أخبار محلية

الحاج توفيق يدعو القطاع الخاص الجنوب أفريقي للاستثمار في الأردن

عمان- الغد- دعا رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، القطاع الخاص في جنوب افريقيا، للاستثمار بالأردن والاستفادة من المزايا المتوفرة واتفاقيات التجارة الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وأشار الحاج توفيق، خلال لقائه وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة مساء أول من أمس، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة إبراهيم سالي، إلى أن الأردن يعد موزعا تجاريا مهما لأسواق استهلاكية ضخمة محيطة بالمملكة، وبخاصة العراق.
وأكد حرص الغرفة على فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين، وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاستثماري وزيادة مبادلات الجانبين التجارية التي ما تزال أقل من الطموحات.
ووجه الحاج توفيق الدعوة لغرفة تجارة جوهانسبرغ لترتيب زيارة لوفد اقتصادي من جنوب افريقيا لزيارة الأردن خلال العام الحالي والاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة بالمملكة والتشبيك بين أصحاب الأعمال في البلدين.
وتم خلال اللقاء تأكيد ضرورة تبادل زيارات الوفود وبناء قاعدة بيانات عن الفرص المتاحة والتواصل المباشر بين رجال الأعمال وعمل دراسات عن واقع السوق في البلدين وتعزيز التعاون السياحي المشترك، وبخاصة السياحة الدينية ومناقشة تدشين خط طيران مباشر بين الجانبين.
ومن جانبه، دعا السفير سالي المعين حديثا بالأردن، خلال اللقاء الذي حضره أمين السر بالغرفة بهجت حمدان وعضو مجلس الإدارة المهندس جمال بدران، الكفاءات والخبرات العملية الأردنية، للعمل في بلاده في ظل توفر فرص تشغيل كبيرة، بالإضافة لتسهيل حركة الرحلات السياحية لمواطني جنوب افريقيا من خلال وضع برامج سياحية بأسعار مناسبة.
ولفت الى أبرز المنتجات الغذائية التي تصدرها بلاده لمختلف الدول وبمقدمتها الفواكه واللحوم والمنتجات المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية (الحلال)، مؤكدا أن السفارة معنية بتسهيل مهمة القطاع الخاص في البلدين لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1830.30 0.43%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock