أخبار النجومالرياضة

الجوابرة يشتكي الوحدات.. الليلي يطلب عقل وحزين.. الجبلين يمنح أبو ليلى 70 ألف دولار

شلبية يطلب الرحيل عن الرمثا.. مدرب أجنبي مرشح للمنتخبات.. و"الأعيان" يلتقي رؤساء الأندية

خالد الخطاطبة – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مجلس الأعيان يلتقي رؤساء أندية المحترفين

وجهت لجنة الشباب والثقافة والرياضة في مجلس الأعيان، الدعوة لرؤساء أندية المحترفين، لاجتماع يعقد عند الساعة 11 من صباح يوم الخميس المقبل، لمناقشة أوضاع الأندية وكرة القدم.

ويهدف الاجتماع للبحث عن حلول لمشاكل الأندية خاصة المالية منها.

يشار إلى أن اللجنة يرأسها العين محمد داودية، ويتولى مهمة المقرر فيها العين سليم خير رئيس نادي شباب الأردن.

الجوابرة يشتكي الوحدات

قدم اللاعب إبراهيم الجوابرة، شكوى ضد نادي الوحدات، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، خلال فترة لعبه في صفوف فريق النادي لكرة القدم.

واستعرض الجوابرة خلال الشكوى التي قدمها للجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، قيمة المطالبة ومواعيد استحقاقها، بانتظار قرار اللجنة.

ووفق المعلومات فإن شكوى الجوابرة، جاءت خوفا من ضياع حقوقه، بناء على التعليمات التي تسقط حقوق اللاعب أو المدرب في حال مر أكثر من عامين من دون تقديم شكوى.

وبدأ الوحدات في الفترة الأخيرة، يشهد العديد من الشكاوى من لاعبين ومدربين، في ظاهرة جديدة على النادي الذي كان يتفاخر بغياب الشكاوى بحقه.

شروط الليلي أمام الوحدات

كشف مصدر مقرب من المدرب التونسي شهاب الليلي، أن الأخير أبدى رغبته بانضمام المدرب عامر عقل ومدرب حراس المرمى وسام حزين، للجهاز الفني للوحدات في حال اتفق مع النادي على تولي مهمة المدير الفني.


وكشف المصدر ان الوحدات فاتح الليلي، الذي طالب بالمدربين عقل وحزين وهو ما لا يرغب به الوحدات الذي سيرشح مدربا عاما من أبناء النادي مثل رأفت علي او حسن عبدالفتاح أو مدرب الحراس رشيد النجار للعمل إلى جانب الليلي في حال تم الاتفاق على التفاصيل.

يشار إلى أن الليلي سبق وأن درب الجزيرة والفيصلي.

أبو ليلى في طريقه للجبلين السعودي مقابل 70 ألف دولار

أرسل نادي الجبلين السعودي، عقدا رسميا إلى النادي الفيصلي، لاستعارة حارس المرمى يزيد ابو ليلى، للعب في الفريق لمدة 5 أشهر.

وينتظر أن يرد الفيصلي بالايجاب على عرض النادي السعودي، الذي قدم حوالي 70 ألف دولار للتعاقد مع ابو ليلى، وبواقع 12500 دولار كراتب شهري، إلى جانب مقدم عقد.

ويملك ابو ليلى حق التعاقد مع أي من الأندية الخارجية، وفق بند في عقده مع الفيصلي، والذي يشير إلى أن الحارس بامكانه دفع 30 % من قيمة العقد، مقابل الخروج في احتراف خارجي.

وبدأ أبو ليلى اجراءات الحصول على إجازة من عمله، في ظل التعاون الكبير الذي يبديه الفيصلي مع لاعبيه، لاتاحة المجال أمامهم للاحتراف الخارجي، في ظل السبات الذي تعيشه الكرة الأردنية حاليا.

يشار إلى أن عقد الجبلين مع أبو ليلى، يأتي عن طريق وكيل أعمال اللاعبين حمزة سلطان.

دوافع شلبية لطلب فسخ عقده مع الرمثا

قدم حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية، كتابا رسميا إلى النادي، لطلب فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.
وبرر شلبية طلبه، بصعوبة تنقله يوميا من عمان (حيث يسكن) إلى مدينة الرمثا (حيث يتدرب الفريق)، خاصة وأنه هو اللاعب الوحيد في صفوف الرمثا الذي يعيش في العاصمة.

وأشار شلبية في كتابه إلى أن الموسم الماضي، كان يتوجه من عمان إلى الرمثا، برفقة أكثر من لاعب، قبل أن تتغير الصورة في الموسم الجديد، متمنيا على الإدارة الموافقة على طلبه بالرحيل عن النادي.

شلباية يلتحق ببلاطة الفلسطيني

التحق اللاعب فراس شلباية، بفريق نادي بلاطة الفلسطيني لكرة القدم، للاحتراف في صفوفه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ووصل شلباية إلى فلسطين مساء أول من أمس، بعد حصوله على التصريح الذي استغرق وقتا طويلا.

يشار إلى أن شاهر شلبية شقيق فراس، يحترف أيضا في فلسطين، ولكن مع فريق هلال القدس.

إرشيدات يرغب بخوض تجربة تدريبية مختلفة

أبدى المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي خلدون إرشيدات، رغبته بخوض تجربة تدريبية جديدة، تتمثل في تولي مهمة المدير الفني خلال المرحلة المقبلة.

وعمل إرشيدات في السنوات الماضية، مدربا لحراس المرمى، قبل أن ينتقل إلى مهمة المدرب العام، بانتظار خوض تجربة المدير الفني، في ظل المؤهلات التي يمتلكها في هذا المجال.

ويعتبر خلدون من المدربين والمحاضرين المتميزين الذين يحظون دائما على الإطراء، كونه يعتبر ابن اللعبة، كلاعب ومدرب ومحاضر، ومطلع ايضا على كل تفاصيل اللاعبين.

اليكس يطلب مدربا هولنديا لمنتخب مواليد 2005

تفيد المعلومات الواردة من اتحاد الكرة، أن المدير الفني للاتحاد الهولندي أليكس جيتزي، يرغب في التعاقد مع مدرب هولندي، لمنتخب مواليد 2005 .

وينتظر اليكس موافقة اتحاد الكرة على التعاقد مع مدرب أجنبي، بانتظار حسم القرار قريبا، سواء بالموافقة أو الرفض.

مدافع يطلب فسخ عقده للاحتراف الخارجي

طلب أحد مدافعي أندية المحترفين، من إدارة ناديه، العمل على فسخ عقده، بسبب المطالب المالية المتأخرة.
المدافع طلب فسخ العقد أيضا، بعد تلقيه عرضا للاحتراف في أحد الأندية الخليجية التي فاتحته عبر وكيل أعمال لاعبين، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع ناديه الحالي.

مقتطفات من “البرو”

بدأ المدربون المشاركون في دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، الخضوع لاختبارات عملية، من خلال مجموعات تم تشكيلها لهذه الغاية، بإشراف المحاضر ديان صالح.

واستعانت الدورة بمنتخب مواليد 2005، للتطبيق العملي، خلال الاختبارات، في ظل غياب تجمع الأندية.

الدورة شهدت ايضا يوم أمس، تقديم المدرب الفرنسي غوميز عرضا عن مشاركة منتخب فرنسا في مونديال قطر، كما قدم بشار بني ياسين، عرضا عن مشاركة المنتخب البلجيكي في المونديال.

كما قدم التونسي كريم مالوش، محاضرة عن الجوانب البدنية، مستعرضا تجربة المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب الأخيرة التي أقيمت في قطر.

وعبر الزوم، قدم المدرب المساعد للمنتخب الأسترالي لكرة القدم الهولندي رانيه، محاضرة عن الجوانب التكتيكية للمنتخب الأسترالي في المونديال.

كواليس النجوم

• نجم في أحد الأندية المحلية، يفكر جديا، الخروج في رحلة احتراف خارجية، ومن ثم الاستمرار في هذه الرحلة، استنادا إلى مجموعة من المعطيات التي تخدم تحقيق أهدافه.


• الإداري السابق للمنتخب الأولمبي وفريق الفيصلي ماهر طعمة، يتواجد حاليا في سلطنة عمان، في إجازة خاصة.. طعمة حظي بحفاوة استقبال هناك، خاصة من قبل الإعلامي الأردني حسان ملكاوي الذي يجسد الكرم الأردني الأصيل، من خلال استضافته أي شخصية رياضية أردنية تصل إلى أرض السلطنة.


• فريق الرفاع الشرقي الذي يحترف في صفوفه صالح راتب، حقق فوزا ثمينا وقاتلا على فريق الرفاع الذي يحترف في صفوفه أمين الشناينة.. الشرقي يحتل حاليا المركز الثامن، فيما يحتل الرفاع المركز الرابع.


• لاعبو المنتخب الإيراني للشباب لكرة القدم، تفاجأوا بتواجد طاقم حكام نسوي، لإدارة مباراتهم أمام منتخبنا أول من أمس، على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب… المباراة كانت تجربة ثرية للطاقم النسوي الذي أدار مباراة متوترة ومشحونة.


• لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، استأنفوا تدريباتهم يوم أمس الإثنين، استعدادا للمنافسات المقبلة.


• اللاعب مجدي العطار التحق بفريق العين السعودي، استعدادا لخوض تجربة احتراف في صفوفه خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock