أخبار محليةاقتصاد

“الحرة والتنموية” تؤكد سير العمل بمشروع تلفريك عجلون

عمان – قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، إن مشروع التليفريك في عجلون يسير وفق المخطط المرسوم له، مؤكدا إنجاز المشروع وإطلاقه بشكله النهائي سيكون في نهاية شهر حزيران (يونيو) العام 2021.
وبين الهميسات في بيان أمس، ان المجموعة أعادت جدولة بعض الخطوات التحضيرية نظرا لوجود أكثر من جهة يستدعي التنسيق معها وتنفيذ أعمال من خلالها مثل وزارتي الأشغال العامة والزراعة، وبلدية عجلون، ومديرية الدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة، بالإضافة إلى المشاركة ضمن اللجنة التوجيهية لتنسيق الأعمال المساندة لمشروع التليفريك كالطرق المؤدية إلى مواقع المشروع. وأكد انه وفي إطار ريادية مثل هذا النوع من المشاريع الوطنية في المملكة وتنفيذا للتوجيهات الملكية، وحرص المجموعة على متابعة تنفيذ أعمال المشروع للمرحلة الأولى والتي تم الإعلان عنها سابقا، فقد بدأت أعمال المرحلة الأولى منذ منتصف العام الحالي، مشيرا إلى ان تنفيذ بقية الأعمال المشار إليها تسير ضمن الجدول الزمني الذي تم نشره سابقا. وأوضح الهميسات انه تم الانتهاء من تصاميم منظومة التلفريك في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي حسب الجدول الزمني دون أي تأخير، كما انتهت أعمال التصميم المعماري والانشائي للمباني منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي، وجاري العمل لاعتماد المخططات ذات الصلة من مديرية الدفاع المدني للسير ببقية المراحل حسب الجدول الزمني.
وأضاف، أن المجموعة ستقوم خلال الشهر الحالي باستدراج عروض لأعمال تقليم وتهذيب الاشجار، مع استكمال العمل بمخططات ووثائق عطاء مباني المحطات والأنشطة التجارية، ودمج اعتماد مخططات الأعمال الإنشائية للأبراج مع الأعمال الإنشائية في الموقع (تجهيزات) وأعمال فتح الطرق المؤدية إلى مواقع الأبراج من خلال وزارة الاشغال العامة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock