أخبار النجومالرياضة

الحديد تحت الضغط بالوحدة بسبب التدخلات.. أبو عمارة يعود.. العربي يتحدث عن شكوى ضد الفيصلي

رسالة الجزيرة إلى نصار بعد إضراب اللاعبين.. ومطاعيم للاعبي الكويت

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحديد صامد رغم محاولات التدخل الإدارية
تفيد المعلومات الواردة من السعودية، أن المدرب الأردني محمود الحديد، يواجه ضغطا كبيرا، وظروفا صعبة بدأت تلقي بظلالها على عمله في مهمته كمدير فني لفريق الوحدة السعودي أحد أندية المحترفين.
وكشف لاعب فريق الوحدة عبدالله الحافظ في تصريح إعلامي، أن سبب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الوحدة أول من أمس أمام فريق الباطن بنتيجة 0-3، تأتي بسبب خلافات بين الإدارة والجهاز الفني، ما أثر على الفريق واللاعبين، وتسبب في هذه الخسارة الكبيرة.
وتفيد المعلومات الواردة من الوحدة، أن الإدارة تحاول التدخل بتشكيلة الفريق في المباريات، كما يعاني لاعبون من تأخر مستحقاتهم المالية، إلى جانب توزيع المكافآت بشكل غير عادل، ما أثار امتعاض لاعبين.
الأنباء تؤكد ايضا أن أحد المتنفذين في النادي، يسمع كلام الجمهور، ويتأثر فيما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يتسبب في صدامات مع اللاعبين وأحيانا الجهاز الفني.
المعلومات تؤكد ايضا أن محمود الحديد يعيش حاليا ظروفا صعبة، نتيجة العمل بظروف لم يكن يتوقعها، الأمر الذي جعله يعيش المعاناة في ظل تمسكه بفكره وقناعاته.
وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة، محاولات لرأب الصدع، أملا في إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح، بانتظار ما ستسفر عنه المحاولات.
أبو عمارة يعود بعد انتهاء العلاج بالدوحة
عاد اللاعب منذر أبو عمارة إلى عمان يوم أمس الأحد، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، التي شهدت مرحلة علاج وتأهيل للاعب الذي سبق وأن خضع لعملية في الركبة.
وجاءت عودة أبو عمارة، بعد فترة تأهيل طويلة، جاءت بهدف معالجة آثار العملية التي خضع لها، بعد إصابة قوية تعرض لها خلال احترافه في فريق الفحيحيل الكويتي.
وبدأ أبو عمارة فور وصوله، بإجراءات العودة إلى عمله في عمان، بانتظار تحديد وجهته المقبلة في اللعب.
يشار إلى أن منذر أبو عمارة، سبق وأن حصل على حوالي 67 ألف دولار، بعد أن رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد نادي الفحيحيل، الذي قام بفسخ عقده بشكل غير قانوني، بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء مباراة للفريق في الدوري الكويتي.
لاعبو الجزيرة يلوحون بفسخ عقودهم
رفض لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، الحضور إلى تدريب أول من أمس، احتجاجا على عدم تسلمهم لجزء ولو بسيط من مستحقاتهم المتراكمة على النادي.
ولم يحضر اللاعبون التدريب، بعد أن تناهى إلى مسامعهم عدم النجاح في اقناع الرئيس الأسبق سمير منصور حتى تلك اللحظة، برفع الحجز عن إيرادات الجزيرة.
اللاعبون الذين يشعرون بضجر كبير، هددوا باللجوء إلى فسخ عقودهم مع النادي، مستفيدين من استمرار فترة القيد حتى شهر نيسان (ابريل) المقبل.
وبين اللاعبون أن التعليمات تتيح لهم طلب فسخ العقد مع النادي، نتيجة تراكم المستحقات، وبالتالي إمكانية الانتقال إلى أندية أخرى.
لاعبو الجزيرة لم يطالبوا بكامل مستحقاتهم أو جزء كبير منها، بل طالبوا على أقل تقدير بسلف مالية لمساعدتهم على الايفاء بالتزاماتهم.
رسالة الجزيرة إلى نصار بعد تفاقم الأوضاع
اضطر نادي الجزيرة، لارسال رسالة عبر “الواتساب”، إلى أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، لوضعها بصورة الوضع المتفاقم في النادي، والذي يهدد بإغلاقه في الفترة المقبلة، ما لم تكن هناك حلول مستعجلة.
وجاءت هذه الرسالة، بعد أن وصل الأمر إلى رفض اللاعبين المشاركة في التدريبات، وبالتالي تهديد استمرار الفريق في بطولة الدرع.
وجاء في الرسالة التي حملت توقيع نائب رئيس النادي محمود الكيلاني: “الفريق لم يتدرب بسبب عدم صرف مستحقاته المالية، أو جزء منها أو حتى سلفة، وبالتالي هناك احتمالية لعدم اللعب في الدرع في المباريات المتبقية، في ظل صعوبة الأوضاع بل واستحالتها، بسبب استمرار الحجز على إيرادات النادي من قبل الرئيس الأسبق للجزيرة سمير منصور”.
وأضافت الرسالة “هذه الظروف دفعت اللاعبين للتفكير جديا في مغادرة الفريق، خاصة بعد أن تناهى إلى مسامعهم بأن هناك دفعة مالية من الاتحاد، من الممكن أن تذهب بالكامل لمنصور.. نتمنى أن تؤجل مستحقات النادي الحالية، لحين ايجاد حل مع منصور.. مع العلم أن الجزيرة ممنوع من تسجيل لاعبين، ويترتب عليه 7 قضايا للاعبين محليين ستكلف النادي سالب 21 نقطة في الموسم 2021.. إذا لم تكن هناك وقفة مع النادي، ستكون الخسارة للجميع، نتمنى أن تلقى هذه الرسالة اهتماما عاجلا من اتحاد الكرة والأمين العام كون الأمر خطيرا جدا”.
العربي يتحدث عن شكوى ضد الفيصلي
أكد النادي العربي، أنه سيتقدم بشكوى رسمية ضد النادي الفيصلي، خلال الساعات القليلة المقبلة، بسبب عدم التزام الأخير بدفع المستحقات المترتبة عليه والبالغة 26 ألف دينار.
وقال أمين سر النادي العربي والناطق الإعلامي خالد أبو زيد في تصريح لـ”الغد”، أن النادي سيتقدم بشكوى ضد الفيصلي، للحصول على 5 آلاف دينار من صفقة انتقال دومي بني دومي، و21 ألف دينار حصة العربي من صفقة انتقال اللاعب محمد العكش.
ولفت أبو زيد أن العربي سيتقدم بالشكوى لاتحاد كرة القدم، مع دراسة قانونية تقديم الشكوى في المحكمة، بسبب الشيكات.
وبين أمين سر النادي العربي، أنه حاول التواصل مع النادي الفيصلي لايجاد حل ودي، ولكنه اصطدم بمواعيد وتسويف، ما دفع العربي للتفكير بالشكوى.
صوقار يجتاز اختبار “كورونا”
تلقى المحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، سيلا من عبارات التهنئة، بعد إعلانه تعافيه من فيروس كورونا الذي أصابه خلال الأيام القليلة الماضية.
وما أن علم عدد كبير من نجوم الرياضة الأردنية، خاصة في مجال كرة القدم، بتعافي صوقار، حتى بدأوا اتصالاتهم معه، ورسائله إليه، لتهنئته بالسلامة.
يشار إلى أن صوقار يتمتع بشعبية كبيرة في الوسط الرياضي، كونه يعتبر صاحب فضل على الكثير من المدربين واللاعبين الذين تتلمذوا تحت يديه.
الوحدات يأمل بمعسكر
خارجي الشهر المقبل
يواصل نادي الوحدات، محاولاته لتأمين معسكر تدريبي خارجي خلال الشهر المقبل، استعدادا لمنافسات دوري أبطال آسيا.
ويبحث فريق الوحدات لكرة القدم عدة خيارات بشأن المعسكر، من ضمنها دول خليجية أو في تركيا.
ويأمل المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع، في تأمين معسكر تدريبي بعد الانتهاء من بطولة درع الاتحاد التي تختتم رسميا يوم 13 الشهر الحالي.
إلى ذلك، يواصل الوحدات انتظار التحاق المحترف السنغالي عبدالعزيز نداي الذي يواصل احتجابه بسبب تواجده في فرنسا، ويتوقع وصول نداي يوم غد الثلاثاء، في حال انهى إجراءات السفر.
شطناوي مدربا لفريق العربي
قررت إدارة النادي العربي، تعيين مالك شطناوي مديرا فنيا لفريق كرة القدم، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
كما قررت ايضا تعيين محمود نزاع مدربا عاما، وخالد الهزايمة مدربا لحراس المرمى، مع اسناد مهمة مدير النشاط لمعتصم عبدالله.
كما تقرر تعيين طارق صلاح مدربا لفرق الفئات العمرية، بمساعدة طارق الصقري.
الكويت يستعد للنشامى بمطاعيم كورونا
أعلن المنتخب الكويتي لكرة القدم، تحضيراته لملاقاة المنتخب الوطني “منتخب النشامى”، بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكاس آسيا 2023 في الصين، بالحصول بالدرجة الأولى على مطعوم كورونا لجميع اللاعبين، قبل التوجه إلى السعودية للقاء منتخبها، ومن ثم الطيران إلى الإمارات في معسكر تدريبي يتخلله مواجهة منتخب لبنان.
وقررت اللجنة الفنية بالاتحاد الكويتي، مغادرة منتخب الكويت إلى السعودية يوم 20 آذار (مارس) الحالي، للقاء منتخب السعودية يوم 25 من الشهر ذاته، قبل المغادرة إلى الإمارات في اليوم التالي، في معسكر تدريبي قصير يتخلله مباراة ودية مع لبنان يوم 29 آذار (مارس) الحالي.
الاتحاد الكويتي بين أن القائمة الموسعة للمنتخب، ستبدأ بتلقي مطعوم كورونا، بعد انتهاء الاحتفالات بالأعياد الوطنية، من أجل تحضيرها للمغادرة إلى السعودية والإمارات، وفقا للشروط المفروضة على المنتخبات، التي تنتظرها استحقاقات خارجية.
اختتام ورشة عمل للحكمات
اختتمت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، ورشة عمل استمرت لثلاثة أيام، للحكمات الأردنيات.
الدورة التي اقيمت عن بعد وعبر تطبيق زووم، حاضر فيها عوني حسونة وعبدالرزاق اللوزي.
وهدفت الدورة لشرح العديد من مواد القانون، في اطار البحث عن تطوير الجوانب التحكيمية، خاصة على صعيد الكرة النسوية.
شكر بحريني للحافي بعد دورة حكام الفيديو
وجه حكام الكرة في البحرين، الشكر والتقدير لمسؤول تطوير التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن منطقة غرب آسيا اسماعيل الحافي، لدوره في تنظيم دورة لحكام البحرين حول تقنية حكام الفيديو “الفار”، التي يعتزم اتحاد الكرة البحريني تطبيقها.
واعتبر البحرينيون أن الدورة التي اقيمت عن بعد عبر تطبيق “زووم”، واختتمت أول من أمس، حققت الأهداف المرجوة، مشيدين بدور الحافي في التنظيم، وبدور المحاضر السعودي علي الطريفي.

كواليس النجوم

  • المحترفان الفرنسي والنرويجي اللذان رفضهما فريق الفيصلي بعد اخضاعهما للاختبار، شاركا في تدريب فريق السلط أول من أمس، دون أن يعودا مرة أخرى.. اللاعبان يحاولان ترويج نفسيهما في الأندية الأردنية، أملا في الفوز بعقد احترافي.
  • النجم أحمد الحوراني الذي سبق وأن لعب في عدة أندية محلية بدوري المحترفين، يستعد للاحتفال بزفافه يوم الأربعاء المقبل.
  • لاعبون في أحد أندية المحترفين، تنازلوا عن جزء من مستحقاتهم المالية، مقابل الحصول على دفعات فورية.. اللاعبون أقدموا أيضا على هذه الخطوة، تعاطفا مع ناديهم الذي يعيش في ضائقة مالية صعبة.
  • النادي الفيصلي نعى على موقعه الرسمي، وفاة أمين عمان الأسبق عقل بلتاجي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس.
  • المحترف السنغالي كوليبالي، يواصل رسائله لنادي الرمثا، لضمان دخوله إلى الأردن، في ظل صعوبة حدوث ذلك في الأيام الماضية.
  • اللاعب أحمد الصغير، بدأ بإجراءات المغادرة إلى العراق، للالتحاق بفريقه الجديد الحدود العراقي، الباحث عن الثبات في مصاف أندية المحترفين بالعراق.
  • الأنباء الواردة من معقل نادي الرمثا، تفيد بتقديم أمين سر النادي محمد أبو عاقولة استقالته من الهيئة الإدارية للنادي.. الإدارة لم تصدر بيانا رسميا في هذه الموضوع حتى الآن.
  • المستشار التحكيمي في اتحاد الكرة، الدنماركي لارسن، يفترض أن يكون غادر عمان يوم أمس عائدا إلى بلاده، بعد أن تواجد في الأردن خلال الفترة الماضية، وشارك في معسكر الحكام الذي اقيم في مدينة العقبة خلال الفترة من 15 إلى 21 شباط (فبراير) الماضي.
  • نجم محلي كشف لـ”الغد” أن اختياره للاحتراف الخارجي رغم تواضع المردود المادي، يعود لعدم حصوله على مستحقاته المالية في ناديه المحلي السابق منذ أكثر من 8 أشهر.. اللاعب اشار إلى أن الاحتراف الخارجي يمنحه على الأقل مبلغا ماليا مضمونا، فيما اللعب في الأردن يعتبر هواية وليس احترافا في ظل عدم الحصول إلا على الفتات من المستحقات.
  • مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن احتجاب لاعبين عن التدريبات، بسبب عدم قدرتهم على تأمين تكاليف الحضور إلى الملعب.
  • المدرب العراقي السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، نعى على صفحته الرسمية، المدرب العراقي صباح عبدالجليل الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس.. عبدالجليل معروف للشارع الرياضي المحلي، بعد أن اشرف على تدريب أكثر من فريق محلي.
  • عدد من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، بدأوا يعلنون على صفحاتهم الرسمية، إصابتهم بفيروس كورونا، بعد الفحوصات الاجبارية التي خضعوا لها أخيرا، بطلب من اتحاد الكرة.. سيناريو الموسم الكروي الماضي يتكرر في الموسم الكروي الجديد.
  • نادي الصريح باشر بتنظيم بطولة لفرق شعبية، بهدف البحث عن لاعبين متميزين قادرين على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
  • أحد نجوم الكرة المحليين، انتقل للتفرغ لمشروعه التجاري، في ظل انزعاجه من ناديه الحالي.. اللاعب يحتجب عن التمارين احتجاجا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock