الجولة الثالثة لبطولة نادي الجواد العربي لفروسية القفز اليوم

الجولة الثالثة لبطولة نادي الجواد العربي لفروسية القفز اليوم
الجولة الثالثة لبطولة نادي الجواد العربي لفروسية القفز اليوم

يوسف نصار

    عمان – تنطلق الساعة الرابعة عصر اليوم – الاثنين – على ميدان نادي الجواد العربي فعاليات الجولة الثالثة من بطولة فروسية القفز عن الحواجز،التي ينظمها نادي الجواد العربي وتتألف من (21) جولة تنافسية اسبوعية وتخوض منافساتها نخبة فرسان المملكة من الجنسين،وتقام جولة اليوم برعاية شركة المياه المعدنية للاستثمار (المروى).

اضافة اعلان

   ويشير نظام البطولة الى اعتماد تعتمد نتائج افضل (14) جولة من اصل (21) جولة لكل فارس مع نهاية البطولة،وذلك وفق نظام احتساب الاخطاء تراكميا التي تسجل على كل فارس في كافة الجولات،وستكون هناك جوائز مالية بقيمة (4) آلاف ومئة دينار ستوزع على الفرسان الفائزين في ختام البطولة اضافة الى جوائز اسبوعية مع نهاية منافسات كل جولة.

   وتشرف على ادارة فعاليات البطولة مجموعة من اللجان البطولة تضم: ابراهيم بشارات رئيس نادي الجواد العربي (مديرا للبطولة) ،اللجنة القضائية : الحكم خالد الخطيب (رئيسا) علاء الدين ناصيف وعبد الله عبد الحميد وناصر الهنيدي/ اعضاء،غازي خلف / لجنة العلاقات العامة، خالد ابو شقرة / رئيسا لفريق نادي الجواد،رياض عايد / مصمم المسلك ، لجنة التتويج السيدات : اسامة منصور وسهى كيالي ورنا النايف ، لجنة الاعلام / علاء الدين ناصيف ، اللجنة المالية / غازي خلف وسمير كيالي وداود العيسى .

مشاركة عراقية

    ويشارك في جولة اليوم فرسان المنتخب العراقي للقفز وذلك في ختام المعسكر التدريبي الذي اقامه المنتخب العراقي في ضيافة نادي الجواد العربي.

وكان الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات قد احتكر زعامة  فئات الكبار في الجولتين الاولى والثانية من البطولة،وفي منافسات الجولة الثانية التي اقيمت يوم الاثنين الماضي احتل ابراهيم المراكز الثلاثة الاولى للفئة الاولى على حواجز بارتفاع (120 – 135) سم ، حيث جاء اولا على (تشيكو)  وثانيا على الجواد (غزل)  وثالثا على (كوينتو)ثم رولا منصور رابعا وهاشم زغلول خامسا.

وفي مسابقة الفئة الثانية على حواجز بارتفاع (110 – 120) سم ، حل ابراهيم بشارات اولا  ورولا منصور ثانيا وهاشم زغلول ثالثا وآية ناصيف رابعا .

وشهدت منافسات الجولة الثانية عودة قوية للفارسة آية ناصيف التي تصدرت منافسات الفئة (100 - 110) سم على جوادها (بريمو) ، وحل العراقي الفاروق ثانيا وجاء فارس مقدح ثالثا واسراء الراشد في المركز الرابع وكلارا تلمان خامسا.

فئة الواعدين

    وتشارك مجموعة من الفرسان الواعدين في منافسات فئة 80 – 90 سم ويتم تتويج الفرسان الذين يجتازون المسار بنجاح ومن ابرز فرسان هذة الفئة كلارا تلمان، فارس الشعلان، ليث الحديدي، هاني الحديدي، مصطفى الداوود، كريم النايف، سند الحديدي ونور جرار ياسمين صلاح، صبحي النايف، والفرسان العراقيون عبدالله اتيل وعلي اسعد وعلي حسن.

(تصوير : جهاد النجار)