أخبار النجومالرياضة

الحسين يرصد ثلاثي الصريح.. مدرب حراس الوحدات بالمستشفى

عمليتان للاعبين ذودان وأبو غوش.. إصابة أصغر حارس بالدوري....9 شهور بدون راتب.. وأندية "الثانية" تقاطع

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عمليتا رباط صليبي للاعبين ذودان وأبو غوش
أجرى لاعبا فريقي الصريح والأهلي لكرة القدم يوسف ذودان وقيس أبو غوش، لمعالجة القطع في الرباط الصليبي الذي تعرضا له خلال مباريات دوري المحترفين لكرة القدم.
ذودان خضع للعملية في الركبة يوم أمس الثلاثاء، فيما خضع أبو غوش للعملية قبل عدة أيام، باشراف الدكتور باسل عواد، الذي منح اللاعبين برنامجا تدريبيا متدرجا، تمهيدا للعودة إلى الملاعب.
وتشهد منافسات دوري المحترفين لكرة القدم في هذه الفترة، تزايدا في اعداد اصابات الركبة، خاصة القطع في الرباط الصليبي، وذلك بسبب عدم جاهزية اللاعبين الذين تأثروا سلبا بكثرة التوقفات بسبب جائحة كورونا، وغياب فترة الاعداد الملائمة، وبالتالي المشاركة في المباريات دون جاهزية، ما يتسبب في ارتفاع اعداد الإصابات.
وكان لاعبا المنتخب الوطني مصعب اللحام وبراء مرعي، آخر ضحايا إصابات الركبة، حيث خضع مرعي لعملية قبل حوالي شهر، ويستعد لاستكمال العلاج في قطر، فيما ينتظر اللحام موافقة اتحاد الكرة على الخضوع لفترة علاج في قطر ايضا.
وسبق وأن حذر عدد من أصحاب الاختصاص قبل انطلاق الدوري، من ارتفاع اعداد الإصابات، بسبب غياب فترة الاعداد التي تتناسب مع انطلاقة المباريات الرسمية.
علي محمود يدخل المستشفى بسبب كورونا
اضطر مدرب حراس مرمى فريق الوحدات لكرة القدم علي محمود، لدخول المستشفى يوم أمس الثلاثاء، بعد شعوره بحالة من ضيق في التنفس، بسبب فيروس كورونا.
وأعلن الوحدات قبل عدة أيام، إصابة محمود بالفيروس، قبل أن يحتاج المدرب للدخول للمستشفى.
ووفق مقربين من مدرب الحراس، فإن الطبيب المشرف على علاج محمود في المستشفى، طمأن محبيه على حالته الصحية، وبالتالي إمكانية مغادرة المستشفى قريبا.ويعتبر علي محمود من مدربي حراس المرمى المميزين في الأردن، والذي ساهم في صقل موهبة الكثير من نجوم حراسة المرمى في الأردن.
الحسين يرصد ثلاثي الصريح المصاب بـ “كورونا”
رصد فريق الحسين إربد لكرة القدم، ثلاثي فريق الصريح المصاب بفيروس كورونا، حيث رصد موعد إصابتهم، وتاريخ بدء الحجر ونهايته، لمعرفة مصير مشاركتهم في مباراة الفريقين المنتظرة يوم غد الخميس، ضمن منافسات دوري المحترفين.
ووصل الحسين اربد لنتيجة مفادها أن الثلاثي عبدالرؤوف الروابدة وصدام شهابات ورضوان شطناوي، لن يكونوا قادرين على المشاركة في المباراة يوم غد، بسبب استمرارهم بالحجر الصحي، وفق البروتوكول المعمول به.
وقال مصدر في الحسين إربد، أن معلومات تتحدث عن إمكانية مشاركة الثلاثي في مباراة الفريقين، الأمر الذي دفعه للتقصي والتحقق من الموضوع، ليتبين أن اللاعبين الثلاثة اصيبوا يوم 11 الحالي، ما يعني حاجتهم لعشرة ايام في الحجر الصحي، وبالتالي السماح لهم بالعودة للفريق يوم 21 الحالي، أي بعد مباراة الصريح والحسين.
لاعبون يشتكون من ظلم أنديتهم
شكا عدد من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، من الظلم الذي يتعرضون له حاليا في أنديتهم، التي ترفض منحهم أبسط الحقوق مثل اجراء العمليات الجراحية وتغطية تكاليفها، وصرف الرواتب الشهرية المتأخرة منذ فترة طويلة، وغيرها من الأمور.
وروى أكثر من لاعب قصته التي تكشف رفض إدارات الأندية، اجراء عملية للاعب المصاب، وتلزمه باجراء العملية في المستشفيات الحكومية وبشكل مجاني، وهو الأمر الذي أصاب أكثر من لاعب بالاحباط، بسبب رغبة هؤلاء اللاعبين باجراء عملياتهم عند أطباء معروفين في القطاع الخاص.
أحد نجوم الأندية، أكد لـ”الغد”، أنه يحاول جاهدا اقناع الإدارة باجراء العملية عند أحد الاطباء المعروفين في القطاع الخاص، وهو ما ترفضه الادارة التي تصر على اجراءها في مستشفى حكومي.
لاعب آخر أكد أن إدارة ناديه لم تعد ترد على اتصالاته، متجاهلة طلبه باجراء العملية عند طبيب معروف، مشيرا إلى أنه ما يزال يجلس في منزله بسبب الإصابة دون اهتمام إداري، بسبب قرب انتهاء الموسم الكروي.
أحد اللاعبين قال: الإدارة تعبت وهي تقنعي للتوقيع على كشوفاتها، قبل أن تتنكر لي عند الإصابة، مشيرا إلى أنه وعدد من زملائه في الأندية يعيشون نفس المعاناة، مرددا مقولة “الأندية أخذتنا لحما ورمتنا عظما.
اصغر حارس في دوري المحترفين يتعرض لإصابة
تعرض أصغر حارس مرمى في دوري المحترفين لكرة القدم عبدالرحمن الشلة، الذي حمى عرين الفيصلي في مباراته الأخيرة بدوري المحترفين أمام فريق الرمثا، لاصابة خلال التدريب، تسبب في احتجابه عن التمرينات الأخيرة.
وخضع الحارس لعدة فحوصات، بعد أن اعتقد البعض أن الإصابة في الركبة، تحتاج إلى اجراء عملية، قبل أن تكشف الفحوصات عدم الحاجة لجراحة، ويتوقع أن يعود الحارس قريبا لتدريبات فريقه، استعدادا للمرحلة المقبلة.
وكان الشلة كسب تعاطف الكثيرين، عندما تولى بشجاعة حماية عرين فريق كبير بحجم الفيصلي، في مباراة من العيار الثقيل بدوري المحترفين أمام فريق بحجم الرمثا، في لقاء انتهى رمثاويا بنتيجة 3-1.
“الثانية” تقاطع اجتماع “عمومية” اتحاد الكرة
قررت أندية الدرجة الثانية مقاطعة اجتماع الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم، المزمع انعقاده عن بعد يوم 16 الشهر المقبل، بداعي عدم تجاوب الاتحاد مع المذكرات المرفوعة، والخطابات التي كانت ترسلها الأندية للاتحاد في الفترة الماضية.
وأشار الناطق الاعلامي لأندية الثانية ورئيس نادي شباب حوارة راتب شطناوي، أن الاتحاد اغفل الرد على خطابات الأندية المتعلقة بطلب دعم الاندية المتضررة من إلغاء الدوري، نتيجه إلغاء العقود المبرمة مع اللاعبين، وكذلك الاضرار التي لحقت بالأندية نتيجة تأجيل الدوري أكثر من مرة، كما أن الأندية كانت قد تعاقدت مع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وتعاني الآن من ضائقة مالية صعبة، علما ان الاندية كانت قد خاطبت الاتحاد بمذكرة موقعة من جميع الأندية لمقابلة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، الا أن المذكرة ما تزال دون رد.
وقال الشطناوي: مخصصات أندية الدرجة الثانية التي تبلغ 13 ألف دينار لكل ناد، ألغيت بعد إلغاء الدوري، وأضاف: نحن نحتج على الأمين العام للاتحاد، بسبب تهميشها للأندية، وعدم الرد على كتب ومذكرات الاندية.
واختتم البيان بالقول: تثمن أندية الدرجة الثانية موقف سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني بدعم وتطوير اللعبة، وتوجيهات سموه الدائمة للأمانة العامة وموظفي الاتحاد، بالاستماع إلى هموم الأندية ومشاكلها.
مدير فني بدون راتب منذ 9 شهور
كشف عضو في الجهاز الفني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن المدير الفني للفريق لم يتسلم راتبه منذ 9 شهور، في مشهد يعكس الواقع المالي المتردي للأندية، كما يعكس عدم اكتراث الأندية بدفع رواتب المدربين.
وأكد عضو الجهاز الفني أنه وزملائه لا يحبذون التوجه لتقديم شكوى ضد النادي، ولكن هذا يتطلب من الإدارة احترام حقوق المدربين ودفعها قبل نهاية الموسم.
وبين عضو الجهاز الفني أنه وزملاؤه يقدرون الوضع المالي الصعب للأندية، ولكنهم بنفس الوقت لا يتخيلون أن مدربا في العالم لم يتسلم راتبه منذ 9 شهور.
بطران يعود للتدريبات بعد احتجاب بسبب مستحقاته
عاد المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم اسلام بطران، للمشاركة في التدريبات، بعد احتجاب لتدريب أو تدريبين، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، وفق الاتفاق الذي جرى بينه وبين الإدارة.
بطران الذي تعاقد مع الحسين إربد بداية مرحلة الإياب، حضر من فلسطين، وفق اتفاق محدد يقضي بتسلمه جزءا من المستحقات عند الوصول، وهو ما لم يستطع النادي تلبيته، بسبب ظروف قاهرة، ما دفع اللاعب للاحتجاب في رسالة تؤكد اصراره على تنفيذ الاتفاق المبرم بينه بين الإدارة.
بطران ظهر في تدريب يوم أمس، في مؤشر عن اتفاق بين الطرفين، وبالتالي الاستعداد للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام الحسين.
وكان الحسين إربد تعاقد ايضا مع انطلاق مرحلة الاياب، مع المحترف الأرجنتيني كيفن، الذي يعاني من إصابة، لم يتم التأكد من قوتها، ومدى إمكانية السماح للمحترف بالظهور مع الفريق في المباراة المقبلة.

كواليس النجوم

• ينتظر أن يكون أمس الثلاثاء، قد شهد اتفاقا بين نادي شباب العقبة والمحترف الفلسطيني محمود سلمي على انهاء العقد بين الطرفين.. سلمي سبق وأن أنذر نادي العقبة للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
• بدأ كوليبالي المحترف السنغالي في فريق الرمثا، حجرا صحيا في شقته بالرمثا، بعد أن كشفت نتائج الفحوصات، إصابته بفيروس كورونا.. كوليبالي يعيش في شقة برفقة المحترف اللبناني في الفريق ماجد عثمان الذي سبق وأن اصيب بالفيروس، الأمر الذي منعه من الالتحاق بمنتخب لبنان الأسبوع الماضي.
• جميع لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفين في الخارج، غادروا دبي يوم أمس عائدين إلى أنديتهم، حيث لم يرافقوا المنتخب في طريق عودته إلى عمان يوم أمس.
• فحوصات “كورونا” التي أجريت أخيرا للاعبات فرق دوري المحترفات، كشفت عن إصابات كبيرة بين اللاعبات والكوادر الفنية والإدارية، خاصة فريقي شباب الأردن والنصر.. لاعبات لم يثقن بنتائج الفحص، ما دفعهن للتوجه لفحص في مراكز طبية خاصة، كشف بعضها عن تناقض في النتائج.
• المدير الإداري لفريق الحسين إربد لكرة القدم باسم الحلواني، أصيب بفيروس كورونا المستجد، وفق رسالة تلقاها أول من أمس.
• نادي الجزيرة قام أمس الثلاثاء، برش أرضية ملعبه بمادة المطاط، استعدادا لاستقبال فصل الشتاء.. هذه الخطورة تأتي لتخفيف حدة انزلاقات اللاعبين خلال التدريبات، خصوصا خلال تساقط الأمطار.
• تشير توقعات في نادي الجزيرة، إلى إمكانية اقتراب الاتفاق مع أحد الشخصيات لتولي رئاسة النادي خلال الفترة المقبلة.
• اللاعب مصطفى كمال “كزعر”، احتجب عن تدريبات فريق الحسين إربد منذ 4 أيام، ما يعني صعوبة مشاركته في مباراة الصريح يوم 19 الحالي بدوري المحترفين.. مشاركة كزعر تعتمد على إتمام تسجيله قادما من شباب الأردن، إلى جانب أعداد الإصابات بين اللاعبين والتي ازدادت في الفترة الأخيرة.
• مدير فني لفريق محلي بدوري المحترفين لكرة القدم، تمنى لو أن يصاب جميع لاعبيه بفيروس كورونا في هذه الفترة، للتخلص من “كابوس” الغيابات المفاجئة للاعبين عن المباريات بسبب نتائج فحوصت كورونا.. تمنيات المدرب جاءت بعد إعلان اتحاد الكرة استحداث بروتوكول صحي معدل، ينص على أن اللاعب الذي يصاب بكورونا، يمكنه البقاء في الحجر لعشرة ايام، ثم يجري فحص القلب، ومن ثم العودة للتدريبات والمباريات، على أن لا يعود لإجراء فحص كورونا آخر إلا بعد 90 يوما… المدير الفني يريد أن يصاب جميع لاعبيه، ليتخلص من استدعاء فريقه كل فترة لإجراء الفحص.
• عدد كبير من المدربين العاملين في مراكز اللياقة البدنية، انتقدوا بشدة قرار الحكومة المتعلق باغلاق مراكز اللياقة البدنية والأكاديميات.
• نجم فرق الحسين إربد لكرة القدم بلال الداود، تلقى الكثير من الاتصالات والرسائل لتعزيته بوفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock