الحسين إربد يمنع حكيم ويستدعي العلاونة مدربا.. عبدالمنعم يشن هجوما على سياسة الدورات بالاتحاد

b9cc6488-untitled-1
b9cc6488-untitled-1
خالد الخطاطبة نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الحسين إربد يمنع حكيم ويستدعي العلاونة مدربا

استدعى نادي الحسين إربد، المدرب ابن النادي حسين علاونة، للتواجد كمدرب عام في النادي إلى جانب المدير الفني السوري أيمن حكيم، مع المطالبة باستقالة المدرب العام السوري طارق الملاح. مدرب الحسين يحتجب والكواملة يحتج مدرب الحسين يكشف سر ارتداء الكمامة.. لاعبو الوحدات يهدرون 15 ألف دولار وتفاجأ حكيم عند محاولة دخول الملعب أمس بمنعه من التدريب وإبلاغه بتعيين علاونة مدربا للفريق ما دفع المدرب السوري لاتخاذ خطوات تكفل حقوقه. وجاء هذا التغيير في الجهاز الفني على خلفية خروج فريق كرة القدم من ربع نهائي كأس الأردن أمام فريق شباب العقبة، في نتيجة مفاجئة أثارت سخط جماهير النادي. ووفق المعلومات فإن الإدارة ليست راضية عن المدرب أيمن حكيم، ما دفعها لاستدعاء العلاونة للعمل بصلاحيات عالية، في محاولة لتهميش حكيم ودفعه نحو الاستقالة وفق ما يقرأه المتابعون، خاصة وأن أيمن لم يحضر لتدريب أول من أمس. وتردد المدرب السوري في التواجد في تدريب أمس، خوفا من مدرب جديد يتغول على صلاحياته، قبل أن يتلقى نصيحة بالذهاب إلى الملعب والمشاركة في التدريب بشكل اعتيادي، وانتظار ما ستسفر عنه التطورات. وكان علاونة وافق على تدريب نادي الحسين، بسبب تأخر اتحاد كرة القدم، في إعلان مصير الجهاز الفني لمنتخب الشباب الذي كان حسين يعمل فيه مدربا عاما إلى جانب المدير الفني إسلام ذيابات.

عبدالمنعم يشن هجوما على سياسة الدورات في الاتحاد

شن المدرب الحالي ونجم كرة القدم الأردنية السابق هشام عبدالمنعم، هجوما لاذعا على سياسة دورات المدربين التي يعقدها اتحاد الكرة، متسائلا عن الأسباب التي تدفع الاتحاد لرفض قبول مشاركته في دورة التدريب الدولية “البرو”، التي أطلقت يوم السبت الماضي في عمان، بمشاركة مدربين محليين وعرب وأجانب. هشام عبد المنعم المدفعجي “الأشول” ومغازل “الشباك” للوحدات والكرة الأردنية وطالب عبدالمنعم التحقيق في آلية قبول كل مدرب في الدورة، ومدى استحقاقه لها، والأسباب التي تدفع الاتحاد لرفض طلبه الانضمام رغم ما قدمه من خدمات للكرة الأردنية. وأضاف: لا يوجد سبب مقنع لرفض انضمام مدربين ونجوم سابقين أمثال هشام عبد المنعم وحاتم عقل لدورة “البرو”، وحتى لو كان هناك سبب، أليس الأجدى بمسؤولي اتحاد الكرة الرد على اتصالاتنا ورسائلنا لفهم الموضوع وأسباب الرفض. وقال: تقدمت بطلب المشاركة في الدورة وتم رفض الطلب، وقالوا لي ابحث عن واسطة لإلحاقك بالدورة.. هل يعقل ذلك؟ وأشار هشام عبدالمنعم نجم المنتخب الوطني والوحدات سابقا إلى أنه حاول مرارا وتكرارا التواصل مع مسؤول الدورات في الاتحاد، ومع نائب الأمين العام ومسؤولين آخرين، لمعرفة أسباب الرفض، دون أن أتمكن من التواصل معهم بسبب رفضهم الرد على الاتصالات والرسائل. وتساءل هشام عن أسباب تفضيل منح الفرصة لمدربين عرب وأجانب للمشاركة في الدورة، على حساب مدربين محليين، مؤكدا أن رفض التواصل معه لمعرفة أسباب الرفض، يعتبر خطأ لا يليق باتحاد كرة القدم.

لماذا رفض الاتحاد طلب الصريح باللعب في الرمثا؟

كشف مصدر أن اتحاد كرة القدم رفض تلبية طلب نادي الصريح، باعتماد ملعب الأمير هاشم بالرمثا، لإقامة مباراة الفريق أمام شباب الأردن يوم الخميس المقبل بدوري المحترفين، لأسباب تتعلق بفريق الرمثا. الصريح يمنح الفيصلي 75% من سعة مدرجات ستاد الحسن ووفق المعلومات فإن الصريح الذي أبدى رغبته بنقل المباراة إلى ملعب الرمثا بدلا من ملعب الأمير محمد بالرزقاء، وجد ترددا من قبل الاتحاد، بسبب خشية الاتحاد من مطالبة فريق الرمثا بنقل مبارياته إذا اقتضت الضرورة أيضا على ملعب الأمير هاشم. يشار إلى أن المعلومات تفيد أن نادي الرمثا، يفكر بطلب اعتماد ملعب الأمير هاشم في مدينة الرمثا ملعبا بيتيا. وكان اتحاد الكرة، قرر يوم أمس نقل مباراة الصريح وشباب الأردن من ملعب الحسن إلى ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

إشادة بخطوات الأمن في رصد مواقع التواصل

عبر مشجعون ورياضيون، عن سعادتهم بتفعيل الأمن العام لموضوع رقابة مواقع التواصل الاجتماعي، وكل ما يصدر عنها من خطابات الكراهية والعبارات العنصرية والمؤججة للشارع المحلي، لافتين إلى أن تفعيل العقاب لكل مسيء يساهم حتما في التقليل من هذه الظاهرة. شغب عقب مباراة الحسين وكفرسوم بكرة اليد وجاء تعليق المشيدين بخطوة الأمن العام، بعد تعدد حالات إلقاء القبض على من يعتبرون أنفسهم مؤثرين على مواقع التواصل، ممن يشيعون خطاب الكراهية. توقيف 8 أشخاص على خلفية أحداث مباراة كرة اليد (فيديو) وتمنى المتحدثون لـ”الغد” أن تتواصل مثل هذه الخطوات التي تساهم في منع أي شخص من نشر كل ما هو مسيء.

الرشدان يفوز بجائزة “افكو” لأجمل هدف

فاز لاعب الفيصلي نزار الرشدان، بجائزة “أفكو”، لأجمل هدف في الدوري الأردني للمحترفين، عن شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد أن حصد (%91) من أصوات الجماهير، مع إغلاق باب التصويت الخميس الماضي 15 تشرين الأول. العروبة يطلب استعارة لاعب الفيصلي الرشدان وتفوق هدف الرشدان في مرمى السلط، وفقاً لتصويت الجماهير الذي استمر (15) يوماً، بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث نال هدف عدي القرا لاعب السلط في الرمثا نسبة تصويت بلغت (4 %)، مقابل (2 %) لفضل هيكل لاعب شباب الأردن بهدفه في مرمى الجزيرة، وإبراهيم سعادة من الحسين أمام الرمثا أيضاً (2 %)، إلى جانب (%1) لنور موافي لاعب الجزيرة في لقاء الصريح. ومن المنتظر أن يتم ترشيح أجمل خمسة أهداف بالدوري لشهر تشرين الأول الجاري، مطلع الشهر القادم. يذكر أن جائزة “أفكو” لأجمل هدف في الشهر، تأتي وفقاً لتصويت الجماهير على قائمة أولية تضم أجمل خمسة أهداف، يتم ترشيحها من لجان فنية مختصة جرى تشكيلها الشهر الماضي وتنعقد بشكل أسبوعي. ويرأس المدرب العام للمنتخب الوطني الأول، أحمد عبد القادر، اللجنة الفنية المختصة بترشيح أجمل الأهداف للجماهير، إلى جانب عدة جوائز فردية أخرى سيعلن عنها لاحقاً، وتضم اللجنة كلا من: المدرب إسلام ذيابات، المدرب صالح دغش، الإعلامي عوني فريج، والإعلامي أحمد الخلايلة.

الخوالدة مدربا في الصريح

أعلن نادي الصريح، تعيين ضيف الله الخوالدة، مدربا مساعدا في فريق الكرة إلى جانب المدير الفني ماهر العجلوني، والمدرب العام أحمد الياسين. العجلوني: شخصية قاسم شجعتني لاقتحام عالم التدريب وأكد رئيس النادي عمر العجلوني، أن هذا التعيين جاء في إطار السعي لتعزيز الجهاز الفني بحثا عن الثبات بدوري المحترفين، خلال المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري.

كواليس النجوم

• مشجع مصاب بحالة من الاكتئاب نتيجة ما يحدث في الساحة الكروية المحلية، التقط خبر “الغد” المتعلق بتجمع رياضي كبير لقامات رياضية منقسمة بين تشجيع الفيصلي والوحدات والحسين إربد، في منزل المدرب أحمد الروابدة الجمعة الماضي، مطالبا بالترويج لمثل هذه الجلسات المفعمة بالروح الرياضية والمناكفات الحبية بعيدا عن التعصب الأعمى والعنصرية.. تجمع القامات الرياضية جرى يوم الجمعة وسط مناكفات حبية ورياضية بين الحضور المنقمسين في التشجيع بين الأندية والذين خرجوا من الجلسة متحابين بعيدا عما آلت إليه نتيجة اللقاء، كونهم مؤمنين أن الرياضة فوز وخسارة ولا بد من القبول بنتائجها فاليوم أنت الفائز وغدا ستكون الخاسر.. يشار إلى أن التجمع في منزل الروابدة الذي خصص لحضور مباراة الفيصلي والوحدات ضم رياضيين أمثال: لانا الجغبير ومازن قطيشات ومحمود الرشدان وفايز يوسف وماهر طعمة وعلي الشريف وأنس صبرة وأحمد العدوان وأسامة قاسم وإسلام جلال وأحمد أبو ارشيد وكميل السكران وسالم محمود ومحمد المحارمة ومرعي كريشان وسهيل ياسين ومحمد العبابنة وفهد الجلاد. للمزيد من أخبار النجوم انقر هنااضافة اعلان