إربد

الحسن يرعى ندوة حول اللجوء في الربيع العربي غدا

أحمد التميمي

إربد – يرعى سمو الأمير الحسن بن طلال في جامعة اليرموك غدا الأربعاء ندوة بعنوان “اللجوء وحقوق الإنسان والتحولات السياسية في الربيع العربي” التي ينظمها مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة بالتعاون مع مركز الدراسات الشرق أوسطية في جامعة لوند السويدية.
وذكر مدير مركز دراسات اللاجئين الدكتور عبد الباسط عثامنة أن برنامج الندوة  سيتضمن عقد جلستي عمل الأولى بعنوان “المسلمون في أوروبا: الواقع والديمقراطية والهوية” التي يترأسها الدكتور كامل أبو جابر مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية, وتناقش موضوعات “المسلمون في أوروبا: وجهة نظر الشمال”, و”الحفاظ على الهوية الإسلامية: عملية التنشئة الاجتماعية والثقافية للمسلمين في أوروبا”, و”سياسات تعزيز الديمقراطية الاسكندنافية وانفصام الرؤية والواقع”.
وتناقش الجلسة الثانية التي تترأسها أمين عام اللجنة الأردنية لشؤون المرأة أسمى خضر، موضوعات “الربيع العربي والتحولات السياسية في المنطقة”, و”دور المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إغاثة ومساعدة اللاجئين في زمن الربيع العربي”, بالإضافة إلى “التبعات التنموية لاستضافة اللاجئين: حالة اللاجئين السوريين في الأردن”. كما سيتم على هامش الندوة توقيع اتفاقية تعاون بين اليرموك والمعهد الملكي للدراسات الدينية.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock