أفكار ومواقفرأي رياضي

الحسم والهبوط وأشياء أخرى

خالد الخطاطبة
مع تأجيل حسم هوية لقب بطل دوري المحترفين لموسم 2021، للجولة الأخيرة، وكذلك تأجيل حسم هوية الفريق الثاني الهابط للدرجة الأولى، ومع تأجيل الأسبوع الأخير من الدوري لمدة عشرة أيام، بسبب مشاركة منتخب تحت سن 23 في التصفيات الآسيوية، فُرض على جماهير الرمثا والوحدات ومعان والجليل، أن تعيش فترة إضافية من “التقلب على جمر النار”، لحين انتهاء الدقيقة الأخيرة من عمر الدوري.
مع كل هذه الأحداث والتطورات، تحول الموضوع إلى “دراما”، حيث ارتفعت وتيرة تبادل الاتهامات بين البعض، وباتت مواقع التواصل الاجتماعي، بيئة خصبة للاتهام ببيع وشراء المباريات، وراحت الاتهامات تتطاير هنا وهناك، وتطرق المغردون لسيناريوهات خيالية، وصل بعضها إلى حد تحويل تلك القصص لمسلسلات درامية وبوليسية مشوقة.
إبقاء الدوري والهبوط على صفيح ساخن، ربما سينال من سمعة أناس لا علاقة لهم بنظرية “المؤامرة”، ولا يؤمنون سوى بالتنافس الشريف داخل الملعب، ويتقبلون النتائج بروح رياضية.
الأيام المقبلة ستشهد مزيدا من التراشق بين الجماهير، ومزيدا من كيل الاتهامات، التي تفرض على العقلاء عدم التفاعل معها، لإعادة الهدوء إلى المنصات والمجموعات المتناحرة حتى على “واتساب”.
وبعيدا عن المثاليات، لا بد من الاعتراف أن تصريحات غير موفقة خرجت من مسؤولين في أندية المحترفين، أسهمت في تأجيج الموقف، وإشعال مواقع التواصل الاجتماعي، ولا بد من الاعتراف أن هناك أحاديث في الجلسات الرياضية عن “بيع وشراء”، ولكن دون أن تستند إلى أدلة وبراهين، ما يعرض أصحابها للمساءلة.
كل هذا يستدعي من اتحاد كرة القدم، التدخل ضمن صلاحياته، وأن يكون دقيقا في أي قرار يتخذه، فالكل يترقب قرار الاتحاد بتحديد ملعب مباراة الجزيرة والرمثا الحاسمة، وهناك لا بد من اعتبارات يجب أن يضعها اتحاد الكرة نصب عينيه عند اتخاذ القرار، ولا بد له أن يكون دقيقا في تحديد مواعيد الجولة الأخيرة، وفي تسمية الطواقم التحكيمية، ودقيقا في كل خطوة، فالاتحاد الآن تحت المحك، وأمامه اختبار حقيقي وصعب، نتمنى أن يجتازه بنجاح، لأن كرة القدم في الأردن، وللأسف، تخرج في بعض الأحيان عن نطاق الرياضة، وباتت تأخذ منحنيات أخرى، وهو ما يجب أن يضعه الاتحاد نصب عينيه، من خلال تطبيق دقيق للتعليمات التي تبعد الشبهات، فالكل الآن يفسر على هواه، والبعض وجد من مواقع التواصل الاجتماعي، منصات لبث الاتهامات بعيدا عن البراهين.
عشرة أيام تقريبا تفصلنا على حسم هوية بطل الدوري، وعلى الجميع الانتظار والترقب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock