آخر الأخبار حياتنا

“الجود من الموجود” تدخل الفرحة إلى بيوت الفقراء

معتصم الرقاد

عمان- تواصل مبادرة “الجود من الموجود”، نشاطاتها الخيرية على مدار العام، بهدف إدخال الفرحة على قلوب العائلات الفقيرة، من خلال تأمين احتياجاتهم اليومية، إلى جانب مد يد العون للطبة المحتاجين ممن هم على مقاعد الدراسة الجامعية.
مؤسس “الجود من الموجود”، خالد عبد أبو الوفا، يقول عن فكرة المبادرة “انطلقنا بالعمل التطوعي من خلال توزيع طرود الخير للعائلات الفقيرة في شهر رمضان في كل عام، وبدأت الأعمال الخيرية تزيد شيئا فشيئا، حتى إننا كنا نستخدم سياراتنا الشخصية لتوزيع طرود الخير، ومن ثم طورنا ذلك إلى مبادرة خيرية تعمل على مدار السنة”.
ويشير أبو الوفا، إلى أنه لا تقتصر نشاطات مبادرة “الجود من الموجود” على العائلات الفقيرة فقط؛ إذ يتم تقديم مساعدات الحالات مرضية مثل؛ زراعة الكبد والكلى، من خلال إجراء عمليات جراحية لها، وتحمل مصاريف العلاج كافة، ورؤية السعادة والفرح على وجوه المرضى وأهاليهم، تدفعنا إلى مد يد العون لأكبر شريحة محتاجة من أبناء المجتمع.
وكان القائمون على مبادرة “الجود من الموجود” الخيرية، أطلقوا حملة “الشتاء”، لإدخال الفرحة والدفء إلى بيوت الفقراء والمحتاجين من العائلات الأقل حظا.
وتهدف الحملة إلى أن يعم الدفء في بيوت هؤلاء الفقراء، وأن تكون أمطار الخير نعمة ولمساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص والعائلات ودعمهم؛ إما بكسوة الشتاء من ملابس وحرامات وغيرها، أو دعمهم بمستلزمات التدفئة من كاز أو اسطوانات غاز طوال فصل الشتاء.
ويقول أبو الوفا، إنه تم تشكيل فريق من الشباب ليكون التكافل فيما بينهم من شتى التخصصات لتقديم المساعدة لمحتاجيها.
ومن ضمن ما تسعى إليه المبادرة، بحسب أبو الوفا، رفع مستوى مناطق نائية وقرى محتاجة منها منطقة جرف الدراويش جنوب المملكة ومخيم غزة في الشمال.
كما وتعمل المبادرة، كما يقول، على توجيه طاقات الشباب، والتعاون مع المؤسسات المجتمعية لتحقيق الهدف المطلوب، وتنظر إلى جمع وتشكيل فريق متنوع التخصصات والرؤى المستقبلية والأفكار التطوعية وتطبيقها على أرض الواقع، وذلك لزيادة مستوى الوعي لديهم.
ومن أهداف “الجود من الموجود”، محاولة تحسين مستوى الأطفال والعائلات المعيشي، وإثراء الجانب الترفيهي والنشاطات من خلال عمل زيارات ميدانية ضمن الفريق لمؤسسات الدولة الحكومية والخاصة التي تؤوي أطفالا مهما كان وضعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock