الحجاج تنال برونزية آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين

ثروت الحجاج على منصة التتويج - (من المصدر)
ثروت الحجاج على منصة التتويج - (من المصدر)

عمان - الغد- اختتمت البطلة البارالمبية ثروت الحجاج المشاركة الأردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين، بحصولها على الميدالية البرونزية في وزن 86 كغم بعدما رفعت 120 كغم خلف رباعتين من الصين وهن مينج ميلي (138 كغم) وفيفي زينج (136كغم).اضافة اعلان
واختتمت البطولة في العاصمة اليابانية طوكيو أمس بمشاركة (30) دولة؛ وتعتبر البطولة أحدى المحطات الأساسية المؤهلة إلى باراليمبيك طوكيو 2020. وعبرت الحجاج بعد تتويجها اليوم باليابان عن سعادتها بإنجازها الجديد الذي يضاف إلى سلسلة إنجازاتها السابقة ومن أبرزها فضية باراليمبيك ريو 2016 في البرازيل وفضية أسياد أنشون بكوريا الجنوبية 2014، وذهبية بطولة فزاع 2017 وفضية بطولة فزاع 2018 والمركز السادس ببطولة العالم بالمكسيك عام 2017.
وقدم د.حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة مها البرغوثي أمين عام اللجنة التهاني لثروت الحجاج ولاصحاب الإنجازات الأخرى في هذه البطولة والتي توجت بذهبية وزن 49 كغم لعمر قرادة وفضية وزن 88 كغم لعبد الكريم خطاب وبرونزية وزن 65 لمحمد طربش.
وستعود البعثة الأردنية من طوكيو عبر أبو ظبي ظهر يوم غد الجمعة حيث أعدت اللجنة البارالمبية استقبالا حافلا في مطار الملكة علياء.