه بسرعة مع المنتخب الأولمبي وفريق الفيصلي.
ويستعد النادي الفيصلي، لدراسة العرض القبرصي الرسمي، قبل الرد النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ينتظر أن يرسل النادي ردا لأبويل، يوضح فيه مطالبه للتخلي عن اللاعب عمر هاني الذي يرتبط مع الفيصلي بعقد يمتد حتى السنوات الأربعة المقبلة.
“الجنسية الأميركية” مرشحة لإحراج شباب الأردن وابعاد كبالينغو
يواصل نادي شباب الأردن جهوده لاقناع اتحاد كرة القدم، بإعادة مباراة الفريقين بدوري المحترفين يوم غد الخميس (كما كانت في الجدول السابق)، بدلا من اقامتها يوم السبت المقرر كما هو الحال في الجدول الجديد. وتأتي جهود شباب الأردن في تعديل موعد المباراة، لضمان اشراك المحترف الكونغولي كبالينغو في المباراة، وبالتالي تجنب الشبهات حول “القيل والقال”، لا سيما وأن كبالينغو لن يكون بمقدوره اللعب أمام الأهلي في حال تم تثبيت المباراة يوم السبت المقبل، لاربتاطه بالسفر إلى الولايات الأميركية المتحدة، برفقة زوجته وابنه، للحصول على “الكارت الأخضر” المتعلق بالجنسية الأميركية.
وبالعودة إلى تفاصيل القصة، فقد طلب كبالينغو سابقا من إدارة شباب الأردن، السماح له بالسفر يوم 11 أو 12 نيسان (ابريل) الحالي، إلى الولايات الأميركية، لمواصلة إجراءات الحصول على الجنسية الأميركية، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي، بعد العودة إلى برنامج الدوري القديم الذي كان يشير إلى أن مباراة شباب الأردن والأهلي ستقام يوم الخميس 11 الحالي، وبالتالي مشاركة كبالينغو في الفريق قبل السفر لأيام قليلة.
شباب الأردن تفاجأ بعد تعديل جدول المباريات، بعدم قدرة اللاعب الكونغولي على المشاركة في المباراة التي تلعب دورا في حسابات الهبوط، وبالتالي وضع النادي في حرج، ما دفع شباب الأردن لمخاطبة اتحاد كرة القدم رسميا وشفهيا لإعادة المباراة إلى موعدها يوم غد الخميس، لاتاحة المجال أمام كبالينغو للمشاركة، وبالتالي تجنيب النادي الحرج.
وينتظر أن يكون اتحاد الكرة قد رد على طلب شباب الأردن يوم أمس. وأعلن شباب الأردن أنه يقف من جميع الأندية على مسافة واحدة، وانه سيقوم بارسال مخاطباته لاتحاد الكرة إلى الأندية، لوضعها بصورة مخاطباته والتأكيد على احترامه وتقديره لجميع الأندية.
العرسان يدفع الفيصلي لشكوى رسمية ضد السرحان
قدم النادي الفيصلي شكوى رسمية لاتحاد كرة القدم، ضد نادي السرحان، بسبب بعض الاشكاليات في مسألة تجديد عقد لاعب الفيصلي أحمد العرسان القادم من نادي السرحان على سبيل الاعارة.
وتكمن الإشكالية في هذا الموضوع، في أن الفيصلي يرى أنه أنهى رسميا كافة الإجراءات القانونية الكفيلة باستمرار استعارة اللاعب أحمد العرسان من السرحان لموسمين مقبلين، فيما يرى السرحان أن هناك نقصا في الإجراءات، وبالتالي ضرورة عودة اللاعب لنادي السرحان بعد نهاية الموسم الحالي، إلا في حال تم الانتهاء من كافة الاجراءات التي تثبت تمديد إعارته لموسمين قادمين.
ويرى الفيصلي أن نادي السرحان لم يقم حتى الآن، بالختم على وثيقة تجديد عقد العرسان رغم الاتفاق بين الطرفين، فيما يرى السرحان أنه يحتاج لبقية المبلغ المتفق عليه من أجل توقيع تمديد الاعارة.
الفيصلي اعتبر أن خطواته قانونية، ما دفعه لرفع دعوة ضد السرحان، للمطالبة باعتماد وتثبيت الاعارة.
فريق السرحان من جانبه، يستعد لتقديم شكوى معاكسة ضد الفيصلي، في حال لم يتم التوصل لاتفاق في الفترة القليلة المقبلة، معتبرا أن إجراءات تثبيت الاعارة لم تتم بالشكل القانوني حتى الآن وما تزال تحتاج لبعض الإجراءات المتفق عليها.
وأكد المحامي عماد حناينة، الذي سيتولى الدفاع عن نادي السرحان، أن السرحان لا يعترف بأي اعارة قادمة من الفيصلي للاعب العرسان لعدم اتمام الإجراءات القانونية، وبالتالي لا يجوز اعارته لطرف آخر.
وأضاف المحامي: “ربما يكون هناك عروضا خارجية للعرسان في الموسم المقبل، وهنا نحذر الفيصلي من اعارته، في مثل هذه الظروف، لعدم اكتمال إجراءات تمديد عقده”.
منصور يسمح للجزيرة بتسلم 40 ألف دولار
سمح رئيس النادي السابق لنادي الجزيرة سمير منصور، لإدارة النادي الحالية، الاستفادة من مبلغ الـ40 ألف دولار التي وصلت للنادي حديثا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نتيجة مشاركة الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
منصور سمح للجزيرة بتسلم المبلغ، بعد أن رفع الحجز عن مستحقات الجزيرة الواردة للبنوك، فيما أبقى الحجز قائما على مستحقات الجزيرة في اتحاد كرة القدم.
منصور الذي عمم الحجز على البنوك، استقبل قبل عدة أيام، عددا من محبي الجزيرة الذين تمنوا عليه -على أقل تقدير- رفع الحجز عن مستحقات النادي في البنك، لتمكين الادارة من استلام المبلغ الوارد من الاتحاد الآسيوي، وهو ما استجاب له رئيس النادي السابق الذي أبقى على حجزه في اتحاد الكرة.
تألق لاعبي الفيصلي يلفت أنظار الأندية الخارجية
لفت لاعبو النادي الفيصلي خاصة الشباب منهم، انظار عددا من الأندية خاصة الخليجية، الباحثة عن ابرام تعاقدات مع اللاعبين في الموسم المقبل.
وكشفت مصادر موثوقة عن مفاتحة أكثر من لاعب في الفيصلي، لاستمزاج رأيه في الاحتراف في الموسم المقبل، سواء في أندية خليجية أو في قبرص، حتى أن أحد العروض الاحترافية جاء بشكل رسمي من خلال كتاب رسمي وصل إلى الفيصلي، يؤكد الرغبة في ضم أحد اللاعبين.
محترفا الفيصلي التونسيين شهاب بن فرج وهشام السيفي، كان لهما ايضا نصيب من استمزاج الرأي في الاحتراف الخارجي، في ظل العروض الجيدة التي يقدماها مع الفيصلي.
ويحسب لإدارة الفيصلي في الموسم الحالي، قدرتها على استثمار ودعم اللاعبين الشباب، إلى جانب نجاحا في اختيار المحترفين الأجانب خاصة التونسيين فرج والسيفي، حيث أشاد عشاق الفيصلي بالقائمين على صفقات الموسم الحالي لنجاعتها، فيما لا يبدو أن المدير الفني راتب العوضات مقتنع بالمحترف المصري محمد أونش.
أحد التابعين أثنى على رئيس النادي بكر العدوان، وعلى أمين الصندوق سامر الحوراني، لتصديهما في تعزيز صفوف الفريق بالموسم الحالي بصفقات مؤثرة، وانتظام في دفع المكافآت والرواتب مقارنة بالأندية الأخرى.
لجنة الحكام في لبنان تشيد بالحكم الزواهرة وتقر بظلم أبو زمع
اقرت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بتعرض فريق الانصار اللبناني الذي يدربه الأردني عبدالله أبو زمع للظلم، من خلال خطأ تحكيمي في المباراة أمام فريق النجمة التي انتهت بفوز الأخير بركلة جزاء ظالمة.
وأشارت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني، إلى خطأ حكم مباراة الأنصار والنجمة، حسين أبو يحيى، الخاص باحتسابه ركلة جزاء لصالح الأخير.
وحقق النجمة فوزا مثيرا على حساب الأنصار بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت ضمن افتتاح الجولة 20، يوم السبت الماضي.
وأكدت لجنة الحكام خلال تقرير تلفزيوني، أن الحكم أخطأ باحتسابه ركلة جزاء لصالح النجمة في الدقيقة 69، إثر عرقلة غير موجودة من مدافع الأنصار أنس أبو صالح لمهاجم النجمة محمود كعور.
اللجنة ايضا أشادت بقرار حكم مباراة شباب الساحل وطرابلس، الأردني مراد الزواهرة، الذي ألغى هدفا قاتلا لشباب الساحل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، إثر لمسة يد على المهاجم محمود كجك، معتبرة أن قراره كان صحيحا.
اللاعب الأردني يعاني سوء الاهتمام بالتغذية وشرب المياه
خرج التقرير البدني الذي قدمه الدكتور حمودة ذيابات، بعدم اهتمام اللاعب الأردني بالنظام الغذائي، قبل وبعد التمرين وخلال المباريات، كما يعاني اللاعب الأردني ايضا من نقص في تناول السوائل خاصة المياه. وجاءت هذه المعلومات، خلال التقرير الذي قدمه ذيابات أمام المدربين بحضور مدرب المنتخب الوطني فيتال الذي ناقش مع ذيابات هذه التقارير.
وجاء تقارير ذيابات، بعد رصد كامل لمباراة الرمثا والجزيرة، والتي أبدى فيها ذيابات استغرابه من عدم اقبال اللاعبين حتى لاعبي المنتخب الوطني على تناول المياه خلال المباراة، مشيرا إلى أن نقص المياه يتسبب في تقلص العضلات.
وأشار ذيابات خلال نقاشه للتقرير البدني، إلى أن 95 دقيقة في المباراة لم تشهد خروج أي لاعب لشرب المياه، لافتا إلى أن عضلات اللاعب تحتاج للمياه خلال المباراة حتى لو كان الطقس باردا.
العلاونة وعبيدات ضمن الجهاز الفني للرمثا
أنضم المدربان حسين العلاونة وثابت عبيدات، ضمن الجهاز الفني لفريق الرمثا الذي يقوده أسامة قاسم.
وجاء تعيين علاونة وعبيدات، بناء على طلب قاسم الذي يسعى لتحقيق الهدف المنشود المتمثل بالحفاظ على مقعد الرمثا بدوري المحترفين في مهمة ستكون صعبة.
يشار إلى أن خلدون ارشيدات يعمل ايضا مدربا لحراس مرمى فريق الرمثا، حيث تولى عمله الجديد برفقة قاسم.
مدرب الأولمبي يطلب مباريات خارج غرب آسيا
طلب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم أحمد عبدالقادر، العمل على تنظيم مباريات ودية للمنتخب مع منتخبات قوية من خارج منطقة غرب آسيا، في اطار التحضير للنهائيات الآسيوية التي تأهل اليها المنتخب.
وجاء طلب عبدالقادر خلال اجتماعه يوم أمس مع المستشار الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، مشيرا إلى رغبته بإجراء مباريات مع منتخبات أوروبية وأفريقية ضمن الامكانات المادية المتاحة، بحثا عن الفائدة الفنية.
لاعبا العربي إلى المستشفى قبل مباراة معان
اضطر النادي العربي لابعاد حارس المرمى خالد الهزايمة، واللاعب محمد العكش عن كشف الفريق في مباراته أول من أمس أمام معان بدوري الدرجة الأولى، قبل فترة قليلة من انطلاق المباراة، بسبب تعرضهما لوعكة صحية.
وقام العربي بنقل لاعبيه للمستشفى، ما دفع المدير الفني ديان صالح، للدفع بلاعبين شباب للمشاركة في المباراة التي انتهت بفوز معان 2-1.
يشار إلى أن المدرب صالح منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب، لتمثيل العربي في دوري الدرجة الأولى، في خطوة تهدف إلى بناء فريق اقوى في المواسم المقبلة.
مدربو المنتخبات يشرحون مخططاتهم أمام مالوش
اجتمع المستشار الفني لاتحاد كرة القدم الدكتور بلحسن مالوش، بالأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية (الأولمبي والشباب والناشئين) يوم أمس.
وتخلل الاجتماع، مناقشة جميع الأمور الفنية التي تخص المنتخبات، واستعراض مشوار المنتخب الأولمبي بالتصفيات الآسيوية، والتي استطاع من خلالها التأهل لنهائيات كأس آسيا بطلا لمجموعته.
كما تم مناقشة خطة عمل المنتخبات بالفترة القادمة وأجندات المعسكرات الداخلية والخارجية، وما يتخللها من مباريات دولية، تأهبا للإستحقاقات المقبلة.
كما قدم كل مدرب بشرح تفصيلي عن الفترة الماضية، والتحضيرات الفنية للمرحلة المقبلة.

كواليس النجوم

• النادي الفيصلي خصص مبلغ 501 دينار لكل لاعب، في حال الفوز على فريق الحسين إربد بدوري المحترفين في المباراة التي تقام يوم السبت المقبل… الفيصلي يقدم مكافآت تصاعدية للاعبيه، بدأت بمبلغ 201 دينار أمام ذات راس، ووصلت إلى 451 دينارا أمام شباب الأردن، قبل أن ترتفع إلى 501 دينار أمام الحسين، مع توقع بارتفاعها إلى 551 دينارا في مباراة الأسبوع العشرين.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، كشفوا عن تعاطفهم مع فريق الرمثا، معتبرين أن الدوري سيفتقد نكهته في حال هبوط الرمثا، متمنين أن تشفع النتائج في المباريات الأربع المتبقية لغزلان الشمال بالثبات بدوري المحترفين.. آخر المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي كان نجم فريق الوحدات السابق جهاد عبدالمنعم الذي تمنى التوفيق للرمثا في مبارياته المقبلة للحفاظ على موقعه بدوري المحترفين.
• فريق الوحدات تحت سن 21 لكرة القدم، يواصل تدريباته بقيادة المدرب بسام الخطيب، رغم إعلان اتحاد الكرة الغاء منافسات دوري سن 21.
• عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي محمد الفايز، الذي يزور السعودية حاليا، التقى مع المدرب السعودي علي كميخ الذي سبق وأن درب فريق الفيصلي… الفايز زار كميخ في منزله، كما زار نادي النصر السعودي واطلع على منشأته، والتقى مع مدرب حراس مرمى الشباب في نادي النصر الأردني خالد سلطان الذي احتفل بفوز فريقه بلقب دوري الشباب في السعودية… الفايز عرض على نادي النصر المشاركة في بطولة للناشئين ينوي الفيصلي اقامتها الصيف الحالي.
• نادي الوحدات كان مستغربا لاستلامه رد اللجنة التأديبية على الاعتراض الذي قدمه على مباراته امام الاهلي بدوري سن 19، والذي جاء بعد 22 يوما من تقديمه، والذي جاء ايضا بنفس اليوم “يوم أول من أمس”، وهو اليوم الذي خاض فيه الوحدات مباراة فاصلة أمام فريق شباب الأردن لتحديد هوية الفائز باللقب والتي ذهبت لشباب الأردن بعد الفوز بنتيجة 3-2… الوحدات كان قد اعترض على نتيجة مباراته امام الاهلي والتي انتهت بخسارته… الوحدات أكد انه تسلم كتاب الرد أول من أمس، رغم أن كتاب قرار اللجنة صادر يوم 4 الشهر الحالي.
• اللاعب رائد النواطير الذي احتجب عن الظهور في الموسم الكروي الحالي، يأمل في أن تساعده ظروفه على العودة للملاعب بقوة في الموسم المقبل… النواطير احتجب عن الملاعب في الموسم الحالي، بسبب تعرضه لاصابة غير رياضية منعته من القدرة على اللعب على أمل تحسنها في قادم الايام.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، حرصوا على مواساة حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجزيرة أحمد عبدالستار بوفاة والدته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى.
• نجما فريق الرمثا السابقين لكرة القدم راتب الداود وأحمد الداود، تلقيا مواساة الوسط الرياضي بوفاة والدهما الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى… عضو اتحاد كرة القدم ورئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله تلقى ايضا العزاء بوفاة إبن عمه.
• دعوات وجهها متابعون لدائرة حكام الكرة، بتوخي الدقة في اختيار الحكام في المباريات المهمة والحاسمة في دوري المحترفين والدرجة الأولى في المرحلة المقبلة، في ظل أهمية المرحلة والمباريات الحاسمة.
• لاعب في أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، غادر معسكر فريقه في الفندق عند الساعة العاشرة ليلا، بناء على طلب مسؤوليه في العمل، للعب مباراة في صفوف فريق مؤسسته التي يعمل بها في المباراة التي تقام في اليوم التالي… اللاعب كان يشارك في معسكر فريقه بالفندق استعدادا لمباراة ناديه في اليوم التالي بالدوري، قبل أن يتم استدعائه ليلا للمشاركة في مباراة مؤسسته.. اللاعب استأجر سيارة للعودة إلى منزله عند العاشرة ليلا، استعدادا لمباراة مؤسسته التي اقيمت في اليوم التالي، وبالتالي الغياب عن مباراة ناديه بدوري الأولى.

محمد الفايز خلال لقاء مع المدرب السعودي علي كميخ ومدرب حراس المرمى خالد سلطان – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock