رياضة محلية

الحسن “فارس” الجولة الثالثة من بطولة الأردن

عمان -الغد-  تقاسم الفرسان سند الحسن (نجم الجولة) ومحمد عابدين وحمزة مصطفى وسامية المومني وراكان مراد، ألقاب الفئات في الجولة الثالثة عشرة من بطولة الأردن لفروسية القفز عن الحواجز لعام 2017، التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي الأردني، حيث جرت منافسات الجولة امس على ميدان مركز فورست هيل للفروسية، وتابعها اعضاء مجلس ادارة اتحاد الفروسية الملكي الاردني صائب الحسن وسفيان بركات وسالم النعسان، وجانب من محبي رياضة الفروسية.
وفي الوقت الذي فاز فيه الفارس سند الحسن بلقب فئة الكبار على حواجز بإرتفاع 110- 115 سم، فاز الفارس محمد عابدين بلقب الفئة “د” على حواجز بإرتفاع 105 سم، وفاز الفارس حمزة مصطفى بلقب الفئة “ه” على حواجز بإرتفاع 90 سم، وفازت الفارسة سامية المومني بلقب الفئة “و” على حواجز بإرتفاع 80 سم، وفاز الفارس راكان مراد بلقب الفئة “ز” على حواجز بإرتفاع 60 سم.
وفي ختام منافسات الجولة، قام كل من الحسن وبركات بتتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى لمختلف فئات البطولة.
يذكر أن اتحاد الفروسية ينظم البطولة سنويا، وذلك على كافة ميادين الاندية والمراكز التابعة للاتحاد، الذي يعتمد نتائج البطولة في تشكيل المنتخبات الوطنية التي تشارك في مختلف البطولات الدولية لفروسية القفز، سواء التي تقام في الاردن أو تلك التي تنظمها العديد من اتحادات الفروسية في الدول العربية، وأبرزها بطولة الدوري العربي المؤهلة الى نهائيات بطولة العالم لفروسية القفز، والتي استضاف الاردن جولتين منها مؤخرا على ميدان مركز العريان للفروسية.
ويشمل برنامج بطولة الاردن سنويا 12 جولة تنافسية، تحتسب نتائجها التراكمية لكل من الفرسان المشاركين مع نهاية جولات البطولة، وذلك لتحديد هوية الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى لمختلف الفئات، حيث تقوم سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية بتتويج الفرسان الفائزين.
النتائج الفنية
– فئة “ج” على حواجز بإرتفاع 110- 115 سم، الاول: سند الحسن على الجواد (كول كاسيني)، الثاني: عمرو الزيني على الجواد (جلوبير)، الثالث: سند الحسن على الجواد (برافو).
– فئة “د” على حواجز بإرتفاع 105 سم، الاول: محمد عابدين على الجواد (شيري)، الثاني: عمرو الزيني على الجواد (جلوبير)، الثالث: امير بركات على الجواد(جوردن).
– فئة “ه” على حواجز بإرتفاع 90 سم، الاول: حمزة مصطفى على الجواد (ليبرتي)، الثاني: علي ابو حمور على الجواد (كاسندر)، الثالث: محمد ابو حمور على الجواد (كلينت).
– فئة “و” على حواجز بإرتفاع 80 سم، الاول: سامية المومني  على الجواد (ايرما)، الثاني: بكر عابدين على الجواد (امبير)، الثالث: محمد عابدين على الجواد (شيري).
– فئة “ز” على حواجز بإرتفاع 60 سم، الاول: راكان مراد على الجواد (ليدر)، الثاني: ادم برهوش على الجواد (شهاب)، الثالث: لوجين زعتر على الجواد (كيرزما)، الرابع: سامية المومني على الجواد (ايرما).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock