أخبار النجومالرياضة

الحسين يحول الزبون من إداري لمدرب.. أندية تتدارس التصعيد والاتحاد يعد بالصرف

الجزيرة يستدين 15 ألفا للاعبين.. رسالة من المحاضرين للاتحاد.. وألف دينار مكافأة "العقباوية"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أندية المحترفين تتدارس التصعيد
تدارست أندية المحترفين في الساعات الماضية، الخيارات المتاحة، للضغط على اتحاد كرة القدم، لتسديد المستحقات المالية المترتبة للأندية، خاصة فيما يتعلق بحقوق البث التلفزيوني.
وكشفت مصادر أن الساعات الماضية، شهدت مشاورات بين الأندية، تم خلالها طرح العديد من الخيارات، من ضمنها اصدار بيان باسم الأندية، يطالب فيه الاتحاد بسرعة صرف المستحقات.
الأندية طرحت أيضا خيار المطالبة بايقاف بث المباريات في الجولة السادسة من الدوري، دون حسم هذا المطلب بشكل كامل.
ما تم تداوله من خيارات، وصل إلى اتحاد كرة القدم، ليرد الاتحاد من خلال حديثه مع عدد من الأندية، بأن عملية صرف جزء من المستحقات ستكون بعد العيد بحوالي أسبوع أو عشرة أيام.
ولغاية يوم أمس، لم يتم حسم الخطوة المقبلة للأندية، لكن البعض رجح أن يتم منح الاتحاد فرصة للصرف بعد عيد الفطر، خاصة وأن الاتحاد اقنع الأندية بأنه لا يملك حاليا المبالغ المطلوبة، وانه يسعى جاهدا لتأمينها بعد العيد.
الحسين إربد يحول الزبون من إداري إلى مدرب
قرر نادي الحسين إربد، تحويل المدير الإداري لفريق كرة القدم أنس الزبون، إلى مدرب مساعد في الجهاز الفني الذي يقوده اسامة قاسم.كما قررت الإدارة تسمية داود الحوراني مديرا إداريا، بدلا من الزبون الذي باشر عمله في الجهاز الفني.وجاءت هذه التغييرات بناء على طلب من المدير الفني قاسم، علما أن الجهاز الفني يضم خلدون ارشيدات مدربا عاما، وزياد نمراوي مدربا لحراس المرمى.
سحاب يلتقي عبد القادر
ينتظر أن تكون إدارة نادي سحاب، قد التقت مساء يوم أمس المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، لبحث إمكانية توليه مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني المستقيل اسلام ذيابات.
ويأتي هذا اللقاء، بعد تقارب في وجهات النظر، بشأن تولي عبدالقادرة مهمة تدريب الفريق، بانتظار أن يكون اجتماع يوم أمس قد خرج بنتائج نهائية لحسم مسالة التعاقد مع عبدالقادر وجهازه الفني المعاون.
الجزيرة يستدين 15 ألفا لتسديد مستحقات اللاعبين
علمت “الغد”، أن نادي الجزيرة استدان حوالي 15 ألف دينار، لتسديد جزء من مستحقات لاعبي فريق كرة القدم، على أن يقوم بتسديد المبلغ، حال قيام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الأندية.
ووفق المعلومات فإن اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، لم تجد مفرا من مواجهة ضغوطات اللاعبين بالحصول على المستحقات، إلا بالبحث عن قروض من أشخاص محبين للنادي.
ووفق الأنباء فإن أحد الأشخاص قام بمنح النادي قرضا بقيمة 10 آلاف دينار، فيما قام شخص آخر باقراض النادي 5 آلاف دينار، بانتظار صرف هذا المبلغ للاعبين قبل حلول العيد.
حسونة إلى بيروت لتقييم حكم لبناني
يغادر خبير التحكيم والمحاضر الدولي عوني حسونة عمان اليوم الثلاثاء، متوجها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في مهمة آسيوية لتقييم حكم لبناني، تمهيدا لدخوله قائمة حكام النخبة.
ووفق المعلومات فإن الاتحاد الآسيوي، كلف عوني حسونة، بتقييم الحكم اللبناني، خلال مباراة بالدوري اللبناني تجرى يوم غد الاربعاء، تمهيدا للبت في قرار اعتماده ضمن قائمة النخبة أم لا.
وينتظر أن يعود حسونة إلى عمان يوم الخميس المقبل، بعد أن يكون قد ارسل تقييمه للاتحاد الآسيوي.
وكانت الفترة الماضية، شهدت تكليف حسونة بالعديد من المهام التحكيمية الآسيوية والدولية، سواء من خلال الإشراف على دورات تدريبية ومحاضرات، أو من خلال تقييم اداء الحكام في العديد من المباريات الآسيوية.
حلمي يتنازل عن ألفي دينار لصالح البقعة
تنازل المدير الفني السابق لفريق البقعة لكرة القدم ابراهيم حلمي، عن ألفي دينار من مستحقاته المترتبة على النادي، وذلك دعما للبقعة الذي يواجه مشاكل مالية، وقضايا في الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتيجة شكاوى للاعبين.
وأثنى الناطق الإعلامي لنادي البقعة شريف العوفي، في تصريح صحفي، على خطوة حلمي بالتنازل عن ألفي دينار، مشيرا إلى أن البقعة سيتوجه بكتاب شكر لحلمي على هذه الخطوة، الى جانب تسليمه درعا تذكاريا، تقديرا للفترة التي عمل فيها في النادي.
وبين العوفي أن اجتماعا عقد مع حلمي ليلة أول من أمس، تم خلاله فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، متمنيا للمدرب التوفيق في خطوته التالية.
وأضاف: تم ايضا التفاهم مع حلمي حول مستحقاته المتأخرة، كما تم التفاهم حول مكافأة الصعود إلى دوري المحترفين، خاصة وأن حلمي قاد البقعة في الموسم الماضي لنتائج جيدة بدوري الدرجة الأولى، انتهت بالصعود لمصاف أندية المحترفين.
إلى ذلك، أكد العوفي أن لاعب فريق البقعة لكرة القدم صلاح ابو السيد، خضع لعملية يوم أمس، بعد تعرضه لإصابة سابقة، وبالتالي الاحتجاب عن الفريق في المرحلة المقبلة، ربما تمتد لثلاثة مباريات مقبلة.
وأكد العوفي أن إدارة البقعة تجتهد، وتبذل كل ما في وسعها، لتوفير متطلبات فريق كرة القدم، املا في تحقيق نتائج جيدة في المرحلة المقبلة من دوري المحترفين.
ألف دينار مكافأة لاعبي العقبة
قررت إدارة نادي شباب العقبة، صرف مبلغ ألف دينار لفريق كرة القدم، مكافأة الفوز الذي تحقق أخيرا على فريق سحاب بدوري المحترفين.
وتأتي هذه المكافأة، لتحفيز اللاعبين للبحث عن مزيد من النقاط في الدوري، سعيا لمركز جيد في الدوري.
ورغم تواضع قيمة المكافأة المالية لكل لاعب، إلا أن نجوم الفريق يرون أن حرص الإدارة على تأمين هذه المكافأة، رغم الأوضاع المالية الصعبة، دليل على اجتهاد الإدارة في تشجيع اللاعبين، وهو أمر إيجابي.
3 حكام فقط يحضرون فحص “كورونا”
طلب اتحاد كرة القدم، من دائرة الحكام ضرورة ابلاغ جميع الحكام حضور فحوصات “كورونا”، وعدم التغيب عنها كما حصل يوم الأحد الماضي.
وكان 3 حكام فقط، حضروا الأحد الماضي فحص “كورونا”، الأمر الذي أثار المسؤولين، ودفعهم لتوجيه رسالة إلى المسؤول الإداري في دائرة الحكام ناصر درويش، بضرورة التزام الحكام، ودعوتهم جميعا في اليوم التالي للخضوع لفحوصات.
وقال الاتحاد في رسالته للمسؤول الإداري في دائرة الحكام: “يرجى العلم، وبناء على اجراء الفحوصات الدورية لكورونا لجميع منظومة كرة القدم، وللعلم بأنه لم يحضر من جميع الحكام إلا ثلاثة حكام فقط.. التأكيد على الجميع مرة أخرى من حكام ومقيمين، بحضور فحص كورونا أمس.
اللاعبون يترقبون تشكيلة المنتخب
يترقب الكثير من لاعبي أندية المحترفين، إعلان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال، تشكيلة المنتخب التي ستغادر الى معسكر دبي يوم 19 الحالي، قبل التوجه إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.
وتوقع اللاعبون أن يعلن فيتال عن تشكيلة المنتخب خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدين ترقبهم للاسماء، في ظل عدم قدرتهم على التكهن بتوجهات المدير الفني.
رسالة من المحاضرين إلى اتحاد الكرة
وجه محاضرون أردنيون في دورات التدريب الآسيوية، رسالة إلى اتحاد كرة القدم، مفادها بضرورة معاملتهم معاملة المحاضرين الأجانب، والعمل على صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ عدة أشهر.
وأشار محاضرون في تصريح لـ”الغد”، أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ 25 كانون الثاني (يناير) الماضي، رغم الحاجة للحصول على هذه المستحقات، للايفاء بالتزاماتهم.
وتساءل المحاضرون عن الأسباب التي تدفع الاتحاد، لصرف مخصصات المحاضرين الأجانب، فور انتهاء عملهم في الدورات، فيما المحاضر الأردني مضطر للمطاردة وراء مستحقاته لعدة اشهر، حتى يحصل في النهاية عليها مقسطة.
وتمنى المحاضرون أن يبادر الاتحاد لصرف مستحقاتهم قبل العيد، أو حتى بعد العيد بفترة قصيرة.
كواليس النجوم
• مصادر في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لم تستبعد أن يتم خلال المرحلة المقبلة، الاستعانة بلجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي… أحد لاعبي فريق كرة القدم في النادي، كشف أن الإدارة ليست متحمسة لصرف رواتب الفريق، بسبب خوفها من تشكيل لجنة مؤقتة خلال الفترة القريبة المقبلة.
• محاولات لتهدئة الأجواء في دائرة الحكام، في ظل حالة التذمر نتيجة غياب المستحقات المالية، ونتيجة غياب العدالة في التعيينات والعقوبات (وفق حديث الحكام)… حكام دوليون بدوري المحترفين غاضبون جدا، بسبب قيام اتحاد الكرة بصرف مبالغ متواضعة من مستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر، حيث حصل عدد من الحكام على 150 دينارا فقط، ما أثار سخطهم.
• لاعبون في أندية المحترفين، كشفوا أن معاملة الحكام مع اللاعبين في الملعب، تختلف بحسب نجوميتهم…لاعبون أكدوا أن بعض الحكام، يتعرضون خلال المباراة لانتقادات قاسية من نجوم معروفين، دون أن تكون هناك ردة فعل من الحكم، فيما لا يستطيع اللاعب العادي أن يتفوه بكلمة، كون الحكم يسارع إلى إشهار البطاقة الصفراء أو الحمراء في وجهه… أحد اللاعبين كشف أن نجما في فريق معروف، قام بتوجيه كلمات قاسية للحكم في ممر اللاعبين، وبعد إنتهاء الشوط الأول، دون أن تكون هناك أي ردة فعل من الحكم.
• لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، يواصلون إجراء فحوصات “كورونا” قبل المباريات، في اطار البروتوكول الصحي المطبق في اتحاد كرة القدم.
• نجوم في أندية المحترفين لكرة القدم، تحدثوا بسخرية عن الإحتراف في الأردن، وكيفية تحضير اللاعبين للمباراة…لاعبون قالوا : على سبيل المثال النادي يطلب منا في رمضان التواجد في مقر النادي بعمان الساعة الخامسة مساء، ليصطحبنا إلى فندق في إربد لتناول الإفطار، ثم نذهب بعد الإفطار إلى ملعب الحسن في إربد، لننتظر حلول موعد المباراة عند الساعة العاشرة والنصف مساء، لندخل المباراة وسط حالة من التعب والإرهاق ، نتيجة حالة الانتظار لحوالي 6 ساعات.. اللاعبون أكدوا أن الأهم عند اللاعب هو توفير الراحة له قبل موعد المباراة بيوم، فيما نحن نمضي يوم المباراة في المطاردة.
• أكثر من نادي في مصاف أندية المحترفين، لجأ إلى استقراض مبالغ مالية، لتوزيعها على اللاعبين الذين يصرون على تسلم جزء من مستحقاتهم قبل حلول عيد الفطر… الأندية فشلت في إقناع الاتحاد بصرف مستحقاتها قبل العيد، وبالتالي اللجوء للقروض من شخصيات محبة للنادي، على أن يتم تسديدها لاحقا.
• مدربون محليون، تمنوا على اتحاد كرة القدم، سرعة حسم اختيارات الجهازين الفنيين لمنتخبي الشباب والناشئين، لإتاحة المجال أمام من لم يقع عليه الاختيار، للبحث عن وجهة تدريبية أخرى… يشار إلى أن عددا كبيرا من المدربين تقدموا لشغل وظيفة مدرب في الاتحاد، بانتظار قرار الحسم.
• نجم فريق النادي العربي السابق لكرة القدم محمد حسين، خضع يوم أمس لعملية زراعة مفصل الركبة.
• الحكم الدولي أدهم مخادمة، تلقى الكثير من الاتصالات يوم أمس الاثنين، لتعزيته بوفاة شقيقه الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
• وزارة الشباب البحرينية، قررت السماح للجمهور بحضور المباريات من الملعب، بعد احتجاب امتد لعام ونصف بسبب فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock