الجوهري يعلن التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني استعدادا للنرويج

الجوهري يعلن التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني استعدادا للنرويج
الجوهري يعلن التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني استعدادا للنرويج


 


اعلن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخبات الوطنية،القائمة الرسمية للمنتخب الوطني لكرة القدم،والمؤلفة من 24 لاعبا سيمثلون المنتخب في لقاء النرويج،والفترة الممتدة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

اضافة اعلان


واكد الجوهري على ان المنتخب سيخضع لعملية احلال وتبديل مستمرة،بهدف اضافة عناصر جديدة واخراج اخرى لتفعيل اجواء المنافسة بين اللاعبين.


وشهدت القائمة الجديدة اكثر من مفاجأة تمثلت في استثناء اكثر من لاعب نجم عن عملية الاختيار،امثال محمود شلباية ومؤيد سليم وعبد الله ابو زمع وهيثم الشبول وراتب العوضات وعامر ذيب وحسونة الشيخ،في حين تم اضافة العديد من الوجوه الشابة التي يعول عليها الجوهري في الفترة القادمة.


استثناء لاعبي الفيصلي

واستثني لاعبو الفيصلي من عملية الاختيار نظرا لظروف الفريق الذي يمثل الكرة الاردنية في دوري ابطال العرب،ولتزامن مبارياته العربية ولمزيد من التركيز للمباريات المقبلة مع فرق الافريقي التونسي والهلال السعودي والاسماعيلي المصري،وضغط المباريات المؤجلة في الدوري الامر الذي يجعلنا المنتخب يقف الى جانب الفيصلي،واشار الجوهري الى انه اذا ما استدعت الحاجة لاستدعاء عدد محدود لسد النقص في مراكز معينة،وسيتم ذلك بالتعاون والتنسيق مع الفيصلي.


نجوم المنتخب

نجوم المنتخب الذين تم اختيارهم توزعوا على خطوط اللعب الاربعة،فتم اختيار اربعة حراس للمرمى وهم فراس طالب ومعتز ياسين ومحمد حلاوة واحمد عبد الستار،كما تم اختيار ثمانية مدافعين هم فيصل ابراهيم ومحمد الخطيب وباسم فتحي وعمار الشرايدة وبشار بني ياسين ومحمد محمود وابراهيم السقار وشادي الخطيب.


وتم اختيار سبعة لاعبين في منطقة الوسط وهم حسن عبد الفتاح ويزن زحراوي ومؤيد ابو كشك وعمر غازي وحسين علاونة وعثمان الحسنات ورامي سمارة،بينما تم اختيار خمسة مهاجمين وهم مصطفى شحادة واحمد هايل وانس الزبون وعبد الله الديسي والمحترف ثائر البواب الذي يلعب في فريق ريال مدريد الاسباني.


الباب مفتوح امام الجميع

واكد الجوهري على ان برنامج المنتخب الوطني الاول لمواجهة النرويج طبقا للمرحلة الاولى،من مراحل اعداد المنتخب الاول والتي تبدأ من 1/1 وحتى 2005/6/30،وهي المرحلة التحضيرية الاولى من اجراء عمليات الاحلال والتبديل من خلال متابعة اللاعبين والمساهمة مع الاجهزة الفنية بالاندية،لرفع المستوى والمساهمة مع الاجهزة التدريبية بالاندية لرفع المستوى البدني والمهارات والبحث عن اللاعبين المميزين من مواليد 1980 فما فوق.


واضاف بأن اختيار اللاعبين المميزين من خلال النشاط المحلي من صغار السن للوقوف على قدراتهم الايرادية والبدنية والفنية،تمهيدا لتأكيد انضمامهم لصفوف المنتخب،ويعتبر الاختيار مبدئيا يتبعه عملية احلال وتبديل اخرى من اللاعبين ما زالوا تحت المنظار والباب مفتوحا امام كل لاعب متميز .


كما اشار الى ان تجاوز اختيار عدد من اللاعبين الكبار من عناصر المنتخب الذي انجز خلال العامين الماضيين وكان له الفضل فيما وصل اليه المنتخب من سمعة وتطور على الصعيدين الاسيوي والدولي لعدة اسباب منها،اعطاء الفرصة لصغار السن للتعرف على قدراتهم،وبسبب عدم المشاركة في مباريات الدوري خلال الفترة السابقة لاسباب مختلفة،وبسبب هبوط المستوى الفني والبدني نتيجة للاجهاد خلال النشاط الدولي السابق،ولكن الجهاز الفني ينتظر منهم العودة الى مستواهم بزوال الاسباب.


مباراة النرويج

وتحدث الجوهري باسهاب عن اسباب اختياره للاعبين واستبعاد اخرين،ونوه الى ان مباراة المنتخب امام النرويج لها فوائدها،ورغم ذلك حاولنا في وقت سابق الغاءها لكن دون جدوى وننتظر من الجمهور الحضور ومتابعة المباراة ودعم نجوم المنتخب،كما ننتظر دعما من الاعلام الرياضي.