أخبار النجومالرياضة

الحديد متفائل بمهمته مع الفيصلي.. إبعاد السيفي وسعودي.. “فيفا” يعفي المدربين من رسوم الشكاوى

العبابنة مدربا للصريح.. المطعوم يرهق صيصا.. و"النشامى" يعيد تشخيص إصابة الداود

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحديد: متفائل بالمرحلة المقبلة
عبر المدير الفني الجديد لفريق الفيصلي محمود الحديد، عن تفاؤله بإمكانية إعادة فريق الكرة إلى المسار الصحيح خلال المرحلة المقبلة من بطولتي الدوري والكأس، مطالبا بضرورة تضافر جهود الجميع لمساعدة الفيصلي في استعادة وضعه الطبيعي باحثا عن الألقاب.
وكان الفيصلي أعلن يوم أمس، تعيين الحديد مديرا فنيا، خلفا للمدير الفني السوري محمد عقيل الذي رحل عن الفريق، برفقة مساعده حاتم عقل.
وقال الحديد في تصريح لـ”الغد”: المرحلة صعبة وتتطلب التعاون، وأنا متفائل بنتائج أفضل في المرحلة المقبلة. واصطحب الحديد معه في الجهاز الفني عمار الزريقي مدربا عاما، وقيس معمر مدربا للياقة، مع استمرار أحمد ابو ناصوح مدربا لحراس المرمى، إلى جانب تعيين ماهر طعمة مديرا إداريا.
الفيصلي يبعد السيفي وسعودي
قرر النادي الفيصلي، ابعاد المحترفين التونسي هشام السيفي، والأوغندي عبدالله سعودي.
وجاء هذا القرار على خلفية ما شهده الفريق من تراجع في الاداء والنتائج، خاصة الخسارة الأخيرة أمام شباب الأردن بالدوري أول من أمس.
صيصا مرهق بسبب المطعوم ودلدوم يعاني
كان لاعب الفيصلي يوسف ابو جلبوش “صيصا”، مترددا في المشاركة أمام شباب الأردن، بسبب خضوعه لمطعوم كورونا، قبل المباراة بيوم واحد.
وفي التفاصيل، اشتكى صيصا قبل المباراة من التعب، ما دفع الجهاز الفني للسؤال عن السبب، ليأتي رد اللاعب بانه تلقى المطعوم.
المدير الفني سأل اللاعب عن مدى قدرته على المشاركة، ليأتي رد صيصا بالإيجاب، قبل أن يعود اللاعب ويطلب التبديل نتيجة عدم قدرته على الاستمرار. أما اللاعب إبراهيم دلدوم، فقد عانى في الفترة الماضية من حالة من التعب النفسي، نتيجة ظروف خاصة، ما دفعه للاستئذان لمغادرة التدريب.
“فيفا” يعفي المدربين من رسوم تقديم شكوى
اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعليمات جديدة، يعفي بموجبها المدرب المشتكي من رسوم تقديم الشكوى، أسوة باللاعبين الذين لا يتطلب منهم دفع رسوم، عند رغبتهم في تقديم شكوى ضد النادي.
ويبدأ تطبيق هذا القرار في “فيفا”، اعتبارا من 30 الشهر الحالي، الأمر الذي يخدم المدرب واللعبة بشكل عام.
وقال المحامي عماد حناينة المتخصص في قضايا اللاعبين، أن فيفا قرر إعفاء المدربين من دفع رسوم الشكوى، اعتبارا من نهاية الشهر الحالي، وهو أمر تم تطبيقه على اللاعبين منذ فترة طويلة، ليتم الحاق المدرب به.
وأضاف حناينة في تصريح لـ”الغد”: نأمل بان يسير الاتحاد الأردني لكرة القدم على نهج “فيفا”، ويعلن الغاء رسوم تقديم الشكوى بالنسبة للمدرب، لا سيما وأن العديد من المدربين ليسوا قادرين على دفع الرسوم، الأمر الذي يمنعهم من تقديم شكاوي بحثا عن حقوقهم المالية.
وبين المحامي أن الاتحاد الأردني، سبق وأن اعلن إلغاء الرسوم عن الشكاوى التي يتقدم بها اللاعب، والآن حان الوقت لالغاء الرسوم عن شكوى المدرب.
العبابنة مدربا للصريح بعد استقالة العمارين
قررت إدارة نادي الصريح، تعيين محمد عبابنة، مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني المستقيل عبدالله عمارين، الذي غادر الفريق بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الصريح أول من أمس بدوري الدرجة الأولى، أمام فريق السرحان بنتيجة 5-2.
وأعلن الصريح تعيين العبابنة مديرا فنيا، ومحمد العجلوني مدربا عاما وفراس العدوان مدربا لحراس المرمى.
“النشامى” يطالب بإعادة تشخيص إصابة الداود
تفيد المعلومات الواردة من المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الجهاز الطبي، ليس مقتنعا بالتشخيص الطبي الأولي لإصابة لاعب فريق السلط والمنتخب محمد راتب الداود، بقطع في الرباط الصليبي، مؤكدا رغبته في اعادة التشخيص، أملا في الوصول لتشخيص نهائي وحاسم.
وتعرض الداود لإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الجليل، ما استدعى إجراء فحوصات طبية، كشفت عن احتمالية تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة، وهو الأمر الذي لم يقنع الجهاز الطبي لمنتخب النشامى الذي طلب إعادة الفحص.
لافي يطالب سحاب بـ3 آلاف دينار
طالب المدرب خالد لافي، نادي سحاب، بتسديد مستحقاته المالية المتأخرة، والبالغة 3 آلاف دينار.
وسبق وأن عمل لافي قبل سنوات قليلة ماضية، مدربا لفريق سحاب، دون أن يتمكن من الحصول على المستحقات.
وشهدت الفترة الماضية، اتصالات كثيرة من لافي مع إدارة سحاب، من أجل الحصول على المبالغ المالية بشكل ودي، دون أن ينجح في ذلك، ما دفعه للتفكير باللجوء إلى تقديم شكوى ضد النادي في اتحاد كرة القدم.
وبين لافي أن احترامه وتقديره لنادي سحاب وجماهيره، منعه في الفترة الماضية من التقدم بشكوى، لافتا إلى أنه بدأ يدرس اللجوء إلى هذه الخطوة في حال لم تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورات إيجابية في الموضوع.

كواليس النجوم

• نجوم في الكرة الأردنية، يتنافسون فيما بينهم خلال مباريات دوري المحترفين، ويلعبون في اليوم التالي في فريق واحد، في اطار منافسات بطولة الدوري العسكري بخماسي الكرة…أمس تم إقامة مباراتين في الدوري العسكري، بمشاركة نجوم متميزين أمثال أحمد العرسان وحارس المرمى عبدالله الزعبي وخالد العسولي ومحمود موافي وهيثم البطة.. الفرق العسكرية زاخرة بنجوم المنتخبات في مختلف الرياضات.
• الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، بدا غاضبا جدا على أداء لاعبيه في المباراة الأخيرة أمام الرمثا، والتي خسرها الفريق بنتيجة 1-4، مطالبا اللاعبين باحترام الشعار الذي يرتدونه.
• نادي الرمثا أعلن انه بصدد دراسة ما جرى مع فريقه في دوري سن 15 أمام الجزيرة، على ملعب الأخير بغمدان، تمهيدا لمعرفة إمكانية تقديم شكوى أم لا.
• أندية ما تزال تتقصى عن مبلغ الـ100 ألف دينار، المترتبة على اتحاد كرة القدم، والتي لم تدفع للأندية في الموسم قبل الماضي، بسبب انسحاب شركات المناصير الراعي الرسمي لبطولات الاتحاد في تلك الفترة…الأندية تترقب نتائج القضية التي رفعها الاتحاد ضد المناصير، أملا في الحصول على هذا المبلغ أو جزء منه.
• أنباء تتحدث عن قيام المحترف البولندي السابق في فريق الفيصلي لكرة القدم لوكاس سيمون، بتقديم دعم للنادي، تقديرا منه لهذا الصرح الرياضي الذي لعب دورا بارزا في تقديمه للشارع الكروي العربي.
• اندية الدرجة الثانية لكرة القدم، تطالب اتحاد الكرة، بصرف الدفعة الثالثة..الناطق الإعلامي باسم أندية الثانية راتب شطناوي، تمنى على الاتحاد سرعة صرف الدفعة الثالثة، لمعاونة الأندية على الايفاء بالتزاماتها.
• اللاعب عبدالله العطار المحترف في فريق الأهلي البحريني، سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى البديع، في المباراة التي جرت أول من أمس، وانتهت بالتعادل 1-1، في إطار منافسات الدوري البحريني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock